أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، انقطاع المياه عن مدينة الطود جنوب المحافظة، وضعفها في بعض المناطق التابعة لها، اليوم الأحد 12 نوفمبر، من الساعة 9 مساء وحتى 11 مساء، نظرا لأعمال الصيانة الطارئة، إذ تتوقف محطة مياه الطود المدمجة عن العمل في ذلك التوقيت.

وأكدت الشركة استمرار عمل مرشحات نجع العمدة، مرشح قباح، العديسات قبلي وبحري، بشكل طبيعي لتلبية احتياجات للمواطنين بتلك المناطق.

سيارات مياه شرب صالحة

وتهيب شركة مياه الأقصر بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، كما توفر الشركة سيارات مياه شرب صالحة للاستخدام في حال طلبها عن طريق غرفة عمليات الخط الساخن على الأرقام 125 من أي محمول أو هاتف 0952282406 - 0952284116 - 01147999752.

غسيل شبكات مياه الشرب

وكان اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أكد أنه يجري جولات مستمرة على أرض الواقع سواء لمحطات مياه الشرب أو رفع الصرف الصحي، وقطاع المعامل، ومتابعة أعمال التطهير للشبكات، بالإضافة إلى العملية الدورية لغسيل شبكات مياه الشرب، ومتابعة ضبط جودة مياه الشرب بالشركة وتقديم بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات التي يتم أخذها من المحطات والشبكات على مستوى المحافظة لعمل التحليل المطلوبة (الكيميائية والميكروبيولوجية) للتأكد من صلاحيتها، وذلك استمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر انقطاع المياه الطود

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية حملات توعية لتثقيف المواطنين بمخاطر التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

 وأوضح المهندس محمد نجيب صالح، رئيس الشركة، أهمية الحفاظ على الموارد المائية والعمل على تقليل نسبة الفاقد لضمان توفير المياه بشكل كافٍ لجميع المواطنين في المحافظة.

وأشار صالح، إلى أن التعدي على خطوط المياه يؤثر سلباً على كمية وجودة المياه المقدمة للمواطنين بسبب التوصيلات غير المطابقة للمواصفات الفنية.

وأكد صالح أن الشركة تنظم حملات توعية في مختلف مناطق المحافظة لتعريف المواطنين بخطورة التعدي على الشبكات وتحفيزهم على السلوكيات السليمة في التعامل مع المياه، مشدداً على أهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، كما تعرف الحملات المواطنين بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد الاستهلاك وتخفيض فاتورة المياه.

كما أشار إلى أن الشركة تتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتعدين على الشبكات، كما تبذل جهوداً كبيرة لتقليل الفاقد ومواجهة الوصلات الخلسة من خلال شراء واستبدال العدادات العاطلة بعدادات جديدة، تركيب عدادات مسبوقة الدفع، السماح باستخدام العداد الكودي، وزيادة لجان الخلسة. 

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإنتاج مواد إعلانية لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه وتوسيع برامج الكشف عن التسرب وتقليل الفاقد ضمن الإمكانيات المالية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه