تسابق الفرق الطبية الوقت في مستشفى الشفاء بغزة، للحفاظ على حياة الأطفال في قسم الخداج، بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المجمع بالكامل، بفعل نفاد الوقود ومحاصرة المستشفى بدبابات الاحتلال.

ولجأ الأطباء، إلى تجميع الأطفال الخداج، في أسرة مشتركة، ولفها بالأغطية، من أجل حفظ الحرارة بأجسامهم، في ظل ظروف صعبة، وفقا لصورة نشرها إعلاميون من قطاع غزة.




وقال الدكتور منير البرش مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إن 3 من الخداج استشهدوا، نتيجة تعطل الأجهزة.

وأوضح أنهم قاموا بنقل أطفال الخداج، إلى قسم العمليات من أجل حمايتهم، في مكان غير ملائم لوضع الأطفال فيه.

وشدد على أن الطواقم الطبية، فقدت كافة الإمكانيات على تقديم العلاج للمصابين والمرضى داخل المستشفى، وأضاف: "نحن ننتظر الموت فقط، بعد نفاد الماء والطعام وكل شيء معنا".

وأشار البرش، إلى الوضع حول المستشفى أشبه بساحة حرب، ولفت إلى أن قرابة 40 نازحا حاولوا مغادرة المكان، لكن الاحتلال قام بقصفهم، وكثير منهم ملقون على الأرض ينزفون، دون القدرة على الوصول إليهم لإنقاذ حياتهم.

وقال إن الاحتلال يطلق النار على كل من يتحرك بالمكان، وحتى من ينظر من النافذة عرضة لقناصة الاحتلال كما حصل مع أحد النازحين 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأطفال غزة غزة أطفال شهداء عدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل

السفر عبر الزمن واحدة من القضايا التي تشغل بال العديد من الخبراء حتى الساعات الراهنة، وذلك لتعدد النظريات التي قد تحمل شكوكًا تجاه هذا الأمر وحقيقة إمكانية تحققه على أرض الواقع سواء في الماضي أو الحاضر، ليتم مؤخرًا، تداول صورة عبر منصات التواصل الاجتماعي تثير التساؤلات هل بالفعل يوجد ما يسمى بالسفر عبر الزمن؟

صورة من أربعينيات القرن العشرين تثير الجدل

صورة بالأبيض والأسود يعود تاريخها لعام 1941 تم التقاطها في جنوب ولاية شيكاغو الأمريكية بعدسة مصور يدعى إدوارد روسكام، ويظهر خلالها صفًا من الأطفال يصطفون خارج أحد دور السينما.

ومع تداول الصورة النادرة زعم عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي أن السفر عبر الزمن عبارة عن حقيقة مؤكدة، وذلك لظهور صبي بين الأطفال يبدو وكأنه يحمل جهاز «iPad» الذي أصدرته شركة «آبل» لأول مرة في عام 2010، على الرغم من أنه تم تصويره في عام 1941، حسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

حقيقة الصورة المتداولة 

ومع التداول السريع للصورة على الرغم من أن الصورة تبدو طبيعية إلا أن بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأمريكية أثاروا الجدل بشأن زعم ظهور أحد الأطفال بالصورة وهو يحمل جهاز «iPad» بين يديه، ما قد يدل على إمكانية ثبوت فكرة السفر عبر الزمن. 

ولكن على الجانب الآخر لم يقتنع البعض بتلك المزاعم وحاولوا دحض هذه الادعاءات، ما تسبب في جدل كبير حول ماهية هذا العنصر، حيث قال كثيرون إنه قد يكون مجرد كتاب مقدس أو دفتر ملاحظات وليس جهاز «iPad».

هل يمكن السفر عبر الزمن؟

بحسب وكالة ناسا الفضائية فإن البشر لا يستطيعون القفز إلى آلة الزمن والعودة إلى الماضي، لكن يجب العلم بأن هناك العديد من الطائرات والأقمار الصناعية تسير بسرعة مختلفة عن تلك الموجودة على الأرض.

وبشكل غير مباشر تمنح تلسكوبات ناسا وسيلة للنظر إلى الوراء في الزمن، وذلك من خلال رؤية النجوم والمجرات البعيدة للغاية عن الأرض، حيث يستغرق الضوء القادم من المجرات البعيدة وقتًا طويلاً للوصول إلينا، لذا عندما يتم النظر إلى السماء باستخدام التلسكوبات المطورة، فتتم رؤية كيف كانت تبدو تلك النجوم والمجرات منذ زمن بعيد جدًا.

مقالات مشابهة

  • بالسروال .. شاهد أول صورة لـ محمد رمضان من فيلمه الجديد أسد أسود
  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • شاهد.. صورة بألف كلمة تلخص العلاقة بين أمريكا وإسرائيل
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • البليهي يزور فهد المولد في المستشفى .. صورة
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية