أعلنت وزارة الأوقاف المصرية حصادها الأسبوعي، فيما يتعلق بنشاطات الوزارة وجهودها، حيث افتتح فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الحي القيوم بمدينة بدر بالقاهرة، بحضور مفتي الجمهورية، فضيلة الدكتور شوقي علام، ووزيري الإسكان والطيران، في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله.

عقد عدد المقارئ للجمهور والواعظات

وعقدت الوزارة 25 مقرأة نموذجية و841 مقرأة للأعضاء و2534 مقرأة للجمهور بعد صلاة الجمعة، وشهدت المقارئ إقبالاً كبيراً، حيث تجاوز حضور الجمهور 149 ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة وسوهاج والجيزة والأقصر في المقدمة، كم عُقد 1180 مجلسا لتحفيظ القرآن الكريم، و5 مقارئ للسيدات بالقاهرة والغربية والشرقية والمنوفية والإسكندرية بعد الظهر، كما تم عقد 35 مقرأة واعظات للجمهور من السيدات بعد صلاة العصر بالمديريات الإقليمية.

تخرج دفعة من الحاصلين على الرخصة الدولية للحاسب الآلي

وأعلنت الوزارة تخرج المجموعة الـ94 من الحاصلين على الرخصة الدولية للحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، وعددهم 23 خريجًا ليرتفع عدد خريجي المعهد حتى الآن إلى 1418 خريجًا، كما أقيمت فعاليات الدورة التدريبية لتنمية المهارات الإعلامية للأئمة والوعاظ بماسبيرو بمقر الهيئة الوطنية للإعلام، وبالتعاون بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء والهيئة الوطنية للإعلام، وبمشاركة 30 من الأئمة والوعاظ، والتي تستمر لمدة أسبوعين، لتنمية المهارات الإعلامية من خلال التدريب العملي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف حصاد الوزارة مقارئ

إقرأ أيضاً:

أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة قنا، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التدريبية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمقر مكتبة مصر العامة بقنا.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان ودعم عملية التحول الرقمي في المجتمع، وفي إطار اتفاقية التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة قنا بشأن تعزيز القدرات الرقمية للشباب، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة للمواطنين في قرى المحافظة ومراكزها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

وفي هذا السياق، تنفذ الوزارة برنامج تدريبي للمستوى الأول في ريادة الأعمال في إطار محور تدريب وتأهيل الشباب لتلبية احتياجات سوق العمل الحُر، ضمن أنشطة مبادرة "طوَّر وغيَّر" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وفي إطار نشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، يتم تنفيذ برنامج تدريبي في مجال التعلم الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline 3 لإنتاج المقررات التعليمية الإلكترونية التفاعلية، بهدف خلق مزيد من فرص العمل في هذا المجال.

وتشمل الأنشطة أيضًا ندوة حول أهمية التعلم الإلكتروني لمساعدة المعلمين على تصميم المحتوى التعليمي وإدارته بشكل إلكتروني وإنتاج الدروس الرقمية، مما يساهم في رفع كفاءة عناصر العملية التعليمية بين الطلاب والمدرسين.

وتُعقد ندوة توعية حول مخاطر التغيرات المناخية وكيفية التصدي لها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك ضمن جهود نشر ثقافة التعافي الأخضر المستدام بين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • وزارة الأوقاف تعلن السبت فاتح شهر ربيع الثاني 
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة