رد الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة على مزاعم قوات الاحتلال الاسرائيلي بفقدان حماس السيطرة على غزة، بالاعلان الكتائب تدمير 160 آلية اسرائيلية ، فيما تواصلت الاشتباكات الضارية في عدة مناطق وسط قصف اسرائيلي عنيف وتهجير عشرات الالاف من منازلهم 

اسرائيل: حماس فقدت السيطرة

وفي اليوم الـ 36 من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ادعت قوات الاحتلال الاسرائيلي ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة قد فقدت السيطرة ، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، وقال في مؤتمر صحفي: "إن نحو 200 ألف فلسطيني غادروا مدينة غزة في الأيام الثلاثة الماضية فقط، وانتقلوا إلى الجزء الجنوبي من القطاع .

.أن حركة "حماس" فقدت السيطرة على شمال القطاع"

ابو عبيدة: دمرنا 160 آلية

الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة نفى بشكل غير مباشر ادعاءات المسؤول الاسرائيلي واكد ان "الدبابات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرها على التراجع وتغيير مسار التوغل" ، وقال في ايجاز صحفي "تم تدمير 160 آلية كليا أو جزئيا منها 25 آلية في آخر 48 ساعة" وأكد أن "مقاومونا يخرجون من تحت الأرض وفوقها ومن تحت الركام ويدمرون مدرعاته ودباباته".

مصادر صحفية داخل مجمع الشفاء الطبي : قرابة 80 شهيدًا ملقون على الأرض في ساحة الشفاء ولا نستطيع فعل شيء

ابو عبيدة اكد ان "الآلة العسكرية الصهيونية الأمريكية الغاشمة المزودة بمئات آلاف الأطنان من المتفجرات تقوم بالدك والتدمير التدريجي لـ 500 متر أمامها بكل أشكال القصف الهمجي بالطيران الحربي الذي لا يفرق بين مدني وعسكري" وعلل هذا الفعل بمحاولة قوات الاحتلال التغطية على "حالة الرعب التي يعيشها الجنود الصهاينة المتحصنين في دباباتهم".

نتنياهو يعزي اهالي القتلى

رئيس الحكومة الاسرائيلية قدم تعازيه لاهالي القتلى الجدد الذين سقطو في العدوان على غزة، وقال ان اسرائيل مستعدة لصد اي هجوم من الشمال ، ولم يكون هناك وقف إطلاق للنار دون إعادة المخطوفين، وكشف ان مفاوضات الإفراج عنهم تتم مع رئيس الموساد مطالبا الزعماء العرب الوقوف ضد حماس، وقال ان الهدف المركزي هو القضاء على حماس ومعظم الشعب الأمريكي يدعمنا مشيرا الى ان حماس ستكون منزوعة السلاح ولن يكون هناك تهديد لإسرائيل من غزة

اشتباكات متواصلة في غزة 

في الاثناء أفادت مصادر في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال كثفت عدوانها على كامل اراضي القطاع  وتطلق القنابل المضيئة في سماء غزة وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في شارع الجندي المجهول وسط غزة. ومحيط مفترق الاتصالات وشارع الشهداء وبالقرب من برج الوحدة في شارع النصر وفي محيط مستشفى الشفاء.ومحيط أبراج العودة، ومدرسة الشقيري شمال قطاع غزة ومحيط أبراج العودة وشمال بيت حانون وفي منطقة العطاطرة شمالي القطاع.

 

جريمة حرب اخرى: وزيرة الصحة الفلسطينية: استشهاد 39 رضيعاً كانوا في العناية المركزة بمستشفى الشفاء بسبب قطع الأوكسجين!

Another war crime: Palestinian Minister of Health: 39 infants who were in intensive care at Al-Shifa Hospital were martyred due to cutting off oxygen. pic.twitter.com/NOatWVI4C6

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) November 11, 2023

واعلنت وزارة الصحةالفلسطينية في اخر حصيلة لها عن الضحايا استشهاد 11100 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال قتلوا، وأصيب 27 ألفا آخرين، منذ 7 أكتوبر، فيما قتل في إسرائيل جراء هجوم "حماس" أكثر من 1400 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: شهيدين جراء قصف الاحتلال منزل في حي الشيخ رضوان بغزة

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أن طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت اليوم الأحد، منزلًا في حي الشيخ رضوان وسط غزة.

وأضاف موفد القناة، أنه استشهد فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال منزل في حي الشيخ رضوان وسط القطاع.

قصف الاحتلال المنازل في غزة

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في الهجوم المتواصل على قطاع غزة وأرجاء الأراضي الفلسطينية برًا وبحرًا وجوًا، حيث تعتمد على سياسة التدمير الشامل والإبادة الجماعية للجميع داخل الأراضي الفلسطينية مع قتل الأطفال والنساء والمسنين، إضافة إلى استهداف البنى التحتية من أحياء سكنية ومدارس ومستشفيات منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023.

ومازالت قوات الاحتلال ترتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان إلى آخر في محاولة للنجاة من القصف المستمر على القطاع.

اقرأ أيضاًحماس تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية المجازر التي ترتكب في غزة

الأونروا: 75 ألف فلسطيني في جنوب غزة نزحوا خلال أيام

مسؤولة أمريكية تشدد على ضرورة حماية المدنيين فى غزة

مقالات مشابهة

  • قوات جيش أوكرانيا يقلب موازين الحرب ويعلن السيطرة على 1000 كيلومتر مربع داخل روسيا
  • الاحتلال: لا أدلة استخباراتية تؤكد أو تدحض مزاعم حماس بشأن مقتل وإصابة أسرى
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال برفح وخان يونس
  • القاهرة الإخبارية: شهيدين جراء قصف الاحتلال منزل في حي الشيخ رضوان بغزة
  • الاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مرة أخرى تحضيرات اسرائيلية لعدوان عسكري ارهابي جديد في خان يونس
  • الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في جنين وقلقيلية
  • عمليات المقاومة مستمرة.. والقسام توثّق استهداف قوة إسرائيلية متحصّنة في رفح
  • الاحتلال يزعم القضاء على 19 (مسلحا) خلال مجزرة التابعين
  • الاحتلال يزعم اغتيال وليد السوسي رئيس جهاز الأمن العام في حماس
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدرسة التابعين في غزة /عاجل