انطلقت صباح اليوم، الأحد، الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1445، في جميع مناطق ومحافظات المملكة، حيث ينتظم نحو 6 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 1445 هـ.

وبدأت الاختبارات في الصف الثالث الابتدائي وتنتهي في الصف الثالث الثانوي، وتستمر لمدة 5 أيام.

أخبار متعلقة أكثر من 340 ألف طالب يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول بالمدينة المنورةبالتفاصيل.. اعرف حالة الطقس اليوم على مناطق المملكة ودرجات الحرارة

وشكلت إدارات التعليم عدد من اللجان الإشرافية عبر مكاتب التعليم؛ لتنظيم أعمال الاختبارات، ودعت مشرفيها ومديري المدارس لتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس خلال فترة أداء الاختبارات ومتابعة عمليات الإشراف على سيرها وتقديم الدعم النفسي للطلبة، ومساعدتهم في تجاوز أي تحديات قد تواجههم أثناء أداء الاختبارات.

طلاب الشرقية

وفي المنطقة الشرقية، توجه قرابة النصف مليون طالب وطالبة من مراحل التعليم العام في المنطقة إلى قاعات المدارس، لأداء الاختبارات.

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

استقبلت المدارس طلابها ومنذ دخولهم أبواب المدارس بالترحيب والتحيات من قبل الكادر الإداري وكذلك التعليمي، ووزعت على الطلاب أصناف من الفاكهة والخضروات، وأنواع من البسكويت والمرطبات، وذلك لكسر رهبة الاختبارات منذ اليوم الأول الذي يعتبر منطلق وبوابة لباقي الأيام.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، إلى أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ركزت على الجانب النفسي والمعنوي للطلاب والطالبات، من خلال استقبال إدارتي التوجيه الطلابي الأسئلة والاستفسارات النفسية والتربوية والاجتماعية التي تخص الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ومنسوبي ومنسوبات التعليم، وذلك عبر خدمة ”اسألني للاستشارات“.

قدمت عدة استشارات منها: دور الوالدين قبل وبعد الاختبارات، أعراض قلق الاختبارات، أسباب قلق الاختبارات، طرق التعامل مع قلق الاختبارات وإضافة إلى برنامج التهيئة للاختبارات بعنوان ”مهارات الاستذكار الجيد“.

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تصوير الدمام اختبارات الفصل الدراسي الأول طلاب المملكة طلاب الشرقية الفصل الدراسي الأول الاختبارات التحريرية

إقرأ أيضاً:

من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة

يشارك 431 من طلبة مبادرة "الموهوبون العرب"، من 16 دولة عربية، في برامج موهبة الإثرائية الصيفية التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" خلال صيف عام 2024.
وأطلقت المؤسسة خلال هذا الأسبوع، العديد من برامج موهبة الإثرائية الصيفية، التي تستمر على مدى 3 و4 و6 أسابيع، بحسب طبيعة هذه البرامج، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة من داخل المملكة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالميصور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساءانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلومن بينهم 431 طالباً وطالبة من مختلف الدول العربية المشاركة في مبادرة "الموهوبون العرب"، تمثلت في: سوريا، والأردن، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والجزائر، والعراق، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن.
وسيقدم للطلبة في هذه البرامج مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية والمعرفية.
إضافة إلى خبرات متقدمة تنمي قدراتهم ومهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها؛ نتيجةً لتدريبهم على يد خبراء دوليين ورواد في مجال رعاية الموهوبين، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة- واسالموهوبون العربوأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة "الموهوبون العرب" مدير إدارة التعرف والتسجيل في موهبة فهد التميمي أنه من خلال الدورات الثلاث لهذه المبادرة قد تم اكتشاف 1156 موهوباً وموهوبةً من 17 دولة، وتم تقديم الرعاية لـ839 طالباً وطالبةً منذ انطلاقتها في العديد من البرامج الحضورية في الجامعات السعودية والعديد من البرامج التي تنفذ لهم عن بعد.
يُذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، قد أطلقت مبادرة "الموهوبون العرب"؛ بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين العرب، على مستوى العالم العربي، من خلال نقل تجربة المملكة الرائدة في هذه المجال.
وتركز المبادرة على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، وتوفير البيئة الملائمة لهم، والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغير وصناعة المستقبل.
كما تأتي مبادرة "الموهوبون العرب" لتبرز الريادة العالمية لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بوصفها إحدى المؤسسات المتخصصة في اكتشاف ورعاية الموهوبين، ومشاركة خبراتها النوعية العريقة مع الجهات المعنية بالعالم العربي، لتعزيز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، وإرساء أسس التكامل بين البلدان العربية في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

مقالات مشابهة

  •  طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. 12 ألف و716 طالبًا يؤدون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا ببني سويف
  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • غدا.. اختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية