لندن-راي اليوم أدينت محكمة فرنسية شركة السكك الحديد الوطنية الفرنسية بتهمة الإهمال في حادثة دهس قطار لهر متجول في السكة. تسببت هذه الحادثة في غضب جماعات حقوق الحيوان. اتهمت صاحبتا الهر، التي تدعى “نكو” وتعني “قطّ” باليابانية، موظفي الشركة بمعاملة وحشية للحيوانات، حيث رفضوا تأخير قطار فائق السرعة كان متجهًا من باريس إلى بوردو في يناير بعد أن قفزت الهر على القضبان.

رغم طلب صاحبتي الهر بتأجيل انطلاق القطار، بدأ القطار رحلته في الموعد المحدد ودهس الهر في طريقه. زعمت شركة السكك الحديد أن الحيوان “لم يكن مرئياً” قبل انطلاق القطار. تسببت هذه القضية في استياء واسع النطاق في فرنسا، وطرحت مؤسسة بريجيت باردو سؤالًا مستنكرًا لشركة السكك الحديد “ألا تشعرون بالخجل؟”. كما تطرق وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إلى القضية بعد أيام من وقوع الحادثة، معبرًا عن صدمته بسبب ما حدث.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

«السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها

أكد المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية، وتقليل أيام الكشف الثلاثي لطوائف التشغيل بالنسبة للعاملين بالهيئة، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من دراسة هذه الأمور، ستعمل الهيئة على تنفيذها، والسعي بكل السبل للارتقاء بالعاملين، وكذلك الخدمات المقدمة لهم.

إزالة جميع المنشآت والمباني الخارجية

وقال «عامر» في لقاء مع العاملين بمستشفى السكة الحديد بطنطا في منطقة وسط الدلتا، إن وزارة النقل حريصة على الاهتمام بتطوير العنصر البشري، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، خاصة الخدمات الصحية، مشددا على إزالة جميع المنشآت والمباني الخارجية المجاورة للمستشفى غير ذات الأهمية، وضمها للمستشفى للاستفادة من مساحتها.

وشدد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على ضرورة عمل مدخل رئيسي للمستشفى، بعيدا عن المحطة، وتجديد المستشفى بالكامل، لتقديم أفضل خدمة طبية تليق بالعاملين بالهيئة والاهتمام بهم، مشيرا إلى ضرورة التأكيد على تنمية روح الولاء والانتماء للعاملين تجاه هيئتهم، ما يؤدى إلى تحسين جودة العمل وتحقيق بيئة عمل صحية وإيجابية.

تشغيل برج إشارات طنطا

ولفت المهندس محمد عامر، إلى انتظام تشغيل برج إشارات طنطا، باعتباره أحد أهم الأبراج بمنطقة وسط الدلتا، ومركز التدريب الفني والإدارى بطنطا؛ إذ قابل عدد من العاملين والمتدربين بالمركز وأثنى على منظومة التدريب وأهميتها، بالنسبة للارتقاء مستوى العنصر البشرى بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل
  • يشغل 3 مناصب.. كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة
  • كامل الوزير : سنعمل على استفادة الصناعة من مشروعات البنية الأساسية التى تم إنجازها
  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر
  • كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • المغرب يختار شركة هندية لتوفير سكة القطار فائق السرعة القنيطرة مراكش