الأسبوع:
2024-09-19@12:57:02 GMT

استشهاد 6 جرحى وطفلين بمستشفى الشفاء في غزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

استشهاد 6 جرحى وطفلين بمستشفى الشفاء في غزة

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة إن خمسة جرحى وطفلين في الحضانة ومريض بالعناية الفائقة استشهدوا بمجمع الشفاء الطبي جراء الوضع الكارثي فيه نتيجة حصار الاحتلال.

وأكد القدرة، اليوم الأحد أن المرضى والجرحى بدأوا بفقد حياتهم جراء نقص الإمكانات والمستلزمات الطبية في المستشفى.

وأضاف: تواصلنا مع كافة المؤسسات الإنسانية ومع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولكن بدون جدوى وبلا استجابة، مؤكدا أن الوضع لا إنساني وسنفقد أروح متعددة من كل الفئات.

وأشار إلى أنه منذ أول أمس "لم تدخل أو تخرج أي سيارة اسعاف واحدة من وإلى المستشفى، وكذلك لم تصل أي مساعدات أو مياه للشرب، فهناك استهداف لكل ما يتحرك في ساحات المستشفى".

ونوه القدرة لوجود عدد كبير من الأطفال والنازحين في مستشفى الشفاء ويجب على كافة الجهات التحرك لإغاثتهم.

وناشد القدرة كافة الجهات للتحرك لإغاثة المحاصرين داخل المستشفى في ظل إطلاق قناصة الاحتلال النار على كل من يحاول النظر من نوافذ المستشفى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أن الطواقم الطبية بدأت بحبس أنفاسها في ظل الحصار وعدم معرفة مصيرهم.

وأكد وجود عدد كبير من النازحين داخل المستشفى وقد ضاقت بهم السبل حيث لا يوجد ماء أو كهرباء.. ولا أي مظهر للحياة داخل المجمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس الكيان الصهيوني شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا جرحى فلسطين

إقرأ أيضاً:

"الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"

 

وقّعت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، ممثلة في برنامج "صُنع في السعودية"، مذكرة تفاهم إستراتيجية مع شركة النهدي الطبية، دعمًا للمنتجات الوطنية وتعزيز وجودها في شبكة فروع شركة النهدي الطبية الرائدة في قطاع تجزئة الصيدليات في المملكة.
ومثل الجانبين في التوقيع الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالرحمن الذكير، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس ياسر جوهرجي.
وتضمّن حفل التوقيع الذي أقيم في الرياض، إطلاق أول أرفف مخصصة للمنتجات الوطنية داخل صيدليات النهدي، وذلك تحت علامة (صناعة سعودية) متضمنةً منتجات الصحة والمستلزمات الطبية عالية الجودة محلية الصنع، حيث تسعى شركة النهدي الطبية لتحقيق الهدف المشترك مع برنامج صُنع في السعودية إلى تشجيع المستهلكين على اختيار السلع المحلية وتنمية وتعزيز صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس عبدالرحمن الذكير: "إن هذا التعاون الإستراتيجي يأتي في إطار حرص "الصادرات السعودية" ممثلةً ببرنامج "صُنع في السعودية" على تعزيز الشراكات الإستراتيجية الفاعلة مع القطاعين العام والخاص، بما يخدم الأهداف الرامية إلى تعزيز مكانة المنتجات السعودية وتسهيل وصولها للمستهلكين في الأسواق المحلية والعالمية".
وأشار إلى أن هذه الشراكة تعكس التزام الهيئة المستمر بدعم التنوع الاقتصادي والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تمكين المنتج السعودي محليًا وتعزيز صادراته عالميًا.
من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية المهندس ياسر جوهرجي، أن هذه الشراكة الإستراتيجية مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ممثلة في برنامج صُنع في السعودية هو فخر وطني لما سيدعم الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في توطين الصناعات الصيدلانية والمستلزمات الطبية، مما سيسهم في دفع عجلة التنمية الوطنية في عدة مجالات، مشيرًا إلى أن الشركة ستعمل على الترويج للمنتجات السعودية في صيدلياتها داخل وخارج المملكة أيضًا، إلى جانب العديد من المشاريع المشتركة الأخرى.
ويعد توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين انطلاقة لعدد من المشاريع الوطنية في مجال الرعاية الصحية التي ستتضمن دعم توطين الصناعات الصيدلانية والمستلزمات الطبية والمنتجات الصحية، وزيادة انتشارها في منافذ البيع داخل المملكة وخارجها وتوعية المستهلكين بالمنتجات الوطنية عالية الجودة، إلى جانب التدريب وورش العمل الخاصة ببرنامج صُنع في السعودية والمشاركة في المعارض والفعاليات بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية، وتعزيز الصورة الذهنية لدى المستهلك عن المنتجات والخدمات السعودية داخل المملكة وخارجها

مقالات مشابهة

  • إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 مليون جنيه
  • الإمارات وكندا تطلقان أول دليل إرشادي للتدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية النووية
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • "الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان
  • إندلاع حريق داخل قاعة للعلاج بمستشفى قسنطينة
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى