وكالات

أوضح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني خلال اجتماع الجمعية العمومية للنادي، اليوم السبت، أن كرة القدم تعاني من أزمة مؤسسية غير مسبوقة، وإن الوضع خطير للغاية.

وأضاف خلال حديثه: “إما أن نرد الآن وإلا فلن تتمكن كرة القدم من البقاء، المشكلة الرئيسة هي أن هناك مدربين يتصرفون دون التفكير في الجماهير، كرة القدم الأوروبية لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

واستكمل بيرنز حديثه قائلا: ” أندية كرة القدم انتقلت من كونها متصدرة في مجلة “فوربس” إلى أن تتفوق عليها فرق أمريكا الشمالية، لا بد أنهم يقومون بشيء جيد للغاية وسيئ للغاية في أوروبا، يجب أن نرقى إلى المستوى، ريال مدريد لديه مسؤولية في هذا الأمر”.

وتابع بيريز: “يجب أن نجعل كرة القدم التلفزيونية أرخص، ومن الهراء أن نتقاضى أكثر من 100 يورو ونجعل الناس يدفعون 10٪ من الحد الأدنى للأجور لرؤيتها، هذا غبي”.

وواصل: “هذا في أوروبا، لكن الأمر أكثر إثارة للقلق في إسبانيا، لن أتحدث عن الاتحاد الإسباني الذي يمر بعملية تجديد أثق أنها ستستعيد هيبته وسمعته، أمور مهمة مثل جودة التحكيم وتقنية الـ”VAR”، لا أحد يعرف من يرسم خطوط الـ”VAR” أو الإطار الذي تم اختياره له، وهذا أمر ثابت ويولد الشكوك حول التحكيم”.

وأردف قائلا: “ما يحدث في الدوري الاسباني في الفترة الأخيرة في غاية الخطورة لدرجة أنهم يسعون إلى مهاجمة الأصول الشخصية للنادي، نحن 100.000 عضو ونعاني، لقد جربوا كل شيء، أولاً مصادرة 11% من حقوقنا السمعية والبصرية خلال 50 عاما، ثم تغيير قانون “ديبوتر” لتجريد الرؤساء من أهليتهم، ولا يتطلب الأمر الكثير من الخيال لمعرفة من يريدون تعيينه، وقد أعلنت المحكمة الوطنية بالفعل أن هذه العقوبات غير قانونية”.

وأوضح: “الاتحاد الإسباني لكرة القدم انضم إلى مطالبنا فيما يتعلق بعدم شرعية الاتفاق مع صندوق CVC، هذا الاتفاق آفة”.

وأضاف: “الاتحاد الإسباني لكرة القدم انضم إلى مطالبنا فيما يتعلق بعدم شرعية الاتفاق مع صندوق CVC، هذا الاتفاق آفة”.

وتابع: “لقد أساء رئيس الدوري الإسباني (خافير تيباس) استخدام سلطته وفصل بيننا، مما يدل على أنه لا تتلقى جميع الأندية نفس المعاملة، باختصار، نجحنا في إقناع رئيس CVC بالتراجع وقد فعل ذلك علنًا، لكننا نواصل الإشارة إلى أنه غير قانوني، وغير عادل للغاية، خاصة مع الأندية التي سيتم ترقيتها في المستقبل”.

وأردف بيريز: “تواصلت الليغا مع مجموعة لمصادرة أصول ريال مدريد ومنحها إلى الليغا، الحقوق السمعية والبصرية مملوكة للأندية ويتم نقلها إلى الليغا، من 2 دقيقة متبقية حتى المباراة، حتى 2 دقيقة في وقت لاحق، لأنه من المفهوم أن الأندية يمكنها استغلال ما قبل المباراة وبعدها”.

وأكد: لا ينبغي أن تقيم رابطة الدوري الإسباني هذه العلاقة مع الأندية، لأن ذلك ليس من اختصاصها، يجب على جميع الأندية أن تعرف التحركات، لكن هذا مستحيل، فهم لا يسمحون بذلك، نحن قلقون للغاية”.

وواصل: “سأعمل في الأشهر المقبلة على وضع هيكل يحمي الأصول الاقتصادية التي يملكها ريال مدريد وكل الشركاء، وهذا يسمح لريال مدريد بالدفاع ضد تهديدات المصادرة، سنقوم بتصميم الآليات بحيث ينتمي هذا النادي إلى أعضاء حقيقيين، وليس فقط من وجهة نظر رومانسية”.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجمعية العمومية رئيس ريال مدريد ريال مدريد ریال مدرید کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مسرحية بطلها أصوات مشجعي كرة القدم

يملأ ألف صوت القاعة الكبيرة لدار أوبرا الباستيل في باريس بأجواء تشبه الملاعب الرياضية، حيث تُجرى آخر التمارين لمسرحية “كراود آوت” (Crowd Out)، التي تمثل ابتكاراً مستوحى من عالم الرياضة.

المسرحية من تأليف الأمريكي ديفيد لانغ، يهدف فيها إلى استخدام “أصوات” و”أناشيد جماهير كرة القدم” كمواد ثقافية شعبية لخلق عمل مسرحي يحظى بشعبية واسعة، بمشاركة هواة. وصرحت ميريام معزوزي، مديرة أكاديمية أوبرا باريس، بأنها تمثل تجربة فريدة تتيح للجمهور الاستمتاع بأداء مشترك يجمع بين الهواة والمحترفين.

من المقرر عرض المسرحية أمام الجمهور في إطار الأولمبياد الثقافي قبل أسابيع قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس. كما تم تقديمها سابقاً في مدن أخرى مثل لوس أنجلوس ومونبلييه، وشارك فيها جوقات من الهواة والمحترفين بالإضافة إلى تلاميذ من برامج التعليم الفني والثقافي.

ويقول فيصل القروي، المسؤول عن الإخراج الموسيقي إلى جانب ديميتري تشامبلاس المشرف على تصميم الرقصات، «إنها تجربة غير مسبوقة على الإطلاق لأنها أشبه بجسم موسيقي غامض».

ويتوزع أعضاء الجوقة على خشبة المسرح وفي صفوف الجمهور أيضاً، ويغنون بقيادة مديري الجوقة، ويتحدثون، ويهمسون، ويصفقون بأيديهم على الإيقاع، ويؤدون الحركات، أحياناً في مجموعات مختلفة، وأحياناً أخرى بصورة جماعية.

وتقول إميلي دو فوس (47 عاماً)، وهي عالمة نفسية مشاركة في العرض إن العمل «مثير للإعجاب للغاية»، مضيفة «وراء هذه الفردية التي يمكن أن نشعر بها في مقاطع معينة، هناك وحدة كاملة، وهذه لحظة غنيّة للغاية».

وتوضح بيرينيس فانسون (43 عاماً)، الموظفة في الخدمة المدنية الاستشفائية، وهي أيضاً جزء من جوقة لغير المحترفين، «لا تتاح لنا الفرصة كل يوم للحضور وإجراء التمارين في أوبرا الباستيل، وبعد ذلك، أن نكون جزءاً من هذه الفرقة، فهذا يتطلب الكثير من التركيز.. إنها حقاً تجربة غير عادية».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيلينجهام يستلهم من شخصية ريال مدريد في تأهل إنجلترا الدرامي بيورو 2024
  • مسرحية بطلها أصوات مشجعي كرة القدم
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • نشرة منتصف اليوم.. رحيل ثلاثي برشلونة وريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 لضم صفقة جديدة و4 عروض لنجم الأهلي
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • خوسيلو مهاجم ريال مدريد ينضم للغرافة القطري
  • الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد خوسيلو
  • الغرافة القطري يعلن ضم خوسيلو من ريال مدريد
  • الغرافة القطري يتعاقد مع نجم ريال مدريد .. صورة