أعلنت جامعة كولومبيا الأمريكية، تعليق أنشطة جمعيتين طلابيتين، نظمتا تظاهرات تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، متهمة إياهما "بانتهاك متكرر" لقواعد الجامعة، وهو ما ندد به الطلاب.

وقال نائب رئيس الجامعة جيرالد روزبرغ، إنه سيتم تعليق جمعيتي "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام" لفصل الخريف بأكمله.

وأوضح في بيان، الجمعة، أنه "تم اتخاذ هذا القرار بعد أن انتهكت الجمعيتان بشكل متكرر قواعد الجامعة بشأن تنظيم أحداث في الحرم الجامعي، ما أدى إلى تنظيم حدث غير مصرح به بعد ظهر الخميس على الرغم من التحذيرات وأفضى إلى خطابات تهديد وترهيب".

ونقل البيان عن روزبرغ، قوله إن القرار بتعليق الجمعيتيين "لن يتم رفعه إلا إذا أبدت الجمعيتان استعدادهما لاحترام قواعد الجامعة".

وأضاف أن ذلك "يضمن سلامة مجتمعنا واستمرارية الأنشطة الأساسية للجامعة".

وأكدت إدارة الجامعة أن التعليق لن يتم رفعه إلا إذا أبدت الجمعيتان استعدادهما لاحترام قواعد الجامعة.

إلا أن جمعية "الصوت اليهودي من أجل السلام" أعلنت أنها "مستاءة" مما وصفته "إجراءات رقابة وترهيب من قبل إدارة" الجامعة.

اقرأ أيضاً

95% من المظاهرات المرتبطة بالتصعيد ضد غزة مناهضة لإسرائيل

وقالت الجمعية في بيان، إن "الجامعة تدعي كذباً أن الجمعيتين خالفتا الأنظمة بمطالبتهما بوقف إطلاق النار في غزة، حيث فَقد 11 ألف مدني حياتهم، بينهم 4500 طفل على الأقل".

وأضافت أن "الطلاب الأعضاء في الجمعيتين يتصرفون وفق أخلاقيات واضحة: هم يدينون الحرب ويحاولون إنقاذ أرواح من خلال الدعوة إلى وقف إطلاق النار".

واعتبرت الجمعية أنّ بهذا التعليق، "تؤكد جامعة كولومبيا أن الفلسطينيين، والطلاب الداعمين للفلسطينيين، والطلاب اليهود الذين يرفضون الأعمال (التي تقوم بها) إسرائيل باسمهم، غير مرحب بهم في الحرم الجامعي".

كذلك احتج الفرع المحلي لمنظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين"، ونشر رسالة على موقع "إنستجرام"، جاء فيها: "يمكنكم إغلاق جمعياتنا، لكن لا يمكنكم منع قلوبنا من النبض من أجل تحرير فلسطين وإنسانيتها وحريتها".

وغاب المئات من طلاب جامعة كولومبيا عن الفصول الدراسية الخميس، للمشاركة في تظاهرة نظمتها هاتان الجمعيتان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الأمريكية، أن الطلاب المشاركين في التظاهرة الخميس، دعوا الجامعة إلى وصف الحرب الإسرائيلية على غزة بأنها "إبادة جماعية" وإلى "وقف التعامل" مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية الإسرائيلية.

ودعت الجمعيتان، خلال المظاهرة، الحكومة الأمريكية إلى ممارسة الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، حيث خلّف القصف الإسرائيلي أكثر من 11 ألف شهيد، معظمهم من المدنيين، وبينهم أكثر من 4500 طفل، وفقا لوزارة الصحة في حكومة "حماس".

اقرأ أيضاً

مصر.. تظاهرة لطلاب الجامعة الأمريكية تضامنا مع غزة (فيديو)

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مظاهرات أميركا جامعة أمريكية جامعة كولومبيا دعم فلسطين إسرائيل من أجل

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024

شهد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة بحلوان، والدكتور مصطفى بيومى مساعد وزير التعليم العالى للحياة الطلابية والتنمية المستدامة، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، حفل ختام الأنشطة الطلابية لقطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة طنطا، وذلك بمركز المؤتمرات بالمجمع الطبي.

تضمنت فعاليات الاحتفالية عرض فيديو عن إنجازات رعاية الطلاب، وكلمة محمد القصير مدير إدارة رعاية الشباب، والدكتور مجدي وكوك المنسق العام للأنشطة الطلابية، ومستشاري وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور كريم همام والدكتور مصطفى بيومى.

واختتمت الكلمات بكلمة الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة الذي أشاد بحسن تنظيم الاحتفالية واتقان العمل وتحقيق الكثير من الإنجازات الطلابية على مستوى الجمهورية، مشيراً أن النشاط الطلابي يلعب دوراً هاماً في بناء الطلاب، من خلال اكتشاف المواهب وفتح مجال للمنافسة الشريفة، وعملية التربية السليمة.

تضمنت الفقرات العرض المسرحي «عامل مساعد» تمثيل طلاب جامعه طنطا، وعرض لمنتخب الجامعة للموسيقى والكورال بقيادة المايسترو محمود صفوت.

واختتمت الفعاليات بإهداء الدروع التذكارية للضيوف، وتكريم مديرى رعاية الشباب السابقين، والأبطال الدوليين، و ذوى الهمم، و طلاب الجامعة الفائزون فى بطولة الشهيد الرفاعى ٥١، وتكريم الكليات الفائزة فى بطولة كأس أ.د رئيس الجامعة لكرة القدم.

كما تم تكريم الطلاب الفائزون بمسابقه إبداع ١٢، والكليات الفائزة فى المهرجان المسرحى الشتوى والصيفى، وتكريم طلاب الجامعة الفائزون فى العباقرة جامعات، وتكريم الطلاب الفائزون فى أسبوع شباب الجامعات المصرية، وتكريم طلاب الجامعة الفائزون فى مسابقة معا، وتكريم الطلاب الصاعدون لإبداع ١٢، وتكريم الطلاب الجوالة الفائزون فى أسبوع شباب الجامعات والدورة القمية للجامعات المصرية، و تكريم طلاب الجامعة الفائزون فى مهرجان الأسر الطلابية.

كذلك تم تكريم طلاب الجامعة الفائزون فى مسابقة التصوير والفيديو على مستوى الجامعات المصرية، والطلاب الفائزين فى مسابقة القرآن الكريم والأحاديث النووية، و الطلاب الفائزين فى هاكاثون الجامعات المصرية، وتكريم الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الجامعة.

مقالات مشابهة

  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • طلاب جامعة المنوفية يتبرعون بمنظار معدة بـ290 ألف جنيه
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • طلاب بجامعة جورج تاون في واشنطن يتظاهرون داخل الجامعة للمطالبة بقطع البرامج المشتركة مع إسرائيل
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. دليل كليات الحقوق بالمحافظات وأوراق التقديم
  • طلاب كلية الطب المنوفية يتبرعون لحضانة لمستشفى الجامعة بدلا من إقامة حفل تخرج
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024