أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الأحد، مقتل شخصين على الأقل في قصف على جباليا وخان يونس، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن قتيلاً على الأقل سقط في قصف جوي إسرائيلي على منزل بجباليا شمال القطاع، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

وفي بيان منفصل، قالت الوزارة إن قتيلاً وعدداً من المصابين سقطوا في قصف شنته الطائرات الإسرائيلية على منزل في بني سهيلا بخان يونس.

واقتحم الجيش الإسرائيلي اليوم مدينة طوباس ومخيم قلنديا شمال القدس وبلدة في شمال نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد التلفزيون الفلسطيني بإصابة شابين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة طوباس، الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة جنين على بعد حوالي 19 كيلومتراً.

وذكر أن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة نحو منازل الأهالي أتناء اقتحامها مخيم قلنديا.

وتحدثت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن أن القوات الإسرائيلية فجّرت سيارة واعتقلت أربعة شبان من بلدة برقة، شمال غرب نابلس، لدى اقتحامها.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن القوات داهمت عدة منازل وفتشتها أثناء الاقتحام، واعتقلت أمين سر حركة «فتح» في البلدة شادي أبو عمر عقب مداهمة منزله

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.. إسرائيل تواصل هجومها الغاشم على قطاع غزة

غزة - الوكالات

قتلت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء ما لا يقل عن 18 فلسطينيا في اليوم الثاني من هجوم مكثف على قطاع غزة قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إنه يقوض محادثات وقف إطلاق النار.

وتكثفت جهود الوساطة القطرية والمصرية المدعومة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يهدف إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين في إسرائيل.

وواصلت الدبابات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء توغلها في بعض أحياء مدينة غزة، ومنها الشجاعية والصبرة وتل الهوا، حيث أفاد سكان أمس بوقوع بعض من أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.

وعقب أوامر إخلاء إسرائيلية اضطر الآلاف إلى مغادرة منازلهم في مدينة غزة شمال القطاع والتوجه غربا نحو ساحل البحر المتوسط ​​وجنوبا.

ونقلت حماس عن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية قوله أمس الاثنين إن الهجوم من شأنه أن "يعيد عملية التفاوض إلى نقطة الصفر".

وذكر الجناحان العسكريان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي أنهما اشتبكا مع القوات الإسرائيلية في تل الهوا بالصواريخ المضادة للدبابات وقذائف المورتر وأوقعا خسائر بشرية بينها.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على تلك التصريحات بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه يواصل عملياته في مدينة غزة بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى وجود حماس والجهاد الإسلامي في المنطقة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية قتلت عشرات المقاتلين وعثرت على أسلحة كثيرة.

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة إن غارة جوية إسرائيلية قتلت ستة أشخاص في منزل بمدينة غزة، كما قُتل تسعة آخرون في غارة منفصلة على منزلين في النصيرات ودير البلح بوسط القطاع.

وقال مسعفون إن غارة جوية إسرائيلية على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الواقعة بجنوب القطاع أدت إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • غزة.. شهداء وتدمير منازل جراء التوغل الإسرائيلي بالمدينة
  • الجيش الإسرائيلي يأمر جميع سكان مدينة غزة بإخلائها
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات ومداهمات متفرقة بالضفة
  • الاحتلال يداهم منازل المواطنين في الخليل دون اعتقالات
  • قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.. إسرائيل تواصل هجومها الغاشم على قطاع غزة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين إلى شمال غرب قطاع غزة بسبب التوغل الإسرائيلي 
  • قصف إسرائيلي عنيف على أحياء في مدينة غزة وفرار آلاف السكان  
  • فرار آلاف سكان غزة بعد قصف عنيف على أحياءها