لندن- الرؤية

اختتمت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وشركاء قطاع السياحة، مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي  WTMلندن 2023م، بوفد ترأسه سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بمشاركة ممثلين لـ26 جهة من بينها مجموعة عمران وشركة مطارات عُمان والمشغل الوطني للسفر Visit Oman بالإضافة إلى وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 والمتحف الوطني ومشروع حديقة النباتات العُمانية والمؤسسات السياحية والفندقية العمانية، وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي ضمن الجناح الذي تشرف عليه الوزارة.

وشهد جناح سلطنة عُمان هذا العام عقد أكثر من 1380 لقاء عمل واجتماع مع وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات ومؤسسات وشركات سفر وسياحة، بالإضافة إلى اللقاءات مع مختلف وسائل الإعلام العالمية.

كما شهدت مشاركة هذا العام توقيع 6 اتفاقيات شملت اتفاقية شراكة جديدة بين المشغل الوطني للسفر (Visit Oman) مع المنصة الرائدة في مجالات السفر والأنشطة السياحية (Prioticket)، الهادفة إلى الاستفادة من شبكة العملاء التي توفرها منصة "Prioticket" لربط الوجهات السياحية بأكبر منصات ومحركات وتطبيقات الحجز في العالم عن طريق أحدث تقنيات الحجز المبتكرة، كما وقعت مجموعة عُمران اتفاقية تفاهم مع مجموعة فنادق بارسيلو لتأسيس صندوق للتطوير العقاري لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتمويل إقامة مشروعات في قطاعي السياحة والضيافة في سلطنة عُمان، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة عمران وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتعزيز التعاون المشترك بهدف تعزيز الجهود الترويجية لكل من محافظة مسندم في سلطنة عُمان وإمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإبرازها ضمن أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وقد حظى جناح سلطنة عُمان بإقبال من زوار المعرض للتعرف على ما تتميز به عُمان من مقومات وإمكانات متفردة، في ظل مشاركة مشاركة 4000 مؤسسة وشركة وجهة حكومية من أكثر من 155 دولة في هذا الحدث العالمي الذي تردد عليه أكثر من 50 ألف زائر.

وفي السياق، استقبل سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة رئيس وفد سلطنة عُمان، معالي أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، الذي زار جناح سلطنة عُمان في المعرض، كما استقبل سعادته في الجناح سعادة السيد سعد علي الخرجي رئيس هيئة قطر للسياحة، إلى جانب عقد عدد من اللقاءات مع مسؤولي عدد من الشركات والمؤسسات الدولية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة والاستثمار في القطاع السياحي.

وقال سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني: "يشارك المتحف الوطني في معرض سوق السفر العالمي في لندن للمرة الأولى، بهدف التعريف بالمتحف كأبرز وجهات السياحية الثقافية والمتحفية في سلطنة عُمان، والذي يعنى بمكنونات التراث الثقافي لعُمان، من أجل استقطاب المزيد من الشراكات العالمية المتخصصة في السياحة الثقافية والمتحفية المستدامة، بما يسهم في تحقيق النقلة النوعية المنشودة لهذا القطاع العالمي".

وذكر شبيب بن محمد المعمري مدير عام المشغّل الوطني للسفر Visit Oman  التابع لمجموعة عمران، أن الشركة تعمل على إبراز الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الدولي مع النظراء من مختلف دول العالم.

وضمن مشاركة سلطنة عُمان في المعرض، رعى سعادة وكيل الوزارة للسياحة حفل تتويج أفضل الشركات في قطاع الحوافز والاجتماعات التابع لشركة C &IT A-list في المملكة المتحدة، وتم خلال الحفل عرض فيلم ترويجي عن سلطنة عمان كوجهة رائدة لسياحة الحوافز والاجتماعات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مجموعة ع

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنها  بصدد المشاركة في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan المزمع انعقاده بالعاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر 2024.

أهم المعارض السياحية في اليابان

وقالت هيئة تنشيط السياحة خلال الخطاب الذي أرسلته إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، يعد من أهم المعارض المتخصصة التي تقام سنويًا في اليابان، حيث يشارك به العديد من دول العالم للترويج للمقاصد السياحية المختلفة، كما يحظى بتغطية إعلامية كبيرة.

قيمة المشاركة في المعرض

ومن جهتها قالت غرفة المنشآت الفندقية، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كافة فنادق الجمهورية، إن قيمة مشاركة الفندق بالجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، تبلغ 2750 يورو، تسدد بشيك بإسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وأضافت أنه في حال رغبة أي فندق في المشاركة بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، سداد  القيمة المطلوبة في موعد أقصاه الثلاثاء 16 يوليو 2024، وذلك حتى يتسنى للغرفة الرد على هيئة تنشيط السياحة بأعداد راغبي الاشتراك، علماً بأن الحجز سيكون بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية