راسلت وزارة التربية الوطنية، مديرو التربية، أعلمتهم من خلالها أنه تقرر تنظيم منافسة وطنية لألعاب الرياضيات. والمنطق لفائدة التلاميذ الأقل من 12 سنة لانتقاء وترشيح تلاميذ يمثلون بلادنا في البطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق.

وجاء في مراسلة الوزارة “تحضيرا لمشاركة بلادنا في الدورة الأولى للبطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق لفائدة التلاميذ.

الأقل من 12 سنة، والمزمع إجراؤها من 28 إلى 30 نوفمبر 2023 بالجمهورية التونسية، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية. والعلوم (ALESCO). إسهاما في نشر الثقافة العلمية لدى التلاميذ، وتعزيزا لمكانة الفكر الرياضي المنطقي في المدرسة والمجتمع، وغرس الرغبة في تعلم الرياضيات بطريقة مسلية. وتشجيع البحث والتحدي وتعزيز التنافس بين تلاميذ الدول العربية يشرفني أن أعلمكم أنه تقرر تنظيم منافسة وطنية لألعاب الرياضيات والمنطق لفائدة التلاميذ الأقل من 12 سنة لانتقاء وترشيح تلاميذ يمثلون بلادنا في هذه البطولة”.

كما طالبت الوزارة تنصيب لجنة ولائية للإشراف والمتابعة تحت رئاسة ديرو التربية، تتشكل من مفتشين (02) للتعليم المتوسط. في مادة الرياضيات ومفتش (1) للتعليم الابتدائي، وثلاثة (3) أساتذة كأعضاء لها، للتكفل بالعملية من خلال اتباع الترتيبات التنظيمية. الواردة في الرزنامة المبينة في الملحق، وذلك لانتقاء التلاميذ، تحسبا لمشاركتهم في المنافسة الوطنية التي ستجري في التاريخ المحدد في الرزنامة.

ونظرا للأهمية التي تكتسبها هذه العملية، وبهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وتوسيع المشاركة بين المتعلمين من المؤسسات. التعليمية العمومية والخاصة، يتعيّن إعلام جميع مؤسسات التربية والتعليم بهدف المشاركة الواسعة والتكفل بالعملية. من جميع جوانبها التنظيمية، وإيلائها ما تستحقه من عناية واهتمام، مع تنصيب لجنة ولائية للإشراف والمتابعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية

البلاد- جدة
تصدر المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين جدول ترتيب منتخبات البطولة العربية للناشئين تحت 17 عاماً، بعد فوزه على منتخب قطر 3/0 في ثالث مواجهاته في البطولة، التي جمعتهما اليوم الجمعة على صالة قصر الرياضة بالعاصمة الأردنية عمان. تميز لاعبو الأخضر السعودي بحائط الصد والإرسالات القوية طوال أشواط المباراة؛ ليرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب. وسوف يقابل الأخضر السعودي الأحد المقبل نظيره المنتخب العراقي عند الساعة الثالثة مساء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة، كما ستقام مباراتان في نفس اليوم؛ حيث سيتواجه منتخبا البحرين وقطر في المباراة الثانية، والأردن والكويت في المباراة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة