بوابة الفجر:
2024-09-19@21:21:45 GMT

10 نصائح للحفاظ على وزن مثالي ورشيق

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن أو السعي للحفاظ على وزن مثالي. قد يكون من الصعب تحقيق هذا الهدف، ولكن باتباع بعض النصائح البسيطة يمكن تحقيق نتائج إيجابية. 

سنستعرض 10 نصائح للحفاظ على وزن مثالي.اتباع نظام غذائي متوازن: يجب تناول وجبات متوازنة تتضمن الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة.

يفضل تجنب الأطعمة العالية بالدهون المشبعة والسكريات المضافة.تناول وجبات صغيرة ومتعددة: يفضل تقسيم الوجبات الرئيسية إلى وجبات صغيرة وتناولها على مدار اليوم. يساعد ذلك في تحفيز عملية الهضم ومنع الشعور بالجوع الشديد.الابتعاد عن الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة: تحتوي الوجبات السريعة والجاهزة على سعرات حرارية عالية ومكونات غير صحية. يجب تجنبها قدر الإمكان واختيار الأطعمة الطازجة والمحضرة في المنزل.ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: يساعد ممارسة التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات. يفضل ممارسة التمارين الهوائية مثل المشي أو ركوب الدراجة وكذلك التمارين المقاومة.شرب كمية كافية من الماء: يجب شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميًا، حيث يساعد على الشعور بالامتلاء وتنظيم عمليات الهضم والتمثيل الغذائي.الحد من تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة: تحتوي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة على سعرات حرارية فارغة وسكريات مضافة. يجب الحد من استهلاكها واختيار المشروبات الطبيعية مثل الماء أو الشاي الأخضر.الحصول على قسط كافٍ من النوم: يجب الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد، حيث إن نقص النوم يؤثر على الهرمونات التي تساهم في تنظيم الشهية وعملية الهضم.تجنب التوتر والقلق: يؤثر التوتر والقللتصالح عن تتمة النص، إليك النصائح الباقية:تجنب التوتر والقلق: يؤثر التوتر والقلق على عادات الأكل والشهية. حاول تطبيق تقنيات التأمل والاسترخاء للتخفيف من التوتر والحفاظ على نفسية صحية.تحديد أهداف واقعية: قد يكون إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن مثالي هدفًا صعبًا. حاول تحديد أهداف واقعية وتقسيمها إلى خطوات صغيرة ومستدامة لتحقيقها.

 

في النهاية، يجب أن تكون النصائح المذكورة هنا مرجعًا للبدء في رحلة الحفاظ على وزن مثالي. يجب أن تكون أيضًا ملتزمًا بالانضباط الشخصي والتحلي بالصبر والاستمرارية. استشر أخصائي تغذية قبل تطبيق أي تغييرات كبيرة في نمط حياتك الغذائي أو الرياضي لضمان أنها مناسبة لك وصحتك العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزن نصائح وزن مثالي 10 نصائح زيادة وزن

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر "iOS 18" على عمر بطاريتك؟.. إليك ما يجب فعله

سارع الملايين من المستخدمين إلى تحديث هواتف آيفون الخاصة بهم بنظام التشغيل الجديد "iOS 18"، الذي تم إطلاقه، الإثنين. لكن يبدو أن الكثيرين ندموا على تسرعهم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن العديد من المستخدمين لجؤوا إلى حساباتهم على المنصات الاجتماعية للإعراب عن استيائهم من أن التحديث الأخير يستنزف عمر بطارية هواتفهم.

وأوضح بعض المستخدمين أن "البطارية تموت أمام أعينهم"، فيما قال آخرون إن "عمر البطارية أصبح فظيعا للغاية".

وقال أحدهم إن صحة بطارية هاتفه من نوعه "آيفون 11" انخفضت إلى 75 بالمئة بعد قيامه بالتحديث. 

في المقابل، أشار بعض المستخدمين إلى أن أجهزتهم تعمل بشكل جيد بعد التحديث، مؤكدين عدم وجود استنزاف للبطارية.

وكانت شركة "أبل" كشفت أنه من الطبيعي أن يواجه المستخدمون "استنزافا" للبطارية بعد التحديثات الكبيرة، حيث تستغرق بعض التغييرات البرمجية ساعات أو حتى أياما لتكتمل.

هذا ويقول خبراء إن تثبيت نظام تشغيل جديد يشغل العديد من العمليات في الخلفية مثل الفهرسة وإعادة معايرة البطارية، مما قد يعطي انطباعا بأن البطارية تستنزف بشكل أسرع

وأبرزوا أنه إذا استمرت مشاكل البطارية، ينصح بالتحقق من الحد الأقصى لسعة البطارية عبر إعدادات الجهاز، كما ينصح بإبقاء الأجهزة بعيدا عن درجات الحرارة القصوى وتجنب تشغيل إعداد Wi-Fi Assist.

مقالات مشابهة

  • التمارين الرياضية: فوائدها وأهميتها للصحة العامة
  • التوتر والقلق يسيطر علي والدة احمد ياسر المحمدي خلال جلسة محاكمته بتهمة التعدي على فتاة (صور)
  • رونالدو يتحدث مع نجله ويعلمه التمارين الرياضية في أحدث ظهور.. فيديو
  • حتى مع السمنة التمارين تغير دهون البطن إلى الأفضل
  • سفير تركيا بافتتاح مصنع بيكو: مصر شريك مثالي لنا
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • عواقب صحية خطيرة للجلوس على المكاتب..تجنبوها بهذه التمارين البسيطة
  • نصائح للحفاظ على صحة النظر| خطوات بسيطة لضمان رؤية جيدة
  • هل يؤثر "iOS 18" على عمر بطاريتك؟.. إليك ما يجب فعله
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية