موقع 24:
2024-07-04@03:01:50 GMT

رئيسي: إيران لديها رؤية واضحة بشأن فلسطين

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

رئيسي: إيران لديها رؤية واضحة بشأن فلسطين

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسى أن إيران لديها رؤية واضحة وصريحة بشأن فلسطين، وأنها أعلنت منذ البداية أن إسرائيل "كيان غاصب".

وقال رئيسي، بعد عودته مساء أمس السبت من زيارة قصيرة ومكثفة إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في الاجتماع المشترك لقادة منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية،: "كان هذا الاجتماع مهماً من ناحيتين؛ أحدهما أنه عقد بحضور كافة الدول الإسلامية والعربية، والآخر أن موضوعه كان القضية الأساسية لعالم اليوم ولجميع شعوب العالم"، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إرنا".

.

وأضاف رئيسي أن إيران لديها كلمات متقنة لتقولها بشأن قضية فلسطين، وأنها كان لها رأي صريح وواضح بشان حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيسي أن مرور الزمن، حتى لو كان 75 عاماً، لا يخلق شرعية وحقوق ملكية لكيان غاصب ومحتل، وأن إيران كانت ومازالت تعتبر قضية تحرير القدس وضمان حقوق الشعب الفلسطيني القضية الأولى للعالم الإسلامي.

كما شرح رئيسي حلوله ومقترحاته العشرة التي طرحها في هذا الاجتماع لخروج غزة من الأزمة الحالية، وأكد على ضرورة دعم المقاومة، باعتبارها السبيل الوحيد لتحرير القدس الشريف.

وقال رئيسي "نحن في هذا الاجتماع وخلافاً لما يقوله البعض حول مستقبل القضية الفلسطينية بصيغة حل الدولتين، قدمنا حلاً ديمقراطياً بالكامل يقوم على الرجوع إلى أصوات جميع الفلسطينيين، بما فيهم المسلمين والمسيحيين واليهود، لتحديد مصيرهم".

1-What is happening in Gaza today is a confrontation between 2 axes: the axis of honor vs the axis of evil. Everyone should declare whether he’s standing with the fighters who have formed strong ranks like a solid wall or with those who are violent enemies destroying humanity.

— سید ابراهیم رئیسی (@raisi_com) November 11, 2023

وأشار رئيسي إلى عقد نحو 10 لقاءات جانبية على هامش هذه القمة مع رؤساء الدول العربية والإسلامية، وأعرب عن ارتياحه لبيان موقف إيران الواضح من قضية فلسطين وغزة، فضلاً عن استعراض العلاقات الثنائية والودية والعلاقات الدولية خلال هذه اللقاءات وغيرها من الفرص.

 وقال رئيسي "نأمل أن يكون ما تم في هذه الزيارة وفي هذا الاجتماع يهدف إلى تأمين المصالح الوطنية والأمة الإسلامية."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيران هذا الاجتماع

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس بناء على طلب فلسطين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إنه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة وموريتانيا (الرئيس الحالي لدورة مجلس الجامعة) وفلسطين (صاحبة الطلب) الذي أيدته عدد من الدول العربية وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع غدا.

وجاء طلب فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الاحتلال أخيرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة.

كما يأتي الاجتماع في ضوء التوسع الاستعماري والاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني