الرياض - مباشر: أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية) بدء التشغيل التجريبي لمصانع شركة صناعات الخير للكيماويات غير العضوية (إنوكيم) الواقعة في مدينة رأس الخير الصناعية، والتي تمتلك 30% من رأسمالها.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الأحد، أنه تم بدء التشغيل التجريبي للمصانع اعتباراً من يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023م، وسيستمر حتى يتم الانتهاء من عمليات اختبار معدات المصانع والتأكد من كفاءتها.

وأشارت إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تقدر بنحو 2.9 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف طن من رماد الصودا و350 ألف طن من كلوريد الكالسيوم.

كما لفتت إلى أن الأثر المالي سيتم احتسابه مع بدء التشغيل التجاري، وسيتم الإعلان عن أية تطور جوهري طبقاً للأنظمة والتعليمات ذات الصلة.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: بدء التشغیل

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية: نحرص على دعم التعليم التجريبي

أكدت هيرو مصطفى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، حرص بلادها على توفير فرص تعليمية تتسم بالتميز، ودعم التعليم التجريبي، وريادة الأعمال، والإعداد الجيد لسوق العمل. 

ونوهت السفيرة الأمريكية بحرص بلادها على تعزيز قدرات الشباب الموهوبين، والتركيز على الطلاب بالمناطق الأكثر احتياجًا، وتمكينهم من الحصول على تعليم متميز.

جاء ذلك خلال الاحتفال باستقبال الدفعة الأولى والثانية من برنامج "رواد وعلماء"، والدفعة الرابعة والخامسة من برنامج المنح الجامعية، وتخرج الدفعة الخامسة من برنامج منح الجامعات الحكومية المنُبثق عن مبادرة (مصر - الولايات المتحدة الأمريكية)، والدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه.

وأعربت السفيرة الأمريكية عن اعتزاز بلادها بالشراكة الطويلة والمثمرة مع مصر في برامج المنح للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، لافتة إلى أن مصر صاحبة أكبر عدد من المنح الدراسية التي تُقدمها الولايات المتحدة الأمريكية. 

أمريكا تؤمن بأهمية الاستثمار في التعليم 

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى إيمان بلادها الراسخ بأهمية الاستثمار في التعليم، كما قدمت التهنئة للطلاب، متمنية لهم أن يكونوا جزءًا من قيادات المستقبل في مصر، وأن يساهموا في تحقيق النهضة والتنمية لمجتمعهم خاصة في المجالات التي ركزت عليها المنح وهي المجالات ذات الأولوية لاحتياجات التنمية مثل: (المياه، والطاقة، والزراعة، وتغير المناخ، وغيرها).

وقدمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على دعمه وتعاونه الكبير وجهوده في تطوير المنظومة التعليمية في مصر، وكذا قدمت الشكر لأهالي الطلاب لجهودهم طوال فترة دراسة أبنائهم.

وألقى عدد من الطلاب كلماتهم حول تجربتهم مع المنح التي اشتركوا بها، ورحلتهم للاستفادة من البرامج التي تلقوها، في تحسين مستواهم التعليمي، ورفع قدراتهم المهنية، وتطوير الذات، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل، مقدمين الشكر للوزارة وللجهات المانحة ولذويهم لتحقيق هذه النتائج المتميزة.

يذكر أن برنامج "رواد وعلماء مصر" تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكذا برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه، وبرنامج المنح الجامعية، بينما تنفذ هيئة أميديست برنامج المنح الحكومية، وذلك برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويتم اختيار الطلاب في المرحلة الجامعية من جميع محافظات مصر، مع الحرص على تعزيز التنوع والمساواة والشمول وإدماج المرأة والأشخاص ذوى الإعاقة.

وتشمل المنح عدة مجالات تضم (المياه، والطاقة، والزراعة، وتغير المناخ، والتمريض، والسياحة، والتراث، والصناعة، والتجارة والأعمال، واللوجيستيات، وسلاسل الإمداد، والصحة العامة، والإعلام، والهندسة، والحاسبات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم)، كما تتتضمن هذه البرامج العديد من المبادرات لتعزيز التفاعل بين الطلاب وصناع القرار في المجتمع، وتحفيزهم للمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يجتمع مع رئيس البريد وممثلي شركة فيزا العالمية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • السفيرة الأمريكية: نحرص على دعم التعليم التجريبي
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع مواسير حديد الدكتايل «DI» الصيني في ديسمبر
  • عدن.. شركة النفط تعلن تخفيض جديد في تسعيرة البترول
  • شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية
  • MCS تعلن عن شراكتها الإستراتيجية الجديدة مع NOKIA العالمية
  • البريد للاستثمار تعلن إطلاق شركة «إي كوم أفريكا» للتجارة الإلكترونية
  • عميد طب طنطا: بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية المجانية بمستشفى سرطان الأطفال
  • "السياحة العالمية" تعلن توصيات اجتماع وزراء مجموعة العشرين بالبرازيل
  • «الصناعة» تعلن نتائج طرح المرحلة الـ7 للأراضي الصناعية في 14 محافظة