ليبيا – نجحت الفرق الفنية والمهندسون بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز في تحقيق نتائج عالية وغير مسبوقة لإحدى الآبار المغلقة بحقل زلطن.

المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت عبر مكتبها الإعلامي،الانتهاء من عملية صيانة البئر (C258H-6) باستخدام منصة صيانة Workover Rig التي تم من خلالها عزل طبقة زلطن المنتجة للمياه وإجراء استكمال لطبقة الحراش العلوية وإجراء عملية تحسين بالحامض Acid ،وذلك عقب دراسة وافية ومستفيضة من قبل المختصين الوطنيين بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز.

وأشارت المؤسسة إلى بلوغ إنتاجية البئر 3326 برميلا من النفط الخام في اليوم بنسبة 100% ومن دون أية مياه مصاحبة،وذلك وفق اختبار وتقييم بواسطة فاصل الاختبارات المتحرك من خلال الخانق 48/64 بوصة وبضغط 527 رطلا للبوصة المربعة (تدفق طبيعي).

وأوضحت المؤسسة أن هذه النتائج المثمرة والنجاحات التي تتوالى- بفضل الله تعالى- هي محصلة طبيعية للدعم والتوجيه الذي تنتهجه الإدارة الحكيمة بالمؤسسة الوطنية للنفط وتعكس العمل بروح الفريق الواحد ومدى التحدي والإصرار والعطاء الذي تبذله شركة سرت إدارةً ومستخدمين للوصول إلى أعلى معدلات القدرة الإنتاجية من النفط الخام.

وأعربت المؤسسة عن فخرها واعتزازها بالجهود المبذولة والعظيمة،مثمنة عالياً الخطط المدروسة التي أسفرت عن هذه النتائج ،مؤكدة استمرار دعمها ومساندتها للخطط الطموحة التي تفضي إلى مثل هذه النتائج.

يُشار إلى أن هذه البئر كانت مقفلة منذ شهر إبريل 2013 بسبب ضعف الإنتاج وكثرة إنتاج المياه المصاحبة حيث وصلت إلى أكثر من 97% من طبقة زلطن التي تم عزلها بعد إجراء الصيانة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعلن عن وظائف متاحة بشركة كبرى.. طريقة التقديم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية، عن فرص عمل في إحدى شركات التكنولوجيا الشهيرة.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة إلى جميع التفاصيل الخاصة بالتقديم والوظائف المطلوبة من خلال بيانها الرسمي، ونوضح لكم من خلال هذا التقرير الوظائف المطلوبة وطريقة التقديم والمعلومات الخاصة بحضور المؤتمر.

الوظائف المطلوبة

- خدمة عملاء يتحدثون اللغة الأنجليزية جيداً.

- عامل مخزن.

- مندوب في مجال المبيعات.

- Hr متخصص في مجال الإنترنت.

وأوضحت الوزارة، أنه من الممكن التقديم على أكثر من وظيفة في نفس اليوم والتقديم على أكثر من شركة في الملتقى التوظيفي.

طريقة التقديم على الوظائف

على الراغبين في التقديم لـ الوظائف المعلن عنها من جانب وزارة الشباب والرياضة، في مجال خدمة العملاء والمبيعات، حضور الملتقى التوظيفي في نادي الترسانة يوم السبت 6 يوليو الجاري للتقديم على الفرص المتاحة.

مقالات مشابهة

  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف متاحة بشركة كبرى.. طريقة التقديم
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان