بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية، مشاهد توثق عملية قتل جندي للاحتلال، وكمينا فجرت فيه عبوات ناسفة بجنود آخرين في الثاني من الشهر الجاري.

وكانت القسام أعلنت قتل جندي على مفترق بيت ليد في طولكرم، بعد استهداف سيارته الشهر الماضي، في حين تكتم الاحتلال عن العملية الثانية، وكانت عبارة عن تفجير عبوات ناسفة بعدد من جنوده في قرية بلعا شرق المدينة في اليوم ذاته.

 



كتائب القسام بالضفة الغربية تنشر مشاهد لعملية مفرق بيت ليد، ولوقوع جنود الاحتلال في كمين عبوات ناسفة قرب بلدة بلعا شرق طولكرم. pic.twitter.com/41MGzC2Qvt — ابو عبيدة (@eii2uc) November 11, 2023
وأوضحت الكتائب، أن "عملية مفرق بيت ليد أدت لمقتل جنديين إسرائيليين كما أن جيش الاحتلال حاول إخفاء القتلى من عناصره بحسب بيان القسام.

ووفقا للمقطع المصور، فقد استدرج مقاتلو القسام في الضفة، جنود الاحتلال إلى كمين بواسطة سيارة محترقة على جانب أحد الطرقات، وما إن وصلوا حتى فجرت فيهم عددا من العبوات الناسفة، مؤكدة وقوع قتلى فيه دون أن يفصح الاحتلال عن ذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب القسام الضفة الغربية جنود الاحتلال الضفة الغربية كتائب القسام عبوة ناسفة جنود الاحتلال طول كرم سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة شمالي القطاع.

وبدأت المشاهد باثنين من مقاتلي القسام وهما يتحدثان عن كمين أعد المقاتلون لجيش الاحتلال وهم في انتظاره، في وقت كان أحدهم يجلس على أرجوحة والثاني على كرسي في حالة تعكس الاسترخاء والثقة.

وتضمنت المشاهد استهداف مجموعة جنود للاحتلال داخل أحد المنازل بقذيفة الياسين، وبعدها إطلاق نار تجاه المنزل للإجهاز على من بقي من الجنود.

كما تضمنت المشاهد زرع عبوتين من نوع شواظ، وتفجيرهما في دبابتين ميركافا، وانتهى المقطع بعبارة "يُتبع".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت أنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا بعبوتين من نوع شواظ في حيّ الشجاعية، فضلا عن استهدافها قوةً إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في الحي ووقوع عناصرها بين قتيل وجريح، كما قالت إنها قنصت جنديا إسرائيليا داخل أحد المنازل في الحي.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات العمل الفدائي
  • كمائن الموت
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)