أكد الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية، أن الشعب الفلسطيني الآن متوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الاحتلال جعل الشعب يتوحد حول المقاومة ويواجه بكل شجاعة.

 

وقال سعد الزنط، خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “رشا مجدي”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم الخطورة التي تواجه المنطقة بالكامل نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدا أن الموقف المصري واضح بقوة منذ بداية الأزمة.

 

وحد الرؤى العربية

وتابع مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، أنه لم يكن هناك حملة إعلامية عربية قوية في بداية الأزمة الفلسطينية، ولكن مؤتمر السلام كشف تفاصيل الأحداث، ووحد الرؤى العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعد الزنط الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف المصري

إقرأ أيضاً:

رئيس الحرية المصري: مصر تبذل جهودًا حثيثة لإنهاء الأزمة السودانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب حزب الحرية المصرى برئاسة د. ممدوح محمد محمود؛ بنتائج مؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية الذى عقد فى العاصمة الادارية؛ برعاية مصرية؛ تحت شعار "معا لوقف الحرب فى السودان"؛ حيث اتفق جميع المشاركين على سرعة الوقف الفورى لإطلاق النار؛ والبدء فى المصالحة الشاملة؛ وحماية العاملين فى المجال الانسانى و تسهيل دخول المساعدات الانسانية.

وقال رئيس حزب الحرية المصرى؛ ان مؤتمر "معا لوقف الحرب فى السودان" يأتي فى لحظة تاريخية فارقة تتطلب تضافر كل الجهود الاقليمية والدولية من أجل وقف إطلاق السودانية والحفاظ على مقدرات الشعب السودانى.

وأضاف ممدوح، أنه انطلاقا من خصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين؛ تبذل مصر جهودا حثيثة على كافة المستويات من أجل حقن دماء الشعب السودانى؛  وانهاء الأزمة السودانية؛ والتوصل الى تسوية سياسية شاملة بين القوى السياسية والوطنية؛ وتقديم المساعدات الانسانية؛ فضلا عن استضافة الملايين من الأشقاء السودانيين.  

وأوضح، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد لقاء موسع مع القوى السياسية والوطنية المشاركين فى المؤتمر يأتي انطلاقا من حرص القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على سيادة  السودان ووحدة وسلامة أراضيه؛ وانهاء الأزمة الانسانية التى يعانى منها الشعب السودانى.

مقالات مشابهة

  • الموقفُ الحازم يُلجِمُ مخطَّطاتِ العدوان الغاشم
  • محافظ شبوة: حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة المرتزقة ناتجة عن الموقف اليمني الداعم لغزة
  • "المجاهدين": تصعيد العدوان على غزة جرائم مركبة ستبقى وصمة عار في جبين الإنسانية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 38193 شهيدا و87903 مصابا
  • رئيس الحرية المصري: مصر تبذل جهودًا حثيثة لإنهاء الأزمة السودانية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • انتصار السيسي تُهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • السعودية تعلن إرسال قوات عسكرية إلى القطاع .. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة
  • بعد تأييد السعودية.. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة؟