صدى البلد:
2024-07-05@23:08:31 GMT

حملة تبرع بالدم في سيناء لدعم الفلسطينيين

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

واصلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء،  تنفيذ حملة التبرع بالدم لدعم الفلسطينيين، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، أن المديرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والمحافظة، تشارك في حملة التبرع بالدم لصالح  الجرحى الفلسطينيين المصابين  في أحداث غزة.

 

الدعم النفسي:

 

وقال  إن فريق الدعم النفسي يتواجد يوميا بمستشفى العريش العام، للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين من أقارب المصابين في المستشفى، والذين يتلقون العلاج في مستشفى العريش العام.

حيث تم  تكليف عدد من الشباب والفتيات للتواجد في خيمة خدمة الجماهير بمستشفى العريش العام، لمشاركة الشباب متطوع، لخدمة المرافقين في المستشفى، وذلك من خلال تقديم وجبات مجانية أو بطاطين ومستلزمات حياتية وملابس للمحتاجين.

وأكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة  أن حملات التبرع بالدم، يتم تحديدها وفقا للاحتياجات مع بنك الدم المركزي، وهذا أفضل حيث توجد حجم سعة متواجد وفي حال النقص ندرس تنفيذ حملات".
 

وتابع: لدينا حوالى 122 مصابا غالبيتهم فى مستشفيات شمال سيناء، عدا جزء قليل يحتاج إلى علاج تخصصي خارج المحافظة  كمستشفى العيون في بورسعيد، وأخرى في الإسماعيلية ومعهد ناصر بالقاهرة حيث تم تحويل نحو 20 حالة لتلقي العلاج خارج سيناء.
 

شمال سيناء .. تشغيل محطات الرفع بالتجمع التنموي بالنثيلة بمركز نخل

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء حملة الدم علاج الجرحى الشباب والریاضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرار إدارة مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، بتخصيص 60% من الأرباح لصالح دعم غزة، يأتي ضمن الدور الوطني الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الداعم لموقف القيادة السياسية في سياستها الداخلية والخارجية.

مهرجان العلمين الجديدة

وأضاف «عفيفي» لـ«الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دائما ما تؤدي دورها في أكثر من شكل وصورة تجاه القضية الفلسطينية، سواء بتغطية قنواتها الإخبارية لما يحدث من انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين، وتخصيص الجزء الأكبر من عوائد مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، انطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، لصالح فلسطين.

وأظهرت الملصقات الدعائية للمهرجان هذا التبرع، في لفتة طيبة تعكس عمق العلاقات بين مصر وفلسطين، ودعم الشركة المتحدة لإخواننا الفلسطينيين، كما تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان «العالم علمين».

مقالات مشابهة

  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة