روسيا – سيتم توحيد الأقمار الصناعية لدول عدة، تعمل في مدارات مختلفة، وفي منظومة واحدة يتحكم بها الذكاء الاصطناعي، خلال السنوات العشر المقبلة.

ويقول فيتشسلاف تيمكين مستشار المدير العام لشركة EKIPO الروسية في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء على هامش المؤتمر الوطني التكنولوجي (باركامب) : “سيزداد في السنوات العشر المقبلة عدد الأقمار الصناعية ذات المهام المختلفة في مدارات فضائية منخفضة متعددة.

والمهام الرئيسية لهذه الأقمار الصناعية ستكون- الإنترنت، والاتصالات المباشرة، والاستشعار عن بعد، والملاحة، والتحكم وإدارة المعدات ومن المحتمل أن يربط “اللاعبون الفضائيون” الأقوى، أو بالأحرى جميع الدول الفضائية، في السنوات العشر المقبلة الأقمار الصناعية من مدارات مختلفة في منظومة واحدة يتحكم بها الذكاء الاصطناعي”.

ويشير تيمكين إلى أن دور الطائرات المسيرة للاستخدام العسكري والمدني ازداد بصورة ملحوظة. كما ازداد استخدام القوارب المسيرة. لذلك وفقا له من المتوقع ظهور حلول خلال السنوات العشر المقبلة للسيطرة على الطائرات المسيرة وأسراب الطائرات المسيرة من الفضاء.

ووفقا له، تسمح الإمكانيات الهائلة للتطور التكنولوجي في الفضاء القريب (على ارتفاع 150-200 كلم)، بحل قضايا الاقتصاد والدفاع في البلاد بشكل فعال. وتنفيذ هذه الإمكانات سيتم تسهيله من خلال ظهور ابتكارات ومواد وتقنيات جديدة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

بعدد من الطائرات المسيرة.. القوات اليمنية تستهدف هدفا حيويا في تل أبيب

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، صباح يوم الخميس، عن استهدافها هدفا حيويا في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيرة من نوع "يافا".

وأكدت القوات، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن العملية العسكرية التي نفذها سلاح الجو المسير حققت أهدافها بنجاح وذلك بوصول المسيرات دون تمكن الاحتلال الإسرائيلي من التصدي لها أو إسقاطها.

وأوضحت أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى.

وحيت القوات المجاهدين في جبهات غزة والضفة ولبنان والعراق، مؤكدة استمرار عملياتها العسكرية ضد الاحتلال حتى وقف العدوان عن غزة ولبنان ورفع الحصار عن القطاع.

وختمت القوات المسلحة اليمنية بتجديد دعوتها للشعوب العربية والإسلامية، مع حلول ذكرى انطلاقة طوفان الأقصى، إلى تسجيل مواقفها المؤيدة والداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني خلال الأيام المقبلة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، تنفذ القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية إسنادا للمقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • القوات المسلحة تستهدف هدفاً حيوياً في يافا “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • بوتين: استخدام الطائرات المسيرة غير مبادئ سير المعارك والعمليات القتالية
  • الأقمار الصناعية تفضح آثار القصف الإيراني.. صور
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • بعدد من الطائرات المسيرة.. القوات اليمنية تستهدف هدفا حيويا في تل أبيب
  • افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة