نقلت تقارير اعلامية ومراسلون عن وصول وفد امني اسرائيلي بقيادة رئيس الموساد دافيد برنياع الى العاصمة المصرية لبحث قضية المحتجزين لدى حركة المقاومة الاسلامية حماس 

الافراج عن المحتجزين الاجانب لدى حماس

وتتضارب الانباء حول المطالب وتقول بعض التقارير ان المرحلة الأولى التي يحاول المفاوضون إنهاءها تشمل الإفراج عن الأجانب والمدنيين مقابل وقف لإطلاق النار يمتد لأيام محددة، فيما قالت اخرى ان البديل عن اطلاق المحتجزين لدى حماس هو الافراج عن الاسيرات والاطفال الفلسطينيين في المعتقلات الاسرائيلية 

 

النائب السابق بالبرلمان البريطاني جورج جالاوي يقول: "الحكومة الإسرائيلية تراجعت عن الاتهامات الكاذبة باغتصاب فتيات إسرائيليات في 7 أكتوبر وتم تقليص حجم الأطفال الأربعين 'الذين زعموا بأن رؤوسهم قد قطعت' إلى طفل واحد ميت ولم يتم قطع رأسه ولا يعرف من قتله، وتبين أن ثلثي… pic.

twitter.com/q471t5KDR9

— بريطانيا بالعربي???????? (@TheUKAr) November 11, 2023

وفيما تؤكد معلومات ان مباحثات الوفد الأمني الإسرائيلي تستكمل مباحثات العاصمة القطرية الدوحة التي حل فيها رئيس الموساد ورئيس جهاز السي اي ايه الاميركي وليام بيرنز ومسؤول امني كبير في المخابرات المصرية ورئيس جهاز "الموساد"  والتقو  رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الخميس الماضي وتم البحث في صفقة تبادل اسرى 

والتقى مسؤولون قطريين بقيادات من حركة حماس قبيل اللقاء الامني المشار اليه، وفي بداية المفاوضات تم الحديث عن اطلاق ما بين 10 و15 رهينة مقابل هدنة إنسانية 

رئيس المكتب السياسي في حماس اسماعيل هنية يرافقه رئيس الحركة في الخارج خالد مشعل وعدد من اعضاء المكتب السياسي لحماس زارو القاهرة خلال الساعات الماضية والتقوا بالمسؤولين الامنيين المصريين لبحث هذا الملف.

الفديو الذي هز مدرجات الدوري الأسباني
في #إسبانيا، اقتحم مشجعون مدرجات الدوري الإسباني وهم يرتدون ملابس بيضاء ملطخة بالدماء تعبيرا عن ما يتعرض له سكان #غزة من إبادة اسرائيلية فتفاعل معهم الجماهير.. #غزة_تنزف #GRAMMYs #GazzeyeAcilYardım pic.twitter.com/MKazf4IWrC

— سارة أردوغان.. تركيا ???????? (@sarahArdogn) November 12, 2023 نتنياهو يصر على مواصلة الحرب

ولا يعرف حتى الان العدد الحقيقي للمحتجزين الاجانب لدى حماس والمقاومة بشكل عام، واعلن اكثر من مسؤول انه هناك صعوبة في احصاءهم بعد ان تدفقت الفصائل والمواطنين الى مستوطنات الغلاف واصطحبو كل من كان في المستوطنات، وحالت الضربات الجوية الاسرائيلية العنيفة على غزة من امكانية التحرك او التواصل بين المقاومين لاحصاء المحتجزين 

انتهي الكلام ✌️#غزه_تقاوم_وستنتصر#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/EshpsoYY2o

— بدر الحويان 10 ???????????????? (@baderalhwayan10) November 12, 2023

الا ان حركة حماس قالت فيما بعد انه لديها من 200 الى 250 اسير اسرائيلي واعتبرت حملة الجنسيات الاخرى ضيوف لديها سيتم الافراج عنهم بعد ان تضع الحرب اوزارها.

رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اكد ان ملف الاسرى بيد رئيس الموساد في الوقت الراهن وتمسك بعدم وقف الحرب الا بعد اطلاق سراح من وصفهم بالرهائن من دون ان يحدد الجنسية المقصودة

قادة حماس التقو في القاهرة ايضا سمير مشهراوي القيادي في تيار محمد دحلان

 

اسرائيل تدعو القادة العرب لمساعدتها ضد حماس 

والخميس دعت اسرائيل قادة الدول العربية الذين التقو في السعودية يوم السبت الى العمل من اجل اطلاق سراح اكثر من 200 "رهينة "احتجزتهم حماس خلال هجومها على الدولة العبرية في السابع من تشرين الاول/اكتوبر واقتادتهم الى قطاع غزة.
وكتب اوفير غندلمان المتحدث باسم رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر منصة "اكس" مطالبا القادة العرب بالتحرك من اجل ان تقوم حماس التي شبهها بداعش، بالافراج عن الرهائن والمفودين بمن فيهم الاطفال والنساء والرجال والمسنين.

وتقدر اسرائيل بنحو 239 عدد الرهائن الذين تحتجزهم حماس، وبنهم كثيرون ممن يحملون جنسيات اجنبية او مزدوجة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق وأهالي المحتجزين مضربون عن الطعام .. ماذا يحدث في إسرائيل؟

كشفت وسائل إعلام عبرية عن تصاعد الأحداث في الداخل الإسرائيلي بعد رصد أكثر من 110 صواريخ أُطلقت من لبنان تجاه مستوطنات شمال الأراضي المحتلة، فضلا عن غضب أهالي المحتجزين، ويفصلنا أقل من 48 ساعة على مرور عام على وجود المحتجزين في قطاع غزة، وحالة من الرعب والتوتر تسود بين الإسرائيليين.. فماذا يحدث في دولة الاحتلال؟

عملية يافا تثير رعب الإسرائيليين

وكشف تقرير لصحيفة هآرتس العبرية، إن عملية يافا التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة العشرات، هي الأكثر فتكًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث لم تشهد تل أبيب أي هجوم بهذا الحجم منذ الانتفاضة الثانية، وهو ما تسبب في حالة من الرعب والهلع بين المواطنين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف التقرير أن تلك العملية، بالإضافة إلى الصواريخ التي يتم إطلاقها من لبنان والهجوم الإيراني، زادت من حدة التوترات والقلق والرعب بين الإسرائيليين، وهو ما جعل طلبات الدعم النفسي من القلق والتوتر ترتفع لأكثر من 500% خلال يومين فقط.

صواريخ لبنان تحرق شمال الأراضي المحتلة

وكشفت صحيفة معاريف العبرية، أن صافرات الإنذار لم تتوقف عن الدوي في شمال الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم، حيث انطلقت في عكا والجليل الأسفل ومنطقة كرمئيل وشرق حيفا.

وأضافت أنه منذ الصباح الباكر وحتى الساعة 6 مساءً تقريبا تم رصد إطلاق 110 صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنات الشمال، وسط سقوط بعضها على مستوطنات بالفعل، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن خلال الساعتين الأخيرتين، تم رصد حوالي 60 صاروخا تم إطلاقه من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، مطالبًا المواطنين بالتوجه إلى المناطق الآمنة والملاجئ، خاصة بعد تضرر عدد من المنازل وتجدد اشتعال النيران في شمال الأراضي المحتلة. 

أهالي المحتجزين مُضربون عن الطعام

وفي تطور لأحداث الداخل الإسرائيلي، أصدر أهالي المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب تنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر التخلي عن المحتجزين من أجل مجده السياسي.

وأضافوا أنه بات واضحًا أن نتنياهو ليست لديه النية لإعادة المحتجزين حتى لو انتهت الحرب في شمال الأراضي المحتلة، مؤكدين أن الفصائل وافق على مقترح بايدن ونتنياهو أفشل متعمدًا جولات التفاوض، تاركًا ابناءًنا للموت.

وأعلنوا أنهم مضربون عن الطعام ومعتصمون أمام الكنيست الإسرائيلي، وأنهم لن يستسلموا وسيواصلون احتجاجاتهم حتى عودة المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • الموساد والشاباك وأمان.. خارطة أجهزة المخابرات الإسرائيلية
  • الشمال يحترق وأهالي المحتجزين مضربون عن الطعام .. ماذا يحدث في إسرائيل؟
  • فك الشفرات.. كيف مهدت تصريحات قادة حماس لعملية طوفان الأقصى؟
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة