الأحد, 12 نوفمبر 2023 9:30 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفادت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الأحد، مصادرة 55 ألف لتر من النفط ومشتقاته خلال سبعة أيام في العاصمة بغداد والمحافظات.

وذكرت الوكالة، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في أكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل أكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الإضرار بالاقتصاد الوطني”.

وأضافت: “حيث اثمرت هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال سبعة أيام من مصادرة (55 ألف لتر تقريباً) من النفط ومشتقاته وضبط (16) عجلة  كانت تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتقاته بالإضافة إلى ضبط (5) مواقع والقبض على (23) مخالفاً ومتاجراً بالنفط ومشتقاته في بغداد والمحافظات”.

وأشارت إلى أن “أقوال المتهمين دونت واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما أحيل المتهمون إلى الجهات التحقيقية استعدادا لمثولهم أمام القضاء

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: النفط ومشتقاته

إقرأ أيضاً:

118 دولة تعلن دعمها للأونروا بوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي

الثورة نت/
أعلنت 118 دولة عضوا في الأمم المتحدة، انضمامها لمبادرة الالتزامات المشتركة التي أطلقتها الأردن والكويت وسلوفينيا، والهادفة إلى دعم وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا)، في مواجهة التحديات السياسية والمالية، والتأكيد على دورها الحيوي في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وبوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي في ختام مؤتمر إعلان التعهدات لوكالة الأونروا الذي تعقده الأمم المتحدة سنويا في مقرها بنيويورك، الليلة الماضية.
وقال ممثل الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود حمود “نحن هنا للإعلان رسميا عن مبادرة الالتزامات القصيرة للأونروا والتي بدأتها سلوفينيا والأردن والكويت، وتم إطلاقها في البداية من قبل مجموعة مكونة من 16 دولة لدعم الوكالة”.

وأضاف: إن 118 دولة انضمت إلى المبادرة، حتى مساء الجمعة (بتوقيت القدس المحتلة).. مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات من ممثلي دول أخرى أبدوا رغبة في الانضمام إلى المبادرة.
ودعا الدول الأعضاء الأخرى للانضمام إلى المبادرة التي قال إنها مفتوحة لجميع الدول الأعضاء للتوقيع عليها في أي وقت.

وأكد حمود الأهمية البالغة لدعم وكالة الأونروا خلال هذا الوقت العصيب، “لأن الوكالة تعد شريان حياة للاجئي فلسطين في جميع مناطق عملها ولا توجد وكالة أو هيئة أخرى مرتبطة بالأمم المتحدة أو الوكالات الإنسانية قادرة على أداء المهام التي تؤديها الأونروا خاصة فيما يتعلق بالتعليم والصحة وتوفير المعيشة في مناطق العمليات بما فيها الأرض الفلسطينية المحتلة”.

مقالات مشابهة

  • مصادرة أكثر من 40 ألف رتبة وشعارات عسكرية و 230 بدلة عسكرية مخالفة
  • الرياض.. مصادرة أكثر من 40 ألف رتبة و230 بدلة عسكرية مخالفة
  • سلطات طنجة تعلن إصابة سبعة أشخاص بحالات اختناق إثر انفجار شاحنة تحمل "الفيول"
  • 118 دولة تعلن دعمها للأونروا بوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي
  • خلال أسبوع.. أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراقي
  • خلال أسبوع.. ضبط أكثر من 20 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 14 ألف جندي خلال أسبوع
  • وكالة الطاقة الدولية: تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024 و2025
  • وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لإنتاج النفط العالمي