البوابة نيوز:
2024-10-02@02:57:11 GMT

طقس الإسكندرية.. أجواء معتدلة والعظمى 25 درجة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أجواء خريفية معتدلة سيطرت منذ ساعات الصباح الأولى على طقس محافظة الإسكندرية اليوم الأحد 12 نوفمبر، وسط تجمع للسحب الكثيفة والمنخفضة على جميع أحياء المحافظة، حيث سجلت درجات الحرارة 25 درجة مئوية، وسرعة رياح 8 كم/ ساعة، ونسبة رطوبة تخطيت 70%، وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة في ساعات الظهيرة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عبر الحساب الرسمي على موقع الفيس بوك، من تكاثر السحب الممطرة التي تؤثر على مناطق متفرقة من غرب  القاهرة الكبرى ومن المتوقع أن تشمل معظم  أنحاء الدلتا وأماكن متفرقة من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية صور الأقمار الصناعية تشير إلى تقدم السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية، ومن المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء  وجنوب سلال البحر الأحمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الارصاد الجوية الأقمار الصناعية السحب الرعدية الممطرة السواحل الشمالية هيئة الأرصاد الجوية محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، في ظل غارات إسرائيلية مكثفة أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق".

وقالت إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: 25 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة بجنوب لبنان منذ الصباح
  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة