شفق نيوز:
2024-10-03@12:01:33 GMT

تحطم طائرة عسكرية أميركية شرق البحر الأبيض المتوسط

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تحطم طائرة عسكرية أميركية شرق البحر الأبيض المتوسط

شفق نيوز/ أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أوروبا، يوكوم، عن تحطم طائرة عسكرية أميركية بعد تعرضها لـ"حادث" خلال تدريب في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ولم يحدد الجيش الأميركي نوع الطائرة أو المكان الذي كانت تحلق فيه، لكن الولايات المتحدة تنشر حاملة طائرات في المنطقة في إطار جهودها لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحماس إلى نزاع إقليمي.

وقالت "يوكوم" في بيان "مساء العاشر من نوفمبر، تعرضت طائرة عسكرية أميركية كانت تقوم بعمليات تدريب في شرق البحر الأبيض المتوسط لحادث مؤسف وسقطت"، من دون أن تقدم معلومات عن مصير الطاقم.

وتابعت "يمكننا القول بشكل قاطع إن طلعة الطائرة كانت مرتبطة بالتدريب فقط ولا توجد مؤشرات على نشاط عدائي"، مضيفة أن "سبب حادث التدريب قيد التحقيق حاليا".

سارعت واشنطن إلى تقديم الدعم العسكري لإسرائيل وعززت قواتها في المنطقة - بما في ذلك إرسال حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد وسفن حربية أخرى - بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البحر الابيض المتوسط تحطم طائرة امريكية

إقرأ أيضاً:

بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»

مع بداية الألفية الجديدة كانت المراهقة الصغيرة تخطو أولى خطواتها في عالم الفن من خلال مسلسل «سالمة يا سلامة» يليها أدوار صغيرة في مسلسل «حديث الصباح والمساء» وفيلم «العاصفة»، حتى جاءتها الفرصة الكبرى من خلال فيلم «الساحر» عام 2002 أمام محمود عبدالعزيز، لتنطلق بعدها منة شلبي إلى مصاف النجوم.

من عروس البحر المتوسط، كانت منة شلبي على موعد لتكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 40 والذي انطلق مساء الثلاثاء، وبسبب ظرف طارئ غابت عن التكريم، ومن المقرر أن تحضر مساء السبت في حفل الختام لنيل درع تكريمها عن مشوار 23 سنة فن. 

منة شلبي نوارة السينما

«منة شلبي.. نوارة السينما المصرية»، عنوان الكتاب الصادر عن المهرجان بمناسبة تكريمها، وخلال صفحات الكتاب أشارت «منة» إلى أن والدتها الفنانة زيزي مصطفى سبب اتجاهها إلى هذا المجال، حيث قالت «في بداية حياتي عندما كنت طفلة ثم مراهقة، كنت أكذب على أمي كثيرًا، أو بمعنى أصح أمثّل عليها في كثير من الأمور، وكانت أمي تعلم ذلك، ويقنعها أدائي».

فن منذ الطفولة

واستطردت منة شلبي بقولها: «وفي الوقت الذي لم أكن أدرك فيه أنني قد أصلح أن أكون ممثلة ومشتتة في اختيار عملي ومستقبلي، قالت لي أمي ذات مرة أنتِ بتمثلي عليّ كويس ما تروحي تستغلي التمثيل ده في حاجة مفيدة، روحي مثلي هتبقي ممثلة كويسة».

ومن هنا فكرت منة شلبي، حسب كلماتها في أن تكون ممثلة، ومن ثم قررت بدء  مشوار الدراسة من خلال الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وكان ما كان وأصبحت ممثلة بالفعل.

مقالات مشابهة

  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الجيش الأمريكي يعلق على ادعاء الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط