الوطن|متابعات
أجرى رئيس  الحكومة المنتهية  عبدالحميد الدبيبة، جولة تفقدية على الأعمال الجارية لصيانة وتطوير الطريق الساحلي شملت قاطع (بوابة كعام – الخمس – مسلاتة – القره بوللي) البالغ طوله 54 كلم مزدوجا، وقاطع القره بوللي – تاجوراء بطول 46 كلم.

وخلال الزيارة، استمع الدبيبة إلى التقارير الفنية من مديري المشروعات والشركات المنفذة، والتي تناولت الصعوبات التي تواجه سير المشروع والجدول الزمني المعتمد للتنفيذ، كما أشاد بأعمال صيانة قاطع منطقة النقازة ببلدية الخمس، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالجدول الزمني والمواصفات الفنية.

وفي نهاية الجولة، استقبل أهالي بلدية الخمس رئيس الحكومة بحضور المجلس البلدي، وأعربوا عن تقديرهم للجهود المبذولة في الاهتمام بالطريق الساحلي، الذي لم يخضع لأي صيانة منذ إنشائه، والذي يُعتبر من بين الطرق التي تشهد أعلى نسب حوادث المرور بسبب تدهور حالته.

وختم الدبيبة الجولة بتوجيه جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بضرورة بدء العمل في تنفيذ الجسور المعتمدة، بهدف تسهيل حركة المرور على الطريق الساحلي.

 

الوسومالطريق الساحلي بلدية الخمس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان عبدالحميد الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الطريق الساحلي بلدية الخمس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان عبدالحميد الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد

المناطق_واس

ينظم المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة “استدامة”، ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد، وذلك خلال الفترة من 7 – 8 يوليو الجاري بمقر المركز.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة بتوطين التقنيات الزراعية الحديثة وتعزيز الابتكار في المجال الزراعي.

وتتضمن أنشطة الملتقى معرضًا متخصصًا تستعرض فيه عدد من الشركات المحلية والعالمية أحدث تقنيات الري والتسميد، إلى جانب ورش عمل وجلسات نقاش متخصصة، واستعراض أحدث مستجدات أنظمة الري والتسميد في الزراعة محلياً وعالمياً، بمشاركة عددٍ من الخبراء والمختصين والمستثمرين.

ويهدف الملتقى لتحقيق مستهدفات مركز استدامة في نقل المعرفة وتطوير ونشر تقنيات الري والتسميد الحديثة للإسهام في زيادة الإنتاج الزرعي وتحقيق العوائد الاقتصادية للمحافظة على الموارد الطبيعية.

وأكد المدير العام لمركز استدامة عبدالرحمن بن عبدالله الصقير حرص المركز على التعريف بالتقنيات والابتكارات في المجال الزراعي بشكل عام وفي مجال الري والتسميد بشكل خاص لما لذلك أثر كبير في ترشيد استخدام المياه والأسمدة وتعزيز كفاءة استخدامها وبالتالي المحافظة على الموارد الطبيعية وتحقيق متطلبات الزراعة المستدامة.

وبين أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة من ورش العمل والندوات والملتقيات التي يحرص المركز على أقامتها؛ بهدف تعزيز الممارسات الزراعية وتوطين التقنيات الحديثة في المجال الزراعي.

مقالات مشابهة

  • ننشر السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد