ليبيا – نظّمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس ورشة عمل، أمس السبت،تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال وبالتعاون مع الجمعية الليبية للترقيم بعنوان ” تطبيق معايير نظام GS1 ” لتتبع الأدوية والمعدات والمنتجات الطبية بالسوق الليبي وفق قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم 379 لعام 2023.

الحاضرون تابعوا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة التجارة والاقتصاد،عرضاً مرئياً حول آلية تطبيق نظام التتبع على سلسلة التوريد وضمان حصول متلقي الخدمة على الأدوية والمعدات والمنتجات الطبية وفق المواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، ودوره في الحد من الغش التجاري وتداول المنتجات الطبية مجهولة المصدر.

بدوره، أكد مصطفى قدارة مدير إدارة التجارة الداخلية خلال كلمة ألقاها أن وزارة الاقتصاد والتجارة تسعى دائماً لتنظيم السوق الليبي حيث أصدر وزير الاقتصاد والتجارة قرار رقم 379 لعام 2023 بشأن تطبيق معايير GS1 ووضع مصفوفة البيانات باركود ثنائي الأبعاد على المنتجات الدوائية والمعدات الطبية بالسوق الليبي في إطار التعريف بآلية تطبيق معايير نظام والتأكيد على أهمية تنفيذ النظام وإبراز رؤية وزارتي الاقتصاد والتجارة والصحة وكافة الجهات ذات العلاقة في تنظيم عملية تداول المنتجات الدوائية والطبية بالسوق المحلي وتحقيق حماية المستهلك.

هذا وحضر ورشة العمل كلا من:” رئيس لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس أنور أبو ستة،والمدير العام للغرفة محمد دوزان،ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالغرفة يونس الزيداني، ورئيس الجمعية الليبية للترقيم عبد الهادي الشاوش، ومندوبين عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض،وعدد من أصحاب الشركات المتخصصة بتوريد الأدوية والمنتجات الطبية”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاقتصاد والتجارة والمنتجات الطبیة تطبیق معاییر

إقرأ أيضاً:

من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها، معتبرا ذلك مسؤولية وطنية للجميع .

وشدد الدبيبة خلال زيارته للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا.

كما وجه بضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح و الشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد.

جاء ذلك خلال زيارة الدبيبة الخميس إلى جمهورية مصر العربية والتي وقف فيها على سير العمل بالمشاريع الاستثمارين للمؤسسة.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة

الدبيبةمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اسعار الحديد اليوم السبت فى سوهاج
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج