أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة  بلغ 13 سفينة، مشيرا إلى تداول 9000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و410 شاحنات، و53 سيارة، فيما شملت حركة الواردات 2500 طن بضائع، و181 شاحنة، و40 سيارة، وشملت حركة الصادرات 5500 طن بضائع ، 229 شاحنة و13 سيارة.

 

حركة البضائع 

وأشار التقرير إلى أن ميناء سفاجا استقبل السفينة بوسيدون إكسبريس، بينما غادرت السفينتان «الحرية» و«دليلة».

كما شهد ميناء نويبع تداول 2000 طن بضائع، و125 شاحنة، من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» للسفينتين «أور» و«أيلة»، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 866 راكبا بموانيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بضائع عامة حركة البضائع رحلات مكوكية مركز الإعلام ميناء سفاجا ميناء نويبع هيئة موانئ البحر الاحمر أرصفة طن بضائع

إقرأ أيضاً:

للتصدي لهجمات الحوثيين.. وصول حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" إلى البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، وصول حاملة الطائرات "روزفلت" إلى البحر الأحمر، بعد أيام من مغادرة "إيزنهاور" لصد هجمات الحوثيين وتأمين الملاحة الدولية، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها، على منصة إكس: "وصلت يوم 12 يوليو/تموز المجموعة الضاربة بقيادة حاملة الطائرات ثيودور روزفلت الى منطقة عمليات الاسطول الخامس الامريكي لردع العدوان وتعزيز الاستقرار الإقليمي وحماية التدفق الحر للتجارة في المنطقة".

 

 

وأضافت أن "حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت تعمل بالطاقة النووية وتابعة للبحرية الأميركية، وسميت على شرف ثيودور روزفلت، الرئيس السادس والعشرين للولايات المتحدة".

 

وفي وقت سابق، أشارت المركزية الأمريكية، إلى أن حاملة الطائرات "روزفلت" ستأتي لمنطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية حاملة معها قدرات تعزز القدرة على ردع العدوان، وحماية الاستقرار الإقليمي، وحماية حرية الملاحة في المنطقة.

 

وفي يوم الأحد 23 يونيو الماضي، غادرت حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" البحر الأحمر، في الوقت الذي توجهت حاملة طائرات من المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط، لتعزيز التواجد الأميركي في المنطقة.

 

وكانت المرة الأخيرة التي نقلت فيها حاملة طائرات من المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط في عام 2021، عندما قررت الولايات المتحدة إجلاء قواتها من أفغانستان، ففي ذلك الوقت انتقلت السفينة USS Ronald Reagan، التي كانت متمركزة في اليابان، إلى شمال بحر العرب لتوفير غطاء جوي لمغادرة القوات الأمريكية من كابول، حسبما ذكر USNI News في ذلك الوقت.

 

وكان أوستن وجه بتمديد ثانٍ في فترة خدمة حاملة الطائرات، في أواخر مايو الماضي، كما تم التمديد للحاملات المُرسلة إلى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر عدة مرات منذ فبراير 2021 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، للحفاظ على الوجود الأمريكي في المنطقة.

 

وأثناء وجودها في البحر الأحمر، شاركت "أيزنهاور" في عدد من أنشطة القيادة المركزية الأمريكية التي شهدت إسقاط مسيرات، وأسلحة تابعة لجماعة الحوثي.

 

وفي الآونة الأخيرة، ساعدت طائرات الحاملة وطراد الصواريخ الموجهة USS Philippine Sea في إجلاء أطقم سفن تجارية استهدفتها أسلحة الجماعة.


مقالات مشابهة

  • للتصدي لهجمات الحوثيين.. وصول حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" إلى البحر الأحمر
  • تداول 18 ألف طن و1030 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 18 الف طن و 1030 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر تتسبب في إفلاس ميناء “إسرائيلي”
  • تداول 14 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط تسلم 8 آلاف طن قمح خلال 24 ساعة
  • تداول 41 ألف طن بضائع بمواني البحر الاحمر ووصول 31 ألف طن الومنيوم لميناء سفاجا
  • وصول 31 الف طن الومنيوم لميناء سفاجا
  • وصول 31 ألف طن ألومنيوم إلى ميناء سفاجا وتداول 675 شاحنة بضائع عامة