أكد النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع قرار القمة العربية الإسلامية الاستثنائية بالرياض لدعم غزة وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بوقف إطلاق النار ووقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وأوضح منصور، في تصريحات صحفية له، أن تبني مشروع قرار القمة العربية الإسلامية موقف مصر خير دليل على الدور المصري الثابت والراسخ والمحوري لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع القائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل ومحاكمة الكيان الصهيوني أمام المحكمة الدولية بانتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشار النائب محمود منصور، إلى أن اللقاءات الجانبية التي عقدها الرئيس السيسي مع عدد من رؤساء الدول على هامش القمة العربية الإسلامية تأكيد على أنه يحمل على عاتقه هموم الأمة العربية ويضع القضية الفلسطينية أولوية ضمن أجندة السياسة الخارجية للدولة المصرية من خلال تبني رؤية حل عادل وشامل بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وذلك للحفاظ على أرواح الأبرياء علاوة على تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بقرار القمة العربية الإسلامية برفض التهجير القسري أو تسمية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بأنها دفاع عن النفس، بالإضافة إلى مطالبة مجلس الأمن باتخاذ قرار حاسم ملزم يفرض وقف العدوان ويكبح جماح سلطة الاحتلال الاستعماري التي تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب محمود منصور مشروع قرار القمة العربية الإسلامية و القضية الفلسطينية قرار القمة العربیة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

"ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر بحق لبنان ، كما دعا الشركاء في الوطن للتوافق والاضطلاع بالمسؤولية الوطنية المشتركة عبر انتخاب رئيس وفاقي للجمهورية.
جاء ذلك في بيان مشترك تلاه ميقاتي بعد لقاء مساء اليوم الأربعاء مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، "تناول عرض لآخر التطورات والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وتداعياته على مختلف الاصعدة لاسيما ملف النازحين".
أخبار متعلقة غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزلانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بالجليل الأعلى بعد قصف من حزب الله .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميقاتي يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنانوقف إطلاق الناروقال ميقاتي: توافق المجتمعون على "الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار والشروع في الخطوات التي أعلنت الحكومة التزامها بها لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني؛ ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام في الجنوب، وذلك حماية للبنان من استمرار الاعتداءات والأطماع الاسرائيلية، ودعوة المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر بحق لبنان وشعبه".

الحرب في #لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/C3aH487P1O pic.twitter.com/A7x08wZjIR— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024
كما دعوا "الشركاء في الوطن إلى سلوك درب الوفاق والتلاقي تحت مظلة الوطن الواحد والدستور والمؤسسات الجامعة والاضطلاع بمسؤولياتنا الوطنية المشتركة عبر انتخاب رئيس وفاقي للجمهورية يطمئن الجميع ويبدد هواجسهم المختلفة، لنعيد صياغة أولوياتنا الوطنية في مؤسساتنا الدستورية التي تكفل مشاركة وحقوق الجميع خاصة في وقف العدوان الإسرائيلي وسلوك درب الاصلاح والإنقاذ الاقتصادي والاجتماعي".
وطالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية والاستجابة لمتطلبات خطة الدعم التي طرحت من قبل لجنة الطوارئ الحكومية في اسرع وقت ممكن، خاصة أمام إصرار العدو الاسرائيلي على إطالة أمد العدوان وغياب المبادرات السياسية لوقفه ودخولنا فصل الشتاء وما يمليه ذلك من احتياجات إضافية.

مقالات مشابهة

  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية