الأحد, 12 نوفمبر 2023 8:50 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أمهلت محافظة بغداد أصحاب المولدات حتى نهاية الشهر الحالي لنصب العدادات، وألزمت الوحدات الإدارية بمتابعة هذه العملية بغية حساب ساعات التشغيل.


وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا لصحيفة الصباح الرسمية: إنَّ “المحافظة اصدرت قراراتها مطلع الشهر الحالي بإلزام متعهدي المولدات الحكومية والأهلية بنصب عدادات بغية حساب ساعات تشغيل الكهرباء.

وأضاف أن هناك لجاناً خاصة ستعمل على ربط هذه العدادات في جميع مناطق بغداد تباعاً خلال الشهر الحالي، على أن تتم الجباية نهايته”.


وحذر العطا “المتعهدين من تسلم أي مبلغ جباية بداية أو منتصف الشهر بذريعة عدم وصول اللجان لنصب العدادات، وذلك بسبب استمرار الكهرباء الوطنية طوال اليوم تقريباً، لذا فان الاعتماد سيكون على هذه العدادات التي تسجل ساعات التشغيل واستهلاك المواطنين بشكل دقيق، داعياً في الوقت ذاته المواطنين إلى التقدم بشكاوى ضد أي متعهد تسلم منهم مبلغاًعند بداية الشهر لأن هذا الأمر يعد مخالفاً للضوابط والتعليمات الرسمية التي أقرتها المحافظة”. 


وأوضح أنَّ “الوحدات الإدارية والقائممقاميات عقدت اجتماعاً مع أصحاب المولدات وابلغتهم رسمياً بقرارات المحافظة وأخذت منهم تعهدات بعدم تسلم أي مبالغ أو عرقلة عملية نصب العدادات، كما أن المحافظة اوعزت لهم بإكمال البيانات الرسمية الخاصة بالتجهيز بالحصة الوقودية”.


وتابع أنَّ “المحافظة الزمت ايضاً جميع لجان الطاقة في الوحدات الإدارية بمتابعة المولدات وضبط آلية تشغيلها ضمن التعليمات الجديدة على أن يتم الانتهاء من ذلك لغاية نهاية تشرين الثاني الحالي”، مؤكداً أنَّ “هذه الإجراءات هي محاولة للسيطرة على ملف المولدات لحين الاستغناء عنها والاعتماد كلياً على الكهرباء الوطنية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الشهر الحالی

إقرأ أيضاً:

توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا

 أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 418 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

مراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع في المنيا 

وشدد محافظ المنيا، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه محافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين في المنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

 

مقالات مشابهة

  • اربيل تسلم بغداد 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • اليكم الأسعار المتوقعة للبنزين في الاردن في تموز
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام