دبي - الخليج
دعت هيئة كهرباء ومياه دبي زوار الدورة الخامسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (www.wetex.ae ) للحصول على بطاقة دخول إلكترونية مجانية للمعرض.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2023.


ويتيح المعرض لزواره الاطلاع على حلول آلاف الشركات والعارضين، والتعرّف إلى التقنيات المبتكرة من جميع أنحاء العالم، في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة وحلول التنقل الأخضر والتنمية المستدامة والمباني الخضراء وتقنيات تحلية المياه والمدن الذكية وغيرها. كما يمكن لزوار المعرض حضور الفعاليات والجلسات النقاشية والندوات المتخصصة المقامة على هامش المعرض، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين العالميين.
وتضم الدورة الخامسة والعشرون من معرض «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية»، 24 جناحاً دولياً من 16 دولة من جميع أرجاء العالم، حيث تشارك بعض الدول بأكثر من جناح. ويشهد المعرض مشاركة 2,575 شركة من 62 دولة، إضافة إلى 76 مؤسسة راعية. ويغطي المعرض مساحة تصل إلى 78 ألف متر مربع.
وسجل المعرض هذا العام للمرة الأولى مشاركة قوية من كبرى شركات التطوير العقاري الهادفة إلى تعزيز مكانتها العالمية بوصفها مطورة للعقارات المستدامة، وداعمة للمجتمعات السكنية الذكية المحايدة الكربون التي تتبنى أفضل الممارسات والتصاميم والحلول العالمية المبتكرة الصديقة للبيئة والقادرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة، بما يراعي ركائز الاستدامة الثلاثة: الاجتماعية، والبيئية، والاقتصادية، ويعزز رفاهية وجودة الحياة وسعادة وصحة السكان.
وتنظم الهيئة بالتزامن مع «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» الدورة الأولى من مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطاقة الشمسية 2023، أول مؤتمر علمي وتقني من نوعه في المنطقة متخصص في مجال الأنظمة الكهروضوئية. ويعتبر المؤتمر أكبر منصة علمية تجمع أبرز الخبراء والباحثين والعلماء والمتحدثين من مختلف أرجاء العالم في مجال قطاع الطاقة الشمسية الكهروضوئية، لعرض ومناقشة أحدث الأوراق البحثية والاكتشافات العلمية في هذا المجال، وتحفيز إيجاد فرص جديدة للتبادل العلمي ومناقشة الطفرات النوعية ومد جسور التواصل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات ديوا إمارة دبي الطاقة الشمسية ویتیکس ودبی للطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية

تحتضن منطقة التنقل الأخضر في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2024، مجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في النقل والتنقل واللوجستيات الخاصة بالتنقل الأخضر.

وتسلط منطقة التنقل الأخضر الضوء على أبرز الحلول والممارسات المبتكرة المعتمدة على أحدث التقنيات في قطاع النقل المستدام الفردي والجماعي، الهادفة إلى خفض تكلفة العمليات والبنى التحتية الخاصة بالمركبات الكهربائية، وتحسين كفاءة الطاقة والموارد في قطاع النقل، والاعتماد على الهيدروجين والوقود منخفض الانبعاثات أو الخالي من الكربون.

الدورة الـ 26 

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة السادسة والعشرين من "ويتيكس" بتوجيهات كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

المركبات الكهربائية

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، إن "ويتيكس، يدعم السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية وإستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، وإستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، ويعزز المعرض تصدر الإمارات لدول المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية، حيث تعد نسبة محطات الشحن إلى السيارات في الدولة من بين الأعلى عالمياً، ويشكل المعرض منصة عالمية لاستعراض التقنيات المستقبلية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة وجميع القطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق الحياد الكربوني والحد من انبعاثات غازات الدفيئة".
وأضاف أن "قطاع النقل يتسبب في إنتاج 8.7 غيغا طن من الانبعاثات سنوياً، وهو ما يمثل نحو 23% من الانبعاثات العالمية، وذلك وفق تقرير التقييم السادس الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وبالتالي يسهم المعرض في تحقيق الطموحات المناخية الوطنية والعالمية لخفض البصمة الكربونية في قطاع النقل ودفع عجلة العمل المناخي".

700 محطة شحن

وأكد أن الهيئة عام 2014 من خلال مبادرتها "الشاحن الأخضر" للمركبات الكهربائية وفرت أول بنية تحتية في المنطقة للمركبات الكهربائية، وتتضمن البنية التحتية المتقدمة لمحطات الشحن الكهربائية في دبي أكثر من 700 محطة شحن بمشاركة المعنيين، من بينها نحو 400 محطة "شاحن أخضر" تابعة للهيئة.

مقالات مشابهة

  • «ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • نجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة في «ويتيكس 2024»
  • «ويتيكس».. استعراض ممارسات مبتكرة لتعزيز النقل الأخضر
  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب التراخيص للتسجيل بضريبة الشركات
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • شركات محلية خلال “ويتيكس”: ريادة الإمارات بقطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع المحلية حول العالم