سرايا - أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد إن المنظمة فقدت الاتصال بجهات الاتصال التابعة لها في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، مشيراً إلى تقارير وصفها بأنها "مرعبة" عن تعرض المستشفى لهجمات متكررة.



وعبر تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، عبر منصة إكس عن قلق المنظمة البالغ بشأن سلامة العاملين في قطاع الصحة بالمستشفى والمرضى والجرحى والأطفال والنازحين داخله.




كما جدد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية باعتباره "الطريق الوحيد لإنقاذ الأرواح وتقليل المستويات المرعبة للمعاناة".


وحذر من أن هناك تقارير تشير إلى أن من يغادرون المستشفى يتعرضون لإطلاق النار، مشيرا إلى أن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المستشفى.


وقال إن المنظمة تدعو إلى "إخلاء طبي للمرضى ومن يعانون من إصابات حرجة بشكل مستدام ومنظم وآمن دون معوقات".


إقرأ أيضاً : البيت الأبيض يحذر من فوضى مرتقبة في الولايات المتحدةإقرأ أيضاً : استشهاد طبيبين بقصف استهدف مستشفى مهدي للولادةإقرأ أيضاً : مسؤول طبي: مستشفى الشفاء بغزة مقبرة ويهب شهادات الوفاة بدل الحياة 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة اليوم مستشفى الشفاء الصحة غزة إصابات إصابات الصحة اليوم مستشفى غزة الشفاء

إقرأ أيضاً:

فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب

تمكن طاقم طبي بقسم الجراحة في مستشفى الفيوم الجامعي بمحافظة الفيوم من إنقاذ طالب في الصف الأول الإعدادي تعرض لإصابة خطيرة، حيث أصيب بتمزق في الجلد وعضلات الرقبة بعد دخول "مفك" حديدي في رقبته إثر سقوطه من ارتفاع، وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات لإنقاذ حياته.

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة "بداية" بالمحافظة تفاصيل الواقعه

استقبل مستشفى الفيوم الجامعي طالبًا يبلغ من العمر 12 عامًا، بالصف الأول الإعدادي ومقيمًا بمدينة الفيوم، بعد تعرضه لتمزق في عضلات الرقبة والجلد نتيجة دخول "مفك" حديدي خلف رقبته إثر سقوطه من علو.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم أبو سعاد، رئيس الفريق الطبي، أنه تم إجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة فور وصول الطالب، تمهيدًا لدخوله غرفة العمليات، وتمكن الفريق الطبي تحت إشراف الدكتور محمد صفاء، مدير المستشفيات الجامعية بالفيوم، والدكتور محمد ياسين مدير مستشفى الجراحة، من إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات، لاستخراج "المفك" الحديدي من بين أوردة وشرايين الرقبة الرئيسية.

أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي

وقد شارك في إجراء العملية الدكتور أحمد حمودة، مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، والدكتور خطاب عبدالناصر، معيد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وطبيب مقيم محمد علي، بالتعاون مع فريق تخدير الطوارئ المكون من الدكتورة أسماء طه، والدكتور أحمد الوزير، والدكتورة أميرة الشاذلي، ومن طاقم التمريض وليد زكريا. وتم حجز الطالب تحت الملاحظة لحين استقرار حالته الصحية والتأكد من شفائه.

 

مقالات مشابهة

  • إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 مليون جنيه
  • فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال
  • عاجل: الصحة اللبنانية تعلن الحصيلة الأولية للقتلى والجرحى للانفجارات الجديدة لأجهزة الاتصال
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • ‏عاجل… وزارة الصحة في لبنان تعلن ارتفاع المصابين في انفجارات أجهزة الاتصال إلى 4000 و 11 قتيل
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى