شفق نيوز/ حذر اتحاد معلمي كوردستان، يوم الأحد، من عدم المباشرة في العملية التعليمية في مناطق الإقليم التي تشهد إضرابا لاساتذتها ومعلميها سواء على مستوى وزارة التربية او التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس الاتحاد احمد كرمياني في تصريح للصحفيين اليوم إنه لا توجد أية مخاطر تحيط بالعملية التعليمية في الإقليم، ولكن المخاطر تمكن من أن العملية متوقفة في محافظتي السليمانية وحلبجة وادارتي منطقتي كرميان ورابرين وفقط الدوام يقتصر على المرحلة الـ12 الإعدادي.

وأضاف أن التدريسيين والمعلمين لديهم القدرة على تعويض الأيام التي توقف فيها الدوام بالنسبة للمراحل غير المنتهية في حدود تلك المناطق.

وتابع بالقول إنه أي وقت يتم فيه استئناف الدراسة في تلك المناطق، فان العملية التعليمية ستعود لطبيعتها"، مؤكدا أن المخاطر تتعلق ببطء استئناف الدراسة في تلك المناطق.

وتشهد محافظة السليمانية وحلبجة وإدراة منطقة كرميان و رابرين المستقلتين تظاهرات مستمرة خاصة في قطاع التعليم احتجاجا على عدم صرف حكومة اقليم كوردستان مرتباتهم للأشهر القليلة الماضية، وذلك بسبب تلكؤ الحكومة الاتحادية في تمويل الرواتب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث تكون درجات الحرارة معتدلة على المناطق الشمالية من البلاد، تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية خلال النهار على المناطق الساحلية، مع نشاط نسبي للرياح الشمالية. في حين ستتراوح درجات الحرارة في المناطق الداخلية بين 32 و37 درجة مئوية.

أما في مناطق الوسط والجنوب، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبياً، حيث ستتراوح بين 39 و43 درجة مئوية. ومن المتوقع أيضًا أن تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجبل الأخضر، وقد تصاحبها أمطار خفيفة يومي الخميس والجمعة.

وأكد المركز أن الطقس سيظل دون تغيير على معظم مناطق الشمال حتى بداية الأسبوع المقبل.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس صيف ليبيا طقس ليبيا طقس معتدل ليبيا

مقالات مشابهة

  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب