بوابة الفجر:
2024-07-08@12:52:56 GMT

أذكار الصباح التي يوصى بقراءتها

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

 تقدم لكم بوابة الفجر الإخبارية أذكار الصباح التي يوصى بقراءتها.

1. اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك المصير.

2. الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور.

3. سبحان الله وبحمده، عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

4. أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

5. اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك.

6. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

7. أصبحت على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين.

8. اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملًا متقبلًا.

9. اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.

10. اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

 إليك أيضا  بعض النصائح للحفاظ على الاستقرار الروحي:

1. العبادة والتأمل: قم بتخصيص وقت يومي للعبادة والتأمل. يمكنك الصلاة، قراءة القرآن، الاستغفار، الذكر، أو أي نشاط روحي يجعلك تشعر بالسكينة والقرب من الله.

2. الاهتمام بالصحة الجسدية: يرتبط الصحة الجسدية بالصحة الروحية. حافظ على نمط حياة صحي يشمل التغذية المتوازنة، النوم الكافي، وممارسة الرياضة بانتظام.

3. الانفتاح على الآخرين: حافظ على التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية مع الآخرين قد تجد الدعم والتشجيع من الأصدقاء والعائلة يساعدك على الاستقرار الروحي.

4. التفكير الإيجابي: حاول أن تركز على الأفكار الإيجابية والتفاؤلية قم بتحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية وتذكر أن الأمور السلبية قد تمر بفترات وستمر أيضًا.

5. التوازن في الحياة: حاول تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية والوقت المخصص للراحة والاسترخاء. قم بتحديد أولوياتك وتوزيع وقتك بما يتناسب مع احتياجاتك الروحية والعاطفية.

6. العمل التطوعي: قد يساعد العمل التطوعي في إحداث تأثير إيجابي على الروح والمشاركة في خدمة الآخرين. جرب المشاركة في أنشطة تطوعية في مجتمعك.

7. الاستمتاع بالطبيعة: قضاء وقت في الطبيعة يمكن أن يكون مريحًا ومجددًا للروح. قم بالمشي في الحدائق، أو التخييم، أو الاستمتاع بمشاهدة الغروب والمناظر الطبيعية الجميلة.

8. الابتعاد عن الضغوط الزائدة: حاول تقليل الضغوط الزائدة في حياتك. قد تحتاج إلى تحديد الأولويات وتعلم كيفية قبول بعض الأمور وترك ما لا يمكن التحكم فيه.

9. الاستماع للموسيقى والقراءة: قد تجد الموسيقى والكتب والمواد الروحية الملهمة تساعدك على الاستقرار الروحي والاسترخاء.

10. الاستمرار في التطوير الشخصي: حافظ على رغبتك في التعلم والنمساهمتك وتطوير نفسك. قم بقراءة الكتب الهادفة، حضور الدورات والمحاضرات، واستكشاف مجالات جديدة تهمك.

تذكر أن الاستقرار الروحي يحتاج إلى وقت وجهد قد يكون من المفيد أن تحدد أهدافًا صغيرة ومن الممكن تحقيقها خطوة بخطوة استمر في العمل على تعزيز استقرارك الروحي ولا تنسى أن تكون صبورًا مع نفسك في هذه الرحلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسترخاء سبحان الله صلى الله عليه وسلم التواصل الاجتماعي بوابة الفجر ممارسة الرياضة قراءة الكتب خطوة بخطوة اذكار الصباح وممارسة الرياضة الحياة الشخصية لإسلام محمد صلى الله عليه وسلم نمط حياة صحي نبينا محمد

إقرأ أيضاً:

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446 وذلك من أجل التقرب من الله بالدعاء، ولطلب الأماني والآمال المختلفة من الله سبحانه وتعالى.

ويستعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446

قال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنه لم يرد عن النبي صيغة محددة للدعاء، ولكن يمكن للفرد أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ليكون بداية العام خير وبركة على الجميع.

- ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

- اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا مانتمنى يارب العالمين.

- اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.

- اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

- اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.

- في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم.

- في أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.

- اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين.

- اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.

اقرأ أيضاًما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية؟.. الإفتاء تجيب

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 8-7-2024 في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 8-7-2024         
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم 7-7-2024           
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • وحان الوداع
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 6-7-2024         
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 6-7-2024 في المنيا
  • رأس السنة الهجرية 1446.. أجمل التهاني والأدعية