أوكرانيا – أكد أوليغ سوسكين، مستشار الرئاسة الأوكرانية السابق أنه سيتم عزل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وذلك من أجل حل النزاع الدائر في البلاد.

وقال سوسكين في قناته على موقع “يوتيوب”: “لا يستطيع زيلينسكي القيام بذلك (الجلوس إلى طاولة المفاوضات).  من الضروري تحييد الرأس وبعد ذلك سيكون هناك من يتفق على صيغة لسلام مؤقت”.

ووفقا له، أصبحت فكرة إقالة قيادة البلاد من أجل إقامة وقف لإطلاق النار تعتبر التوجه السائد في أوروبا.

وأضاف المستشار السابق: “زيلينسكي، بالطبع، في حالة هستيرية. بالفعل (أندريه – رئيس مكتب زيلينسكي) يرماك يتحدث. لكن ما هو وضع يرماك؟ نعم، لا شيء! غدا لن يكون هناك زيلينسكي، ولن يكون هناك يرماك”.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام الغربية تكتب بشكل متزايد أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بدأا بالسأم من النزاع الأوكراني، وأن دعم نظام زيلينسكي آخذ يضعف.

وذكرت شبكة NBC، أن المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين يناقشون منذ الآن مع كييف العواقب المحتملة لأي محادثات سلام مع الجانب الروسي، بما في ذلك الخطوط العريضة لما قد يتعين على أوكرانيا التخلي عنه من أجل التوصل إلى اتفاق.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان

أعلن جهاز الأمن الأوكراني عبر قناته على تيلغرام عن اعتقال مجموعة زعم بأنها خططت لإبعاد القيادة العسكرية والسياسية في البلاد عن السلطة والاستيلاء على مبنى البرلمان.

وجاء في بيان الاستخبارات الأوكرانية: "كشف جهاز الأمن عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين الذين خططوا لتنفيذ سلسلة من الاستفزازات في كييف في 30 يونيو من هذا العام. وتضمنت الخطة الإعلان عن إبعاد القيادة العسكرية السياسية الحالية لأوكرانيا عن السلطة، ومن ثم الاستيلاء على مبنى البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله".

إقرأ المزيد المخابرات الأوكرانية تزعم مجددا بأنها أحبطت محاولة لاغتيال زيلينسكي

وذكر البيان أن المجموعة كانت بقيادة مؤسس مشارك لإحدى المنظمات العامة، لكنه لم يكشف اسمها، وفقط تم القول إنه تم الإعداد لتنفيذ العملية تحت ستار تجمع سلمي.

وأشار البيان إلى العثور في مقر "المحرضين"، على أسلحة وذخائر وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ومسودات للخطة مع أدلة على ارتكاب أعمال إجرامية.

في مايو الماضي، زعم جهاز الأمن الأوكراني  أنه اكتشف "مؤامرة لأجهزة استخبارات أجنبية" تضمنت التحضير لمحاولة اغتيال فلاديمير زيلينسكي وبعض رؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها نظام كييف عن منع "محاولات" اغتيال زيلينسكي أو غيره من ممثلي القيادة العسكرية السياسية للبلاد، ويزعم بأن الأجهزة الخاصة الروسية تقف وراء ذلك.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا