تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هند رستم التى ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية 12 نوفمبر 1931 لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي و أم مصرية.

 

زيجات هند رستم

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت، حتى انها قررت الاعتزال في ذروة نجاحها، من أجل زوجها الذي قدّرها واحتواها ومن أجل التفرغ لرعاية ابنتها.

وكشفت الراحلة هند رستم في حوار صحفي سابق، عن أنّها لا تحب لقب "ملكة الإغراء" ولا تحب أن يصفها أحد به قائلة : "الله يسامحه مفيد فوزي هو اللي أطلق عليّ لقب ملكة الإغراء، أنا بغضب لما بسمعه".

 

هند رستم وعدم استكمال تعليمها

وفي لقاء تليفزيون لـ ابنة هند رستم (بسنت حسن رضا) مع الإعلامية لميس الحديدي، قالت بسنت إن والدتها لم تستكمل تعليمها، لأن والدها أخرجها من المدرسة، لذلك بدأت العمل بالفن في عمر 15 سنة.

وأضافت بسنت حسن رضا، أن والدتها كانت تحب التعليم والثقافة لذلك استقدمت مدرسة لغة فرنسية لتعلمها الفرنساوي في المنزل، مؤكدة أيضا على الجانب الإنساني للنجمة هند رستم وانها لم تقم بحرمانها من والدها حسن رضا بالرغم من الانفصال.

وأشارت بسنت أن هند رستم ورثت جمالها اللافت من والدها وأعمامها، الذين كانوا على درجة من الوسامة مثل نجوم هوليود، مشيرة إلى أن النجمة الراحلة دخلت عالم الفن بالصدفة ولم تسعى له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هند رستم الفنانة هند رستم ذكرى هند رستم هند رستم حسن رضا

إقرأ أيضاً:

البمبوطى

البمبوطية مهنة ظهرت فى مصر مع افتتاح قناة السويس، أيام ما كانت السفن تنتظر أيام طويلة فى إنتظار العبور فى القناة، لذلك كان يتجول أشخاص على القوارب للبيع للعاملين على هذه السفن هدايا وتحف وبضائع أخرى، لذلك أطلق على هذا الشخص «رجل القارب» بالانجليزية لتتحول إلى «بمبوطى» تجار البحر، ومع التطوير الكبير فى السفن بالقناة.. اندثرت وبقى منها الصفات التى كان يتمتع بها العاملين فيها، فالبمبوطى كان يتعامل مع الزبائن لمرة واحدة، فلا يهتم انطباعهم عنه سواء كان أمين أو صادق أوسمعته طيبة أو سيئة، المهم المكسب، وكان لا يحافظ على «ماء وجهه» فكل شئ لديه قابل للبيع، ويقوم ببيعه إلى زبائنه سواء نقدًا أو بالمقايضة، والبمبوطى الماهر هو الذى يستطيع أن يحصل على الأموال بأى بضاعة قابلة للبيع، لذلك يطلق على هؤلاء الأن «الفهلوية» فى هذا الزمن «بمبوطى» أى رجل ليس لديه أمانة فى التعامل مع الناس، لا يهمه أن يقابل المشترى مرة أخرى، وإذا ظهر لا يعرفه ولا يوجد أى تعارض أخلاقى فى إستغلال الناس والتلويح لهم بالخير وهو ليس معه أى شئ منه، حتى لو كان يملك خيرًا لأحد فهذا الخير يجب على هذا الشخص أن يدفع ثمنه حتى ولو كان ثمنه حياته وسمعته، فالبمبوطى يسعد بالتعامل مع غير المحترمين من البشر ويكره المحترمين خاصة الذين يحترمون أنفسهم.
لم نقصد أحدًا!!

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها
  • البمبوطى
  • بسنت النبراوي: أتمنى العمل مع عبلة كامل وحلمي أن أكون أم
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • مد أجل الحكم على المتهم بقـ.تل الطـ.ـفلة مكة في السلام
  • سوسو تفوز بلقب ملكة جمال القطط في السليمانية (صور)
  • بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها
  • أول ظهور إعلامي.. ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • التقاعد تستكمل رفع رواتب المتقاعدين