دبي -الوطن
أفتتحت بلدية دبي موقع جديد لمختبر دبي المركزي بالتعاون مع مجموعة الذهب والمجوهرات وذلك في منطقة الراس بسوق الذهب. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود البلدية في تقديم خدمات استباقية لمتعامليها وتعزيز رضاهم، وضمان أعلى مستويات الجودة والموثوقية في التعاملات التجارية ضمن سوق الذهب والمجوهرات في الإمارة.


وأكدت المهندسة علياء الهرمودي، المدير التنفيذي لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، أن الموقع الجديد مخصص لتقديم خدماتٍ متكاملة لفحوصات المجوهرات والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة للمتعاملين من تجار الذهب والمجوهرات بسوق الذهب، إضافةً إلى أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين.
كما أن المختبر يتيح لكافة المتعاملين التقدم بطلب فحص المجوهرات الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، والحصول على تقرير الفحوصات خلال مدة لا تتجاوز ساعة عمل واحدة، مقارنةً بمدة الفحص السابقة والتي كانت تستغرق 5 أيام عمل”.
وأضافت الهرمودي:”إن الموقع مجهّز بأحدث المعدات والتقنيات التي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، ويمثل إضافة نوعية تسهم في تعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي على خريطة تجارة الذهب والأحجار الكريمة عالمياً، وترسيخ الثقة في المنتجات المتداولة في أسواق الإمارة”.
بدورها، قالت المهندسة هند محمود أحمد، مدير إدارة مختبر دبي المركزي بالإنابة: “سيتم تقديم خدمات فحص الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة من خلال الموقع الجديد للمختبر في سوق الذهب، إلى جانب مختبر دبي المركزي الكائن بمنطقة الكرامة. وتلبي هذه الخدمات أعلى معايير الكفاءة والموثوقية، وتمتاز بدقتها وسرعتها الكبيرة، علاوةً عن تنوعها لتشمل؛ فحص درجة نقاوة الذهب ومدى مطابقته للدمغة، والتأكد من جودة الأحجار الكريمة وتحديد ما إذا كانت طبيعية أو صناعية أو معالجة، وذلك عبر توظيف أحدث التقنيات العالمية في هذه المجالات”.
ونوّهت المهندسة هند محمود أحمد بأن تقديم خدمة فحص الذهب والمجوهرات في سوق الذهب سيسهم بشكل كبير في تعزيز الثقة بجودة منتجات الذهب والمجوهرات المتداولة في إمارة دبي، ومنظومة خدمات الرقابة، إذ أنَّ الموقع الجديد يتميز بوجوده في قلب سوق الذهب وبالقرب من محلات الذهب والمجوهرات ومقار عمل ومكاتب التجار.
يذكر أن ساعات العمل الرسمية لمختبر دبي المركزي في موقعه الجديد تمتد من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساءً، ويقع المقر الجديد بمبنى هند 7، الطابق الثالث، مكتب 307 في سوق الذهب.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذهب والمجوهرات دبی المرکزی سوق الذهب

إقرأ أيضاً:

لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟

انتشرت حالات سرقة المواطنين السعوديين في إيطاليا؛ ما دفع سفارة المملكة في روما إلى تحذيرهم، وفق العربية.

واستندت التحذيرات الصادرة من سفارة المملكة إلى المواطنين المتواجدين في إيطاليا إلى ضرورة عدم لبس المجوهرات أو اظهار المقتنيات الثمينة.

وكانت السفارة أكدت في بيان لها أنها لاحظت انتشار حالات السرقة مما يستدعي عدم ترك متعلقات شخصية في السيارة والحذر حال استخدام وسائل النقل العام في إيطاليا.

انتشار سرقة السعوديين في #إيطاليا.. والسفارة تحذر: لا تلبسوا المجوهرات ولا تظهروا المقتنيات الثمينة pic.twitter.com/Ey5uUzH7gH

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟
  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 
  • وزير يتوعد ملاحقة عصابات مقالع الرملل بالدرونات
  • النيابة الإدارية تفتتح مقرها الجديد بشبين الكوم في المنوفية
  • مركزي عدن يحظر التعامل مع 12 محفظة لخدمات الدفع الإلكتروني
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع أرصدة الذهب لـ451,2 مليار جنيه بنهاية مايو 2024
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)
  • ارتفاع أرصدة البنك المركزي من الذهب إلى 451.2 مليار جنيه