كشفت مناظرة نيابة المطرية لجثة سيدة لقيت مصرعها  قتلا علي يد صديقتها بميزان علي راسها داخل مخزن بسبب خلافات مالية بينها ، أن المجني عليه تبلغ من العمر 68 عاماً ، وترتدي كامل ملابسه وتوفيت نتيجة إصابتها بتهشم وكسر في عظام الجمجمة ونزيف حاد نتيجة التعدي عليها بالة حادة  . 

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليها والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرع إجراء التحريات.

كانت أقدمت سيدة على قتل صديقتها بسبب مطالبة القتيلة لها بسداد 3 آلاف جنيه كانت اقترضتها المتهمة منها بدائرة قسم شرطة المطرية.
تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالى بوجود جثة لسيدة داخل مخزن بدائرة قسم شرطة المطرية، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة مهشمة الراس وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقتها حيث كانت المتهمة اقترضت من الضحية 3 آلاف جنيه وعندما طالبتها بسدادها قررت المتهمة التخلص منها.
وأضافت التحريات أن المتهمة استغلت تواجد الضحية داخل مخزن وتسللت اليه وقامت بضربها بميزان على رأسها ثم استلت قطعة حديد وهشمت رأسها ولاذت بالفرار ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 3 آلاف جنيه الصفة التشريحية النيابة العامة امن القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحريات الأمن تكشف حقيقة انتماء 4 أشخاص لجماعات إرهابية

تسلمت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، تحريات الأمن الوطني في واقعة اتهام 4 أشخاص بنشر عبارات مسيئة ضد الدولة وتدوينها على الحوائط في منطقة الخليفة بالقاهرة.

وتبين أن التحريات نفت انتماء المتهمين لجماعات إرهابية، وتبين أنهم من سكان منطقة القلعة ومن أصحاب البيوت التي تم الاتفاق على إزالتها مقابل تعويضات، والذين أكدوا أنهم متضررون من الإزالة، وأنهم يريدون تعويضًا أكبر من الذي تقاضوه واتفقوا عليه.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين كونوا مجموعة على تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" يحرضون ضد مؤسسات الدولة، واعترضوا على التوسعات التي تقيمها الدولة في محيط منطقة القلعة وإزالة العشوائيات وتجميل المظهر الحضاري؛ لتكون منطقة حضارية قادرة على الجذب السياحي.

تبين أن المتهمين من المتضررين من تلك التوسعات، حسب أقوالهم، حيث إنهم أخذوا تعويضات تتراوح من 100 لـ200 ألف جنيه ويطالبون بالزيادة، وهذا ما دفعهم لتدوين  عبارات مسيئة على الحوائط، وتم ضبطهم، وطلبت التحريات وحجز المتهمين على ذمة التحريات 24 ساعة.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

مقالات مشابهة

  • جنايات مستأنف طنطا تخفف عقوبة المتهمة بقتل صديقتها من الإعدام للسجن المؤبد
  • خلاف مالي مع أختها.. قرار قضائي بحق المتهمين بخطف سيدة في المطرية
  • النيابة العامة في كسلا تباشر التحريات مع (5) من ضباط وأفراد المخابرات المشتبه فيهم في مقتل الشاب الأمين داخل مباني
  • قرار جديد حول عصابة التنقيب عن الآثار في الجمالية
  • إجراء عاجل في واقعة العثور على جثمان فتاة داخل صندوق قمامة
  • حبس خادمة بسرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية من شقة محاسب في الدقي
  • تحريات الأمن تكشف حقيقة انتماء 4 أشخاص لجماعات إرهابية
  • إيداع المتهمة بقتل الطفلة يارا وسرقة قرطها بالشرقية مستشفى الأمراض العقلية
  • قتلوا طفلة لسرقة قرطها الذهبي.. تأجيل محاكمة المتهمة بالشرقية
  • جريمة بطلها الزوج.. كواليس مقتل سيدة بعد وصلة تعذيب في بدر