المناطق_الرياض

أعلنت شركة المياه الوطنية، عن الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات مياه الشرب في مخطط الفضيلة جنوب محافظة جدة، وذلك ضمن مشروعاتها التنموية لدعم البنية التحتية للمنظومة المائية، وزيادة نسبة التغطية، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في المحافظة، بتكلفة مالية قاربت (13) مليون ريال.

وأوضحت أن المشروع المنفذ يهدف لإيصال المياه إلى المستفيدين، ويخدم أكثر من (2800) عقار، وذلك من خلال خطوط وشبكات مياه بأطوال تجاوزت (44،798) مترًا طوليًا، وبأقطار مختلفة جرى تنفيذها قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة للمشروع.

أخبار قد تهمك “المياه الوطنية”: إغلاقٌ جزئيٌ في طريق الملك عبدالله لتنفيذ مشروع تحسين جودة مياه الشرب بالدمام 6 نوفمبر 2023 - 11:41 صباحًا “المياه الوطنية” تتفاهم مع “بلجيكاست” الإسبانية لإنتاج صمامات المياه وصناعتها محليًا 24 أكتوبر 2023 - 3:12 مساءً

وبيّنت الشركة أن المشروع المنفذ سيكون له الأثر في تطوير الخدمات المقدمة، وتحسين البنى التحتية، إضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية للقطاع المائي وفق أعلى معايير الجودة والأداء، مؤكدة أنها تعمل بوتيرة متسارعة ومتواصلة في تنفيذ أعمالها ومشاريعها المستقبلية؛ لتحقيق الرفاهية للمواطنين تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، داعية عملاءها الكرام في مخطط الفضيلة جنوب محافظة جدة إلى طلب الخدمة من خلال قنواتها الرسمية، سواء من خلال تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، أو فرعها الإلكتروني (e.nwc.com.sa).

يذكر أن الشركة قد أعلنت في أبريل 2022 عن ترسية هذا المشروع ضمن حزمة مشاريع تبلغ 15 مشروعاً لدعم البنية التحتية لمنظومتها المائية في محافظة جدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المياه الوطنية المیاه الوطنیة

إقرأ أيضاً:

بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنه جاري تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي للمناطق المحرومة والمستجدات السكنية بمدينة وساحل طهطا بمركز طهطا بقيمة 30 مليون جنيه.

صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، وأضاف أن خطة المد والتدعيم والإحلال والتجديد لشبكات الصرف الصحي بمركز طهطا تخدم مدينة طهطا وساحل طهطا وقرية نجع حمد وأضاف أنه جاري مد وتدعيم شبكات الصرف الصحي للمناطق المحرومة والمستجدات السكنية لعدد 322 وصلة صرف صحي بأطوال 12 كيلو متر طولي بشارع زايد وأبوضيف ونور الإسلام بقرية ساحل طهطا وشارع خلف مأمورية الضرائب ومكتب التأمين الاجتماعي وطريق الحريدية ونجع حمودة وشارع رقم 10 وشارع مسجد التنعيم وشارع طريق القبيصات بمركز طهطا وطهطا الشيخ زين الدين بجوار مسجد الشيخ توغان.

ولفت رئيس شركة مياه الفيوم، إلى إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بحارة خلف مرزوق بساحل طهطا وحارة محمد فضل بمدينة طهطا وشارع خلف التأمين بمدينة طهطا وشارع عرابي بمساكن الايواء وحارة بشاي والفليتة وشارع المساحة وحارة العنان وشارع قلتة بقرية ساحل طهطا وشارع الجيش وحارة المأذون والمعصرة وابو زيادة وشارع 50و51و52 بمدينة طهطا هذا بالاضافة الى حارة ابو عمرة والمنشار وحارة السكن والقط والمسعودى بمدينة طهطا.

وأضاف رئيس مياه سوهاج، أنّ خطة الإحلال والتجديد والمد والتدعيم تستهدف تغيير خطوط المياه القديمة بأخرى جديدة بلاستيكية وتدعيم ورفع كفاءة منظومة البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي للمناطق المستهدفة.

وأشار المهندس أحمد على عثمان، رئيس قطاع المشروعات بالشركة، أنه جاري تنفيذ الاحلال والتجديد والمد والتدعيم بمركز طهطا طبقًا للجدول الزمني خلال العام والمقرر الإنتهاء منه خلال ثلاثة أشهر من بدء الإستلام لتصل نسبة التنفيذ أكثر من 70%.

وأكد رئيس قطاع المشروعات بالشركة، أن الشركة لديها خطة طموح لأعمال الإحلال والتجديد لشبكات المياه والصرف الصحي ومد وتدعيم الشبكات للمناطق المحرومة والمستجدات السكنية خلال العام المالي 2024-2025 لرفع كفاءتها وإعادة تأهيلها حتى تصل الخدمة لأكبر عدد ممكن من المستفيدين بعد الانتهاء من إجراء المسوح والدراسات للاحتياجات الفعلية على مستوى المناطق.

وأشار عثمان، إلى استمرار العمل بإستكمال المشروعات الجاري تنفيذها لتحقيق الاستفادة الكاملة منها في الارتقاء بكفاءة الأداء الخدمي المقدم للمواطنين في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه