إسرائيل – صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي امس السبت، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ارتكب خطأ جسيما (بدعوته إسرائيل لوقف قتل النساء والأطفال).

وقال نتنياهو ردا على سؤال أحد الصحافيين حول مطالبة ماكرون لإسرائيل بوقف قتل المدنيين في قطاع غزة: “الرئيس الفرنسي ارتكب خطأ فادحا”.

وفي سؤال آخر حول تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو الذي دعا فيه إلى إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “الوزير إلياهو قال أشياء غير صحيحة ومنفصلة عن الواقع.. وبّخته، وأعتقد أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى، وإلا فلن يكون في الحكومة”.

ومساء أمس الجمعة، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن القصف الإسرائيلي بات يستهدف المدنيين من نساء وأطفال، وأن لا مشروعية له، داعيا إسرائيل إلى التوقف عن ذلك، وأشار إلى أن الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار هما السبيل الوحيد للخروج من الوضع الراهن في قطاع غزة.

ورد عليه نتنياهو حينها، بأن المسؤولية عن مصير سكان غزة تقع على عاتق الفصائل الفلسطينية فقط، وليس إسرائيل.

وفي وقت سابق، وصف وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بأنه “أحد الخيارات” لتحقيق هدف القضاء على حركة الفصائل الفلسطينية.

وردا على هذا التصريح، أعلن مكتب نتنياهو، إيقاف وزير التراث عن حضور اجتماعات الحكومة إلى أجل غير مسمى، الأمر الذي أثار سخرية أعضاء الحكومة.

ويشهد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا إسرائيلية عنيفة، أودت بحياة أكثر من 11 ألف مواطن، وبحسب التقديرات كان 70% منهم من الأطفال والنساء، كما أصيب أكثر من 27 ألف مواطن آخر.

وصعد الجيش الإسرائيلي في الأيام الماضية هجماته على القطاع، حيث استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي الذي يعتبر الأكبر في غزة، كما قصف بغارات عنيفة جدا محيط جميع المستشفيات ومراكز الخدمة الصحية في محافظتي غزة وشمال غزة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وزیر التراث

إقرأ أيضاً:

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو سيعود إلى إسرائيل هذا المساء قادما من الولايات المتحدة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • نصرالله ارتكب خطأين فادحين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج
  • عاجل..فرنسا تعلن موعد زيارة ماكرون للمغرب
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء