بوابة الفجر:
2024-09-29@06:04:50 GMT

تجنب تناول هذه الأطعمة ليلًا حفاظًا على صحتك

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

 

تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يمكن أن يكون ضارًا للصحة لعدة أسباب، ويعتبر الجهاز الهضمي في وقت الليل في حالة استراحة ويجب أن يكون نشطًا أقل، وبالتالي يصبح أكثر صعوبة في هضم الأطعمة بفعالية.

 

تناول وجبات ثقيلة قبل النوم يمكن أن يزيد من احتمالية حدوث الجمع بين الدهون والسعرات الحرارية غير المستهلكة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ويفضل تناول وجبة خفيفة ومتوازنة قبل النوم إذا كان ذلك ضروريًا وتجنب الأطعمة الثقيلة والحارة والمليئة بالسكريات لتحسين نومك وصحتك بشكل عام، ويجب دائمًا استشارة الأطباء أو أخصائيي التغذية للنصائح الشخصية بناءً على حالتك الصحية الخاصة.

 

تجنب تناول الأطعمة التالية في وقت متأخر من الليل:

1. وجبات ثقيلة: تناول وجبات ثقيلة قبل النوم يمكن أن يزيد من فرصة حدوث اضطراب في الهضم وقد يسبب ارتفاع في ضغط المعدة.

2. الأطعمة الحارة: الأطعمة الحارة قبل النوم يمكن أن تسبب ارتجاع مريئي واضطرابات في النوم.

3. الوجبات الغنية بالدهون: الأطعمة الغنية بالدهون تحتاج وقتًا أطول للهضم وقد تسبب تقلصات في المعدة.

4. السكريات والمشروبات المحلاة: تناول السكريات في وقت متأخر يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم ويسبب اضطرابات في النوم.

5. الكافيين: تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم، مثل القهوة والشاي، حيث يمكن أن يؤثر الكافيين على نومك.

6. الكحول: تجنب شرب الكحول قبل النوم، حيث يمكن أن يسبب الكحول اضطرابات في النوم ويؤدي إلى استيقاظ متكرر.

تناول وجبة خفيفة وصحية إذا كنت مضطرًا لتناول وجبة في وقت متأخر، وحاول تجنب هذه الأطعمة المذكورة لتحسين نومك وصحتك بشكل عام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مبابي يغيب عن ديربي مدريد.. ويونايتد يواجه توتنهام

البلاد- جدة

ينتظر ريال مدريد- حامل اللقب- امتحانًا عجز عن إكماله حتى الموسم الماضي، عندما أظهر هيمنة كاملة في مختلف المسابقات، عندما يحل على غريمه المحلي ومضيفه أتلتيكو مدريد مساء اليوم، في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني.

وجاءت الخسارتان الوحيدتان اللتان تلقاهما الفريق الملكي الموسم الماضي على يد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نفسه، في إشارة واضحة لما هو منتظر الليلة.

ويُعد “روخيبلانكوس” آخر فريق نجح في هزيمة الميرينغي في” لا ليغا”، قبل عام، لكن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقي دون هزيمة في 39 مباراة تواليًا منذ ذلك الحين.
وعاد أتلتيكو لإقصاء جاره المدريدي عن كأس إسبانيا في يناير من دور الـ 16 في كأس الملك، وهي كانت الخسارة الوحيدة للريال في عام 2024 حتى اللحظة.

لكنّ العملاق المدريدي صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب دوري أبطال أوروبا بـ 15 لقبًا، كان آخرها الموسم الماضي، سيكون عليه خوض التحدي من دون نجمه الفرنسي كيليان مبابي، بسبب إصابة في الفخذ تعرّض لها في منتصف الأسبوع خلال الفوز على ألافيس، لكنّ ذلك لن يضعه نظريًا في مأزق هجومي في ظل وجود وفرة في الخيارات الهجومية الرنانة.

ويقدّم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور المرشح لجائزة الكرة الذهبية، الذي غالبًا ما يتعرّض لإساءات عنصرية من جماهير أتلتيكو، أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، كما قد يُمنح الإنجليزي جود بيلينغهام مسؤوليات أكثر هجومية.

كما يُعد البرازيلي إندريك (18 عامًا) أحد خيارات أنشيلوتي في الهجوم، لا سيما بعد أن لفت الفتى البرازيلي اليافع الأنظار كلما دفع به المدرب الإيطالي من دكة البدلاء.

خيارٌ آخر قد يستخدمه أنشيلوتي هو في إشراك النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في خط الوسط، ليعود إلى تشكيلة 4-4-2 عوضًا عن خطة 4-3-3 بهدف التقليل من خطر أتلتيكو.
ويتخلف ريال مدريد بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة.
من جهته، يدخل أتلتيكو إلى موقعة “ميتروبوليتانو” متأخرًا بنقطتين عن جاره المدريدي، بعد أن حقق فوزًا متأخرًا على حساب سلتا فيغو 1-0 بفضل هدف متأخر للأرجنتيني خوليان ألفاريز في الدقيقة 90.
وقد يشارك المهاجم الأرجنتيني أساسيًا بعد أن خاض المباراة الأخيرة قادمًا من دكة البدلاء ضد سلتا، حيث يستخدم سيميوني، ألفاريز، في أكثر من دور حتى الآن.


مانشستر يستضيف توتنهام
في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي، يقف مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي إريك تن هاغ مجددًا تحت الضغط، عندما يستقبل توتنهام هوتسبير مساء اليوم.
وحث تن هاغ لاعبيه على استنهاض الهمم بعد تعادلين مخيبين ضد كريستال بالاس في الدوري، وتفينتي الهولندي في بطولة “يوروبا ليغ”.
عجز “الشياطين الحمر” عن ترجمة 15 محاولة على مرمى بالاس (0-0) الأسبوع الماضي، ثم سجلوا هدفًا من 19 محاولة أمام تفينتي (1-1) الأربعاء.
بفوزه 3 مرات من أصل 7 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، لم يكن يونايتد مقنعًا وسط تزايد الضغوط على مدربه.
خيم شبح الإقالة على مدرب أياكس السابق الموسم الماضي، بيد أن فوزه بكأس إنجلترا على حساب سيتي أنقذه.

مقالات مشابهة

  • مبابي يغيب عن ديربي مدريد.. ويونايتد يواجه توتنهام
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • التغذية الصحية وأهميتها في حياة الإنسان
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • كيف يمكن للمسافرين البريطانيين تجنب منع الصعود إلى الطائرة؟ نصائح حول قواعد صلاحية جوازات السفر
  • تعرف على أكثر الأطعمة التى تساهم فى نومك بهدوء
  • مفاجأة مرعبة: كيف يدمر هاتفك صحتك أثناء نومك؟