أكد الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن ضوابط العملية الإنتخابية، لا بد أن يلتزم لها كافة المرشحين خلال خوض الانتخابات، مشيرا إلى أن من أهم تلك الضوابط عدم استخدام المصالح الحكومية ودور العبادة والمدارس والجامعات في الدعاية الإنتخابية، ولا يحق لأي مرشح استخدامها

 

وقال عبدالله المغازي، خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “هند النعساني”، إنه لا بد من عدم إنفاق المال العام والجمعيات المؤسسات الأهلية في الدعاية الإنتخابية، إضافة إلى عدم الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية والخاصة.

 

 بغرض التأثير على القرارات 

وتابع معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أنه يحظر على شاغلي المناصب السياسية ووظائف الإدارة العليا بالدولة الاشتراك بأي صورة في الدعاية الإنتخابية بغرض التأثير على القرارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العملية الانتخابية الانتخابات العنف فی الدعایة

إقرأ أيضاً:

يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي

بدأت أغاني لفنانين مشهورين تختفي من يوتيوب مع اقتراب اتفاقية المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين) من تاريخ انتهاء صلاحيتها. وكما ذكرت فارايتي، تم حظر أغاني معينة لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: الفيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في تصريح لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنته بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • الاغتيالات السياسية الكبرى..!
  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • الدبلوماسية الفرنسية تعطي الأولوية للرئاسة ووقف اطلاق النار
  • بسيارات عسكرية.. مجاميع تمزق الدعاية الانتخابية لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية
  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر