وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-07-11@21:53:49 GMT

الكهرباء تعدّ خطة لحل جميع الاختناقات

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

الكهرباء تعدّ خطة لحل جميع الاختناقات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعدت وزارة الكهرباء خطة ودراسة لموضوع بناء الطاقة الكهربائية تسهم في حل جميع الاختناقات، عبر رفع كفاءة الوحدات التوليدية وإدخال محطات الطاقة الشمسية ضمن الخدمة.

وقال مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى، رياض عريبي مكلف، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "موضوع بناء الطاقة الكهربائية يحتاج إلى جهد وخطة، شاكياً من مواجهة بعض الصعوبات كالتوسع العشوائي غير المدروس".

وأضاف أنَّ "الحكومة تعمل في الوقت الحالي على  تنظيم هذه العملية، عن طريق اعادة ترتيب الوحدات العشوائية، وفتح مناطق سكنية تكون مدروسة ضمن خطة مستقبلية لتزويد الطاقة الكهربائية".

وبين أن "الوزارة تحاول رفع كفاءة الوحدات التوليدية من خلال منظومات التوليد الحديثة والتي تضيف طاقة كهربائية أكثر، إضافة إلى المضي بعملية تنصيب الوحدات المركبة، لافتاً إلى وجود زيادة في كفاءة هذا العمل".

وبشأن محطات الطاقة الشمسية، توقع مكلف "دخول جزء كبير منها للعمل خلال المرحلة القادمة بعد التوقيع مع شركتي (Power China)  و(مصدر الاماراتية).

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الطاقة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

إكمال المرحلة الأولى من حملة فك الاختناقات الكهربائية في أربع محافظات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، إنجاز المرحلة الأولى من حملة فك الاختناقات في شبكات الكهرباء في محافظات ( البصرة - ميسان - ذي قار - المثنى). 

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "المرحلة الأولى تضمنت تجهيز محطات ومحولات جديدة، ومدّ أسلاك وأعمدة كهربائية، بهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية في المنطقة".

وأوضح البيان أن "الحملة في محافظة البصرة تضمنت تجهيز ونصب 55 محولة 11 ك.ف، ونصب 910 أعمدة بأحجام مختلفة، وتجهيز ومد 54 ألف متر من أسلاك الألمنيوم، وتجهيز ومد 1600 متر من قابلوات الضغط العالي، وتجهيز ومد 18 ألف متر من قابلوات ضغط واطئ"، مشيراً الى أن "المرحلة الأولى شملت مناطق القرنة، المدّينة، الدير، الزبير، الجمهورية، القبلة، الفاو، شمال البصرة، العشار، أبي الخصيب، 5 ميل".

‏وأضاف أن "الحملة في محافظة ميسان تضمنت تجهيز ونصب 172 محولة 11 ك.ف ونصب 910 أعمدة بأحجام مختلفة، وتجهيز ومد 1750 ألف متر من أسلاك الألمنيوم، وتجهيز ومد 20 ألف متر من قابلوات الضغط العالي وتجهيز ومد 4 آلاف متر من قابلوات الضغط الواطئ"، مبيناً أن "المناطق التي شملتها الحملة هي غرب العمارة، شرق العمارة، شمال العمارة".

‏وتابع البيان أن "الحملة تضمنت في محافظة ذي قار تجهيز ونصب 88 محولة 11 ك.ف، ونصب 6000 عمود بأحجام مختلفة، وتجهيز ومد 83 ألف متر من أسلاك الألمنيوم، وتجهيز ومد 100 متر من قابلوات الضغط العالي، وتجهيز ومد 24 ألف متر من قابلوات الضغط الواطئ، وشملت المرحلة الأولى مناطق: الشطرة، الغراف، الرفاعي، القلعة، سومر، النور، الجامعة، الشامية، الشعلة، الشموخ، الإسكان، البطحاء، الغدير، الشهداء، اور، السوق، الشموع، الكرمة، الجبايش، المنار، الإصلاح، الفهود، سيد دخيل".

وأوضح البيان أن "الحملة في محافظة المثنى هي تركيب 2 محطة 11/33 ك.ف وتجهيز ونصب 68 محولة 11 ك.ف ونصب 12000 عمود بأحجام مختلفة، وتجهيز ومد 64 ألف متر من أسلاك الألمنيوم، وتجهيز ومد 2000 متر من قابلوات الضغط العالي، وتجهيز ومد 12 ألف متر من قابلوات الضغط الواطئ، وشملت المرحلة الأولى مناطق: السماوة، الرميثة، الخضر، الصغير، الوركاء، الصوب الكبير".

وأكد أن "ملاكات وزارة الكهرباء تعمل بكل جهدها وباستنفار تام لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أشهر الصيف وتحديث وتأهيل الشبكات الكهربائية، وشرعت خلال اليومين الماضيين بالمرحلة الثانية من الحملة".

 

 

مقالات مشابهة

  • "سنحساب المخالفين".. تشخيص ملفات "فساد" بوزارة الكهرباء في بغداد
  • صندوق الاسكان يكشف عن عدد المعاملات المستوفية للشروط خلال النصف الاول من 2024
  • وزير الكهرباء يبحث مع «إيميا باور» الإماراتية زيادة استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة
  • وزير الكهرباء يبحث مع رئيس "إيما باور" زيادة استثماراتها فى الطاقة المتجددة
  • مصدر بـالكهرباء: تلقينا 4 آلاف و500 بلاغ سرقة وتعديات على التيار
  • «تنظيم الكهرباء» توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
  • وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات
  • إكمال المرحلة الأولى من حملة فك الاختناقات الكهربائية في أربع محافظات
  • بسبب إيران.. ديالى تشهد تراجعا بساعات تجهيز الطاقة الكهربائية
  • استشاري الطاقة الكهربائية: الألواح الشمسية بالفضاء تعمل في درجات حرارة غير طبيعية