موقع 24:
2024-07-06@09:02:31 GMT

روسيا تدمر طائرة مسيرة و4 أطقم مدفعية أوكرانية

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

روسيا تدمر طائرة مسيرة و4 أطقم مدفعية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة مسيرة أوكرانية ثابتة الجناحين فوق منطقة بيلغورود.

وقال البيان: "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على مواقع في أراضي الاتحاد الروسي، باستخدام طائرة مسيرة ثابتة الجناحين، خلال الليل"، بحسب وكالة تاس الروسية.

وأضاف البيان أن الدفاعات الجوية الروسية قامت بتدمير المسيرة الأوكرانية فوق أراضي منطقة بيلغورود".

ومن جانبه، أعلن الجيش الأوكراني، أمس السبت، أن روسيا أطلقت موجة من الطائرات المسيرة والصواريخ، على العديد من المناطق،  بما في ذلك العاصمة كييف.

وذكر سلاح الجو الأوكراني أنه تم اعتراض 19 من بين الطائرات المسيرة الـ31، التي أطلقتها روسيا، ولم يقدم المزيد من المعلومات حول طبيعة الطائرات المسيرة التي أسقطها.

Drone wars. Self-confidence in one’s own electronic warfare equipment and their power literally led to the grave.

Ukrainians did not think that a kamikaze drone would reach their fighters; they used electronic warfare, but the drone penetrated the defense. Belgorod. pic.twitter.com/QawgtFzaHU

— Darth Intra (@darthintra) November 11, 2023

ومن جانبه صرح رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات" الغرب" الروسية، سيرغي زيبينسكي، اليوم الأحد، بأن القوات الروسية دمرت 4 أطقم مدفعية للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

وقال زيبينسكي لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه "خلال سجال مدفعي دمر جنود تجمع قوات "الغرب" مدفعًا بولنديًا ذاتي الدفع من عيار 155 ملم من نوع " كراب" ومدفعًاً من عيار 122 ملم طراز " 2 أس1 "غوفزديكا ومدفع هاوتزر "دي - 30" وأربعة أطقم مدفعية في مناطق بيشاني وبتروبافلوفكا وستيبوفا نوفوسيلوفكا وكيسلوفكا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس

أعلن ألكسندر بوجوماز، حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي في المقاطعة الواقعة غربي روسيا، دون وقوع إصابات أو أضرار.

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

 وكتب "بوجوماز"، عبر حسابه على تليجرام: "تم التصدي لمحاولة كييف تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيّرة، وجرى إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من قبل قوات الدفاعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

وأكد عدم وقوع إصابات أو أضرار، وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ تعمل في المكان.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ. 

مقالات مشابهة

  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟