الجزيرة:
2024-07-08@11:17:29 GMT

تحطم طائرة عسكرية أميركية في البحر المتوسط

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تحطم طائرة عسكرية أميركية في البحر المتوسط

تحطمت طائرة عسكرية أميركية بعد تعرضها لحادث خلال تدريب في شرق البحر الأبيض المتوسط مساء الجمعة، حسب بيان أصدرته القيادة العسكرية الأميركية في أوروبا (يوكوم) أمس السبت.

ولم يحدد الجيش الأميركي نوع الطائرة أو المكان الذي كانت تحلق فيه، لكن الولايات المتحدة تنشر حاملة طائرات في المنطقة في إطار جهودها لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى نزاع إقليمي.

وقالت يوكوم في بيان إنه "في مساء العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تعرضت طائرة عسكرية أميركية -كانت تقوم بعمليات تدريب في شرق البحر الأبيض المتوسط- لحادث مؤسف وسقطت"، من دون أن تقدم معلومات عن مصير الطاقم.

وتابعت "يمكننا القول بشكل قاطع إن الطائرة كانت في طلعة تدريبية فقط، ولا توجد مؤشرات على نشاط عدائي"، مضيفة أن سبب حادث التدريب قيد التحقيق حاليا.

وسارعت واشنطن إلى تقديم الدعم العسكري لإسرائيل وعززت قواتها في المنطقة -بما في ذلك إرسال حاملة الطائرات- بعد هجوم حركة حماس على المناطق الإسرائيلية في غلاف غزة، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وأدى الهجوم لمقتل أكثر من 1500 إسرائيلي.

في المقابل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط

#سواليف

وقّعت #جامعة_عمان_الأهلية #اتفاقية تعاون مع #جامعة_شرق_البحر_المتوسط Eastern Mediterranean University (EMU) في شمال #قبرص، حيث وقع الاتفاقية بالإنابة عن رئيس جامعة عمان الاهلية ، عميدة كلية فنون الطهي والضيافة د. سوزي حاتوغ ، وعن جامعة شرق البحر المتوسط رئيسها أ. د. حسن كليج، بهدف توفير فرص تعليم وتدريب دولي في مجال الضيافة والسياحة لطلبة كلية فنون الطهي والضيافة.
وحضر حفل التوقيع من جامعة الشرق البحر المتوسط نائبي الرئيس للشؤن الأكاديمية والبحوث والدراسات، وعميد كلية السياحة، ومن جامعة عمان الأهلية الشيف ميساء حسيبة عضو هيئة التدريس ومشرف برنامج التدريب الميداني.
وتضمنت الاتفاقية توفير برامج تدريب ميداني للطلبة في المنشآت الفندقية الساحلية في شمال قبرص وتنظيم دروات عملية في مختبرات كلية السياحة في الجامعة على أيدي أفضل الطهاة من مختلف الجنسيات العالمية.
كما نصت الاتفاقية على تطوير برامج “بكالوريوس وماجستير ودبلوم تقني” مشتركة في الضيافة والسياحة تلبي احتياجات القطاع السياحي، وزيادة فرص الحصول على الوظائف للطلاب ورفد القطاع السياحي بالموارد البشرية المؤهلة للمنافسة في سوق العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وفي نهاية اللقاء، وبعد حفل التوقيع تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • الموت في الصحراء.. رحلة اللاجئين الأفارقة نحو البحر المتوسط
  • تسونامي البحر المتوسط ينذر بكوارث خلال 30 عاما.. هل تتأثر الإسكندرية؟
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً في البحر المتوسط خلال يونيو
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر