بعد عام من الانتظار، وصل المدافع السلوفاكي الصلب ميلان شكرينيار إلى باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الخميس، ليكون أول القادمين في حقبة المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي.

وأعلن النادي الباريسي تعاقده مع شكرينيار بوصفه لاعبا حرّا من إنتر الإيطالي، لمدة 5 مواسم حتى 2028، بعد يوم من الإعلان عن قدوم المدرب الإسباني بدل المقال كريستوف غالتييه.

????????

مدرب @PSG_arab لويس إنريكي عقد مؤتمره الصحفي الأول في مركز تدريب باريس سان جيرمان.

تحدث عن هذا التحدي الجديد في مسيرته المهنية وأهدافه مع نادي العاصمة الفرنسية. ????????#WelcomeToParisLuisEnrique

https://t.co/Ykbrq3RthI

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) July 5, 2023

وسيعزّز شكرينيار (28 عاما) دفاع بطل فرنسا، بعد أن فرض نفسه خلال 6 مواسم في قلب دفاع إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا.

ورغم إحرازه لقب الدوري في الموسم المنصرم، فإن شباك سان جيرمان اهتزت 40 مرة، وهو الرصيد الأسوأ منذ تتويج ليون عام 2003 (41 هدفا).

وقال اللاعب (طوله 1.88 متر) في بيان للنادي الباريسي "سان جيرمان أحد أقوى الأندية في العالم ويضمّ لاعبين من طراز عالمي ومشجعين رائعين".

???? #WelcomeŠkriniar ????
pic.twitter.com/LqOsJOjTyt

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) July 6, 2023

واجتهد سان جيرمان منذ أشهر عدة لضمّ المدافع صلب البنية، لكن إنتر كان يطلب 70 مليون يورو الصيف الماضي ثم 20 مليونا في فترة الانتقالات الشتوية. وانتظر سان جيرمان حتى انتهاء عقده لاستقدامه.

وكان فريق العاصمة في أمس الحاجة لخدماته في فبراير/شباط الماضي عندما أرجع غالتييه لاعب الارتكاز البرتغالي دانيلو بيريرا إلى قلب الدفاع، وزجّ بالمراهق إل شاداي بيتشيابو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ الألماني.

????✍️

يسر نادي باريس سان جيرمان الإعلان عن التعاقد مع ميلان شكرينيار لمدة خمسة مواسم قادمة.

المدافع السلوفاكي يرتبط بذلك مع النادي حتى 30 يونيو 2028.#WelcomeŠkriniar pic.twitter.com/cMwqVW8fl0

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) July 6, 2023

وفي ظل الإصابة القوية للدولي بريسنيل كيمبيمبي طوال السنة، كان السلوفاكي سيعوّض الغيابات في تشكيلة سان جيرمان، رفقة المخضرم الإسباني سيرخيو راموس الذي ترك النادي بدوره.

لكن الإصابة طرقت باب شكرينيار أيضا في الفقرات القطنية في 22 فبراير/شباط الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد بورتو البرتغالي، فغاب عن الملاعب منذ 14 مارس/آذار، وتحديدا منذ أن حل بدلا من ماتيو دارميان في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة الإياب.

وخضع شكرينيار لجراحة في فرنسا منتصف أبريل/نيسان، وجلس على مقاعد البدلاء لكنه لم يشارك في نهائي دوري الأبطال الذي خسره إنتر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي صفر-1 في العاشر من يونيو/حزيران الماضي.

وأحرز الدولي السلوفاكي مع إنتر لقب الدوري الإيطالي في 2021 وحل وصيفا في 2022 وثالثا في 2023، وفرض نفسه كنقطة ارتكاز قوية في دفاع "نيراتزوري" منذ قدومه عام 2017 من سمبدوريا، وأحرز جائزة أفضل مدافع في الدوري عام 2017.

ونشأ شكرينيار مع نادي "إم إس كاي جيلينا" مذ كان في عمر 17 عاما، قبل الانتقال إلى سمبدوريا في 2016، وأصبح من ركائز المنتخب التشيكي وحمل ألوانه في 60 مباراة دولية، وحمل شارة القائد بعد اعتزال ماريك هامشيك.

ويأمل شكرينيار أن يشغل موقعا أساسيا في تشكيلة سان جيرمان إلى جانب القائد المخضرم البرازيلي ماركينيوس، علما أن فريقه مرشح أيضا لضمّ المدافع لوكا هرنانديز من بايرن ميونخ الألماني، ويأمل عودة كيمبيمبي من الإصابة في الخريف.

7️⃣5️⃣ ثانية لاكتشاف مدربنا الجديد، لويس إنريكي! ????????#WelcomeToParisLuisEnrique ????????
pic.twitter.com/7KncpcdXse

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) July 5, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح

يخطط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى التعاقد مع نجم ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، في فترة الانتقالات الصيفة.

قالت صحيفة ذا صن: "سان جيرمان يسعى لتكثيف جهوده لضم محمد صلاح، ويعتقد أن المهاجم النجم لا يزال لديه 3 أعوام أخرى على الأقل للعب في أعلى مستوى".

European giants leading race for Liverpool star Mo Salah on THREE-YEAR dealhttps://t.co/l2DtdGIoCi pic.twitter.com/i7ssBHSF5A

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) October 3, 2024

وأشارت الصحيفة إلى النجم المصري 32 عاماً، ليس لديه اهتمام كبير بالانتقال للعب في الدوري السعودي في هذه المرحلة من مسيرته الكروية.

غياب صلاح.. الكشف عن المرشحين لجائزة "الأفضل" في "البريميير ليغ" - موقع 24أعلنت رابطة المحترفين الإنجليزية، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر سبتمبر (أيلول).

وأوضحت: "نجم "الريدز" يفضل الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى، ومن المفهوم أن باريس سان جيرمان على استعداد لتقديم صفقة مدتها 3 أعوام لمغادرة أنفيلد".

وكشفت الصحيفة أن مالكو باريس سان جيرمان يواجهون ضغوطاً كبيرة من أجل التوقيع مع نجم كبير ، بعد خسارة توقيع كبير بعد الثلاثي ليونيل ميسي، نيمار، وكيليان مبابي، في الأعوام الأخيرة.

الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح - موقع 24واصل النجم محمد صلاح تألقه في الموسم الجديد بعدما أصبح "علامة مسجلة" في صناعة وإحراز الأهداف مع "الريدز".

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • هجوم حاد على إنريكي بعد إهانته لصحفية.. فيديو
  • أرسنال يهزم باريس سان جيرمان بـ”ربع ساعة”
  • إنريكي «المدرب الأسوأ» مع سان جيرمان في «أبطال أوروبا»
  • فيديو.. لاعب آرسنال يُدخن أثناء مواجهة باريس سان جيرمان