رؤيا الأخباري:
2024-07-04@14:23:57 GMT

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحذر الأردنيين

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحذر الأردنيين

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تؤكد ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع المكالمات الدولية مجهولة المصدر

حذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنيين من التعامل مع المكالمات الدولية مجهولة المصدر والمكالمات الواردة عبر تطبيقات الهواتف الخلوية.

اقرأ أيضاً : توضيح صادر عن مؤسسة الغذاء والدواء بشأن "رقائق التورتيلا"

ودعت الهيئة في منشور لها عبر حسابها على منصة "إكس"، إلى تجنب فتح أي رابط مرفق يرد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر غير معروف.

وأكدت على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع المكالمات الدولية مجهولة المصدر والمكالمات الواردة عبر تطبيقات الهواتف الخلوية التي قد تكون ذات طابع احتيالي.

"واتساب"

وفي سياق متصل، حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام من مشاركة رمز التحقق الخاص بتطبيق التراسل الفوري "واتساب".

وقال مدير الوحدة الرائد أنس العجارمة إن الجرائم الإلكترونية نشرت خلال الأسبوع الماضي العديد من الرسائل التوعوية، تؤكد ضرورة عدم التعاطي مع أي رسائل احتيالية تصلهم، وعدم مشاركة أي رموز تأكيد الهوية الشخصية و(One Time Password).

وأضاف أن الأسلوب يبدأ من تلقي شخص رسالة من آخر لإضافته إلى مجموعة، ولدى تلقي الأول الرمز يرسله للطرف الثاني، وبمجرد تلقي الأخير الرمز يعمل فورا على اختراق "واتساب".

وتابع: "يعمل المُخترق على إرسال رسالة إلى قائمة الأسماء تفيد معاناة صاحب التطبيق من ضائقة مالية وأنه بحاجة إلى النقود ويطلب تزويده بصورة عن البطاقة الائتمانية أول تنفيذ حوالات مالية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاتصالات الهواتف الذكية واتساب

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك

أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع، مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك والأدوات المالية المورقة، وهو أحد المشاريع التحولية ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2023-2024، والتي تعتبر مشاريع نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها، وتتميز بتحقيق أثر كبير في كافة القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة.

وأصدر محمد الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، الاثنين، قراراً لتنظيم المشروع الذي يدعم سعي حكومة الإمارات في تسريع تحقيق مستهدفات أن تكون الدولة المركز العالمي للاقتصاد الجديد خلال السنوات العشر المقبلة، ضمن رؤية «نحن الإمارات 2031»، والتي تتطلب جهوداً نوعية ومضاعفة.

وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيسة التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع: إن المشروع يعكس الالتزام بتعزيز دور الأسواق المالية المحلية كمحرك رئيسي للاقتصاد، حيث سيعمل التنظيم الجديد على تنويع الفرص والأدوات الاستثمارية أمام المستثمرين، وذلك من خلال تنظيم الطروحات الخاصة، ما يحفز مصدري هذه الطروحات للإدراج في أسواق المال المحلية عوضاً عن إدراجها خارج الدولة، بما يرتقي بجاذبية الاقتصاد الوطني.

ويسري نطاق تطبيق القرار على المصدر، وذلك عند إصدار سندات دين أو صكوك أو أدوات مالية مورقة بموجب طرح خاص وفقاً لأحكام القرار، وكذا على كافة الأطراف المعنية بالطرح الخاص، ولا تسري على الطرح الخاص من قبل الجهات الحكومية الاتحادية أو المحلية أو الشركات المملوكة بالكامل لأي منهم، فيما عدا إخطار الهيئة بعمليات الطرح الخاص.

وحدد القرار شروط ومتطلبات الإصدار داخل الدولة، بحيث يلتزم المصدر أولاً بالحصول على موافقة الهيئة المبدئية قبل العرض على الجمعية العمومية، ويكون ذلك من خلال عرض مسودة دعوة اجتماع الجمعية العمومية، وإرفاق جميع المستندات والبيانات وفقاً للشروط والمتطلبات المشار إليها في بنود ومواد القرار، وستصدر الهيئة موافقتها على الطلب خلال مدة لا تزيد على يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب مستوفياً لجميع المتطلبات والشروط الواردة فيه.

وبالنسبة للإصدار خارج الدولة، فقد ألزم القرار المصدر عند طرح وإصدار السندات أو الصكوك أو الأدوات المالية المورقة طرحاً خاصاً خارج الدولة أو في منطقة حرة مالية داخل الدولة، بإخطار الهيئة ببيانات الطرح الأساسية مثل، حجم الطرح ومدته ونوع الأوراق المالية المطروحة، فور انتهاء عملية الطرح والإصدار، وفيما عدا ذلك لا تسري أحكام هذا القرار.

(وام)

مقالات مشابهة

  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك