جريدة الوطن:
2024-06-29@15:03:56 GMT

غرفة عجمان تنظم “ملتقى الأعمال التركي ـ عجمان”

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

 نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان “ملتقى الأعمال التركي ـ عجمان” لبحث آفاق التعاون الاقتصادي المشترك وبناء شراكات مستدامة تساهم في نمو حجم التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة بين البلدين وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة لدى كل من عجمان وتركيا.

حضر أعمال الملتقى في فندق عجمان سراي، جميلة كاجور مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية في غرفة عجمان وترأس الوفد الاقتصادي التركي معمر توبسكال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قيصري في تركيا وبحضور مجموعة واسعة من أصحاب الأعمال العاملين في قطاع صناعة وتجارة الأغذية والمشروبات من عجمان وتركيا، وبمشاركة دائرة التنمية الاقتصادية ومنطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية السياحية في عجمان.

وأكدت جميلة كاجور أهمية الملتقى ودوره في تعزيز العلاقات وبناء شراكات مستدامة بين عجمان وتركيا نظراً لحجم الإمكانيات الكبيرة في مختلف المجالات “التجارية، والصناعية، والتكنولوجية، والسياحية، والتعليمية، والصحية وغيرها من المجالات ، لدى عجمان وتركيا الأمر الذي يوفر فرصاً نوعية لتنمية العلاقات الثنائية.

وقالت إن الملتقى بشكل عام يُجسد جهود الغرفة في تطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطويرالأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار، مشيرة إلى أن إمارة عجمان تمتلك مقومات اقتصادية متنوعة، وبنية تحتية وخدمية لها دور رئيسي في سهولة ممارسة الأعمال”، كما تمتلك الإمارة فرصاً استثمارية تنافسية في مختلف المجالات.

وأشادت بمتانة وقوة العلاقات الإماراتية التركية وتميزها بالنمو المتواصل، مؤكدة ان اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتركيا ودخولها حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر 2023 يفتح مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وكشفت كاجور عن نمو حجم التعاون والتبادل التجاري بين عجمان وتركيا، حيث ارتفع إجمالي حجم التجارة بينهما خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8.4 في المائة كما ارتفع حجم إعادة التصدير بنسبة 37 في المائة خلال الفترة نفسها، ونمت اعداد عضوية غرفة عجمان من الجنسية التركية خلال النصف الأول من 2023 بنسبة 20 في المائة مقارنة بالنصف الأول من العام 2022.

من جانبه وجه معمر توبسكال ـ عضو مجلس إدارة غرفة قيصري الشكر إلى غرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، وقدم نبذة حول تاريخ مدينة قيصري التجاري والصناعي ومميزات موقعها الجغرافي وسهولة عمليات النقل، وطبيعة المدينة السياحية، كما قدم شرحاً وافيا حول غرفة تجارة وصناعة قيصري.

وقدمت كل من دائرة التنمية الاقتصادية ومنطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية السياحية في عجمان عروضاً وافية حول مقومات الإمارة الاقتصادية والاستثمارية وتميزها ببنية خدمية رائدة تساهم في سهولة ممارسة الاعمال.

وخلص الملتقى إلى ضرورة تبادل الزيارات بحضور أصحاب الأعمال واستغلال فرص المشاركة في المعارض المتخصصة التي تنظمها كل من عجمان وقيصري واستمرار تنظيم اللقاءات الثنائية مستقبلا.

وفي ختام اللقاء تم عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين، وقامت جميلة كاجور ومعمر توبسكال بتبادل الدروع والهدايا التذكارية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها

دبي: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة جبل علي، الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي ضمن مبادرة «صوتك مسموع» مع أفراد مجتمع دبي من المواطنين والمقيمين والشركاء ضمن منطقة اختصاص المركز، وذلك لتعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر معهم، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات.

حضر الملتقى، اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء عبدالله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، والعميد صلاح جمعه بوعصيبه، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة، والعميد سعيد القمزي، مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون العمليات، والعميد محمد عبدالله المري، نائب مدير مركز شرطة جبل علي، والسيد عبدالله لشكري، الأمين العام للجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وعدد من مديري الإدارات العامة، وممثلي دور العبادة في منطقة جبل علي بمختلف طوائفهم والشركاء من الشركات والقاطنين وعدد من الضباط.

وأكد اللواء عادل السويدي، أن الملتقى يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنظيم اللقاءات في مختلف مناطق دبي، وأوضح أن الملتقى يهدف للتعريف بجهود شرطة دبي والخدمات الذكية والنوعية المتوافرة عبر منصاتها المُختلفة، بهدف التيسير على الناس في الحصول على مختلف الخدمات.

وأشار إلى أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية، لافتاً أن المنطقة تعد عصباً اقتصادياً لإمارة دبي، وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح.

كما استقبلت المنطقة أهم الفعاليات والمناسبات على مستوى العالم مثل معرض إكسبو الذي حضره أكثر من 25 مليون زائر ومؤتمر المناخ الذي شهد حضور رؤساء ومشاركين من صناع القرار على مستوى العالم، ومؤخراً إعلان توسعة مطار آل مكتوم، والذي يتوقع زيادة في الشركات والمجمعات السكنية والفنادق والمولات.

ودعا اللواء السويدي إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات واللقاءات، التي تمثل قناة تواصل مهمة بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع المستفيدين من الخدمات العامة، مؤكداً أن جهود شرطة دبي لا تقتصر على تقديم خدماتها الشرطية والأمنية فقط لكنها تتعدى ذلك إلى تنسيق الجهود والتواصل بشكل مستمر مع جميع الدوائر الحكومية الأخرى لتقديم خدمات تعكس جودة الحياة في إمارة دبي.

وشكر الحضور على مشاركتهم في الملتقى، منوهاً بقيمة اللقاء كتجسيد عملي لحرص القيادة العامة على لقاء أكبر شريحة ممكنة من مختلف فئات المجتمع والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم عن قرب.

فيما استعرض عبدالله لشكري، جهود اللجنة الدائمة لشؤون العمال من خلال المبادرات والبرامج التي تنظمها للعمال في دبي بهدف إسعادهم، شاكراً شرطة دبي على تنظيمها للملتقى المجتمعي.

كما استعرض العميد سعيد القمزي، منصة «عين الشرطة» التي توفرها شرطة دبي عبر تطبيقاتها الذكية، وتهدف لمساهمة أفراد المجتمع في حفظ الأمن والحد من الجريمة، والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية.

وقال إن خدمة «عين الشرطة» تعتبر خدمة تفاعلية، يتمكن الجمهور من خلالها من التواصل مع الشرطة للإبلاغ عن أي تجاوزات أو مشاحنات أو سلوك غير اجتماعي، أو أي تصرف من شأنه أن يضع مرتكبيه تحت طائلة القانون.

واستعرض الرائد يوسف الدويس، من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الخدمات التي تقدمها مراكز الشرطة الذكية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والأمان، وإسعاد سكان دبي من المواطنين والمقيمين والزوار.

وقدم النقيب منصور عارف السويدي، من الإدارة العامة للشؤون الإدارية، نبذة للحضور حول الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للجمهور في مجال إسعاد المتعاملين، وأبرز إنجازات شرطة دبي في هذا المجال، إضافة إلى أدوات تطوير خدمات إسعاد المتعاملين.

وقدمت الملازم أول علياء الخضر من إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شرحاً للحضور حول مبادرة «الشرطي جارك» والتي تعتبر جسراً بين شرطة دبي والمجتمع للتواصل والتعاون والعمل معاً لبناء مجتمع أكثر أمناً.

فيما عقد اللواء الدكتور عادل السويدي، بمشاركة اللواء عبدالله المعصم، والعميد محمد المري، وعبدالله لشكري، حلقة نقاشية مع الحضور واستمعوا إلى آرائهم ومقترحاتهم واستفساراتهم حول العديد من المواضيع التي تقدمها شرطة دبي أو الجهات الحكومية الأخرى والتي تعزز الأمن والأمان.

وفي ختام اللقاء، قام اللواء السويدي بتكريم شركاء مركز شرطة جبل علي والمشاركين في الملتقى.

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة ” اختر أمريكا للاستثمار”
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينطلق في أكتوبر بالشارقة
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”