آخر تحديث: 12 نونبر 2023 - 9:52 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- منعت وزارة الهجرة والمهجرين مرشحي انتخابات مجالس المحافظات 2023، من القيام بأيِّ نشاط سياسي أو ترويج انتخابي داخل مخيمات النازحين في إقليم كردستان.وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة علي عباس جهاكير في حديث صحفي، إنَّ”الوزارة تتابع واقع مخيمات النازحين في إقليم كردستان، لغرض توفير احتياجاتهم بالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان”، مؤكداً”منع المرشحين من القيام بأيّ ترويج انتخابي أو نشاط سياسي في المخيمات”.

وأضاف، أن”وزارته هدّدت باتخاذ الإجراءات القانونية في حال رصدها مثل هذه النشاطات”.وأشار إلى، أنَّ”الوزارة نسّقت مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتحديث جميع بيانات من يحق له الانتخاب من الأسر النازحة في إقليم كردستان، بغية الحفاظ على أصواتها الانتخابية وضمان مشاركتها في العملية الانتخابية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الثلاثاء، قرب الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة مع جمارك إقليم كردستان، وفيما أوضحت مضامين حواراتها واتفاقاتها مع الإقليم بشأن التعرفة، أشارت إلى الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك معوقات كثيرة وكبيرة بين مؤسستي الهيئة العامة للجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم، وعملنا على تقريب وجهات النظر، حيث تم الاتفاق على روابط الترانزيت وتم توقيعها من قبل الجانبين".

وأضاف، "كما تم الاتفاق على تعرفة مجموعة من البضائع التي تم تخصيصها بموجب قرارات مجلس الوزراء بينها السجائر والموبايلات و السيارات ونحن الآن في طور الانتهاء من الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة تطبيقاً لقرار لمجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2019".

وذكر، أنه "خلال عام 2023 تم إنجاز نظام (المنسق) الذي يعبر عنه بالمصطلح الدولي ( HScod)، ويتضمن ترميز البضائع، وتم الاتفاق عليه مع الإقليم وصدر من الهيئة كنظام منسق عراقي، و نشر في الجريدة الرسمية خلال شهر أيار الماضي".

وتابع، أنه "تم الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية"، مؤكداً، أن "هذه الخطوة مفيدة لإنهاء بعض الاختلاف في وجهات النظر بين الجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم".

مقالات مشابهة

  • موسم الهجرة الى كردستان
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان
  • بعد منع أربيل من دخول الوزارة.. مكاتب هجرة دهوك تشهد اقبالا واسعا لتسجيل النازحين
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان
  • وفد من حكومة إقليم كردستان يصل بغداد