فور ورود بلاغ يفيد بوقوع حادث إنهيار عقار قديم بنطاق حي الجمرك، اليوم الخميس، كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالتواجد فورا بمكان حادث إنهيار العقار المكون من دور أرضي ودور أول علوي، وذلك لمتابعة تداعيات الحادث على أرض الواقع.

أخبار متعلقة

وزير التعليم يتفقد مقر تقدير الدرجات بالإسكندرية: حريصون على أن يأخذ كل طالب حقه

وزير التعليم ومحافظ الإسكندرية يتفقدان لجان الثانوية العامة ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

34 دولة تشارك في بطولة العالم للشباب للخماسي الحديث بالإسكندرية

مسلسل انهيار العقارات في الاسكندرية عرض مستمر.

. بعد أيام من عقار ميامى.. الجمرك يستيقظ على عقار جديد

يأتي انهيار عقار الجمرك بعد أيام قليلة من انهيار عقار ميامى، والذى راح ضحيته أكثر من 14 شخصا ما بين قتيل وجريح.

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

انهيار عقار في الجمرك وسط الاسكندرية.. والمحافظة تفصل المرافق العامة عن العقار حفاظا على سلامة المواطنين

وعلى الفور تحركت جميع الجهات المعنية في الاسكندرية إلى موقع انهيار العقار في الجمرك، وتم فصل جميع المرافق العامة عن العقار، مع عمل كردون أمني حول العقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

مسلسل انهيار العقارات فى الاسكندرية عرض مستمر .. بعد "عقار ميامى" تحرك عاجل من محافظ الاسكندرية بشأن انهيار عقار الجمرك (صور)

مسلسل انهيار العقارات فى الاسكندرية عرض مستمر .. بعد "عقار ميامى" تحرك عاجل من محافظ الاسكندرية بشأن انهيار عقار الجمرك (صور)

مسلسل انهيار العقارات فى الاسكندرية عرض مستمر .. بعد "عقار ميامى" تحرك عاجل من محافظ الاسكندرية بشأن انهيار عقار الجمرك (صور)

مسلسل انهيار العقارات فى الاسكندرية عرض مستمر .. بعد "عقار ميامى" تحرك عاجل من محافظ الاسكندرية بشأن انهيار عقار الجمرك (صور)

إنهيار عقار قديم بنطاق حي الجمرك انهيار عقار عقارات الاسكندرية اسكندرية عقار منهار عقار الجمرك المنهار انهيار العقارات فى الاسكندرية عرض مستمر عقارات الاسكندرية القديمة اخبار الحوادث فى الاسكندرية اخبار الاسكندرية حوادث عقارات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: إنهيار عقار انهيار عقار

إقرأ أيضاً:

العناية الالهية تنقذ "ريتاج" من الموت تحت الانقاض بعقار الإسكندرية

شهدت منطقة راس التين بالجمرك بوسط الاسكندرية حادث مأساوى حيث شهدت حارة النعانى انهيار عقار قديم اسفر عن مصرع ربة منزل وطفلها تحت الانقاض ونجحت قوات الحماية المدنية من انقاذ طفلتها من الموت تحت الانقاض بجوار اسرتها .

وكان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد اخطارا من شرطة النجدة بانيهار عقار رقم 6 بحارة النعانى متفرعه من شارع راس التين مما اسفر عن مصرع ام ونجلها واصابة طفلتها .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها بالفحص والمعاينة تبين  انهيار سقف عقار بناء قديم مكون من طابقين بعد سقوط  العروق الخشبية عليهما في الطابق الأرضي بمنطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية وتم نقل جثة الام وتدعى " دعاء .ا " 25 سنة وطفلها " احمد " للمشرحة وتم نقل الطفلة "ريتاج"  إلى مستشفى رأس التين العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور انتقل اللواء عبد الخالق حجازي حكمدار وسط الإسكندرية واللواء عمرو عبد المنعم، رئيس حي الجمرك الإسكندرية، وضباط قسم شرطة الجمرك إلى موقع البلاغ، تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق ، ووضع حي الجمرك حواجز حديدية حول العقار حفاظًا على حياة المارة، فيما يجري رفع الأنقاض

يبدو أن مسلسل انهيار العقارات بالإسكندرية مستمر وتكمن المشكلة في العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل أزمة شديدة الخطورة،  خاصة أن أغلبها صادر لها قرارات إزالة أو الهدم أو الترميم ولكنها لم تنفذ، بسبب التنصل من مسئولية تحمل تكاليف الصيانة والترميم أو الهدم الجزئي بين المستأجرين بنظام القانون القديم والمالك، أو بسبب خلو العقار من السكان وعدم وجود قانون يجبر صاحب العقار على تنفيذ قرار الهدم لمًا يشكله من خطورة على المارة بالشارع، الأمر الذي ينذر بكارثة، وتظهر توابعها من خلال مسلسل الانهيارات المتتالية بالإسكندرية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • إجراء قضائي بشأن انهيار جزئي لعقار في الدقي
  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • العناية الالهية تنقذ "ريتاج" من الموت تحت الانقاض بعقار الإسكندرية
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • مأساة في رأس التين.. مصرع سيدة و إصابة ابنها في انهيار عقار بالإسكندرية
  • تحرك عسكري يمني سعودي عماني جديد بشأن اليمن