عادة ما تتضمن عمليات الشراء عبر الإنترنت بعض الأخطاء، لكن ما وجدته سيدة أمريكية كان اختلافا مقصودا، إذ طلبت كتابا عن تاريخ إسرائيل عبر تطبيق شراء للبيع عبر الإنترنت لكن عندما فتحته شعرت بالصدمة.

وفقا لصحيفة “نيويورك بوست” قامت شيرا جولدمان بفتح الكتاب عن تاريخ إسرائيل، لكنها وجدته مليئا بملصقات كتب عليها “فلسطين حرة”.

دعاء المطر المستجاب .. ردده ينصر أهل فلسطين ويسدد رميهم على الصهاينة الصحفيين تنظم فعاليات يوم مع فلسطين |صور

أصيبت السيدة اليهودية بالإزعاج، وعبرت عن مخاوفها خشية أن تكون مستهدفة بسبب عقيدتها الدينية، وقالت جولدمان: "كان الأمر مزعجاً للغاية وشعرت بالانتهاك".

شاركت هذا الاكتشاف المقلق مع المقربين منها ثم توجهت إلى فيسبوك لطلب النصيحة، وانتشر الخبر من خلال مجموعات الأمهات اليهوديات المختلفة، بما في ذلك أعضاء جماعة الأبوة والأمومة ضد معاداة السامية في الكليات.

بالإضافة إلى التحدث علنًا ضد معاداة اليهود، يشارك العديد من أعضاء هذه المجتمعات عبر الإنترنت توصيات كتابية للمساعدة في فهم الحرب في الشرق الأوسط في أعقاب أحداث 7 أكتوبر.

غالبًا ما يكون أحد هذه الكتب هو كتاب Tishby. تم نشر دليل الممثلة والناشطة الإسرائيلية في عام 2021 لكنه وصل إلى قائمة نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا الشهر الماضي.

في غضون ساعات من نشر جولدمان حول تجربتها، تمكنت إحدى زميلاتها التي تعمل في التطبيق الشهير من الوصول إلى معرفة من قام بتشويه كتابها، وتم فصل هذا الشخص لاحقًا.

وأرسلت كتابًا جديدًا إلى منزل جولدمان في نفس اليوم بالضبط، وعلى ما يبدو، كانت هذه هي النسخة الأخيرة من الكتاب في أحد المستودعات على بعد ساعات من منزل جولدمان وقام أحد الموظفين بتسليمها لها شخصيًا.

وتلقت الشركة رد فعل عنيفًا لعدم قيامها بإزالة البضائع المؤيدة للفلسطينيين التي تحمل عبارة “من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكتشاف الانترنت

إقرأ أيضاً:

بعد تقارير عن عبور شحنات أسلحة.. أيرلندا تمنع الرحلات العسكرية الإسرائيلية عبر مجالها الجوي

أعلنت وزارة النقل الأيرلندية أنها أبلغت شركات الطيران بقرارها منع مرور الرحلات التي تنقل أسلحة ومعدات عسكرية إلى إسرائيل عبر مجالها الجوي، وذلك بعد تقارير أفادت بعبور طائرات محملة بالذخائر للجيش الإسرائيلي عبر أجواء أيرلندا، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عبرية.

اعلان

قالت وزارة النقل في دبلن إن حمل أسلحة حرب على متن طائرة مدنية في المجال الجوي الأيرلندي محظور، ما لم يكن تلقى موافقة من وزير النقل.

وأكد رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس أن أي نقل من هذا القبيل سيخضع لـ "بروتوكولات الموافقة الواضحة". وأضاف أن "معلوماته الخاصة تفيد بعدم وجود طلبات لنقل أسلحة إلى إسرائيل عبر المجال الجوي الأيرلندي".

صورة تعبيرية - مهبط طائرات في كولومبياAP

وكانت وسائل الإعلام في إيرلندا كشفت، أن ما لا يقل عن 4 رحلات غير عسكرية حملت الأسلحة، ومعدات الإنتاج، إلى الصناعات الدفاعية في إسرائيل خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويشار إلى أن أيرلندا اعترفت بدولة فلسطين، وأعلنت إقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها. وكان وزير الخارجية مايكل مارتن أعلن على منصة "إكس" أن قرار الحكومة الاعتراف بالدولة الفلسطينية يسمح بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها. ما يعني أن العلاقة بين البلدين ستؤدي إلى وضع سفارة فلسطينية في دبلن، وأخرى إيرلندية في رام الله، ما يرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي.  

مظاهرات داعمة لفلسطين في أوروبا AP

وتظاهر العشرات من الإيرلنديين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة للمطالبة بوقف "الجرائم ضد المدنيين".

ونظم متظاهرون مؤخرا وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة دبلن. وقال المتظاهرون إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية لن يكون كافياً، وأنه يتعين على الحكومة إنهاء الاتفاقيات التجارية مع إسرائيل.

Relatedمظاهرات في البرازيل لدعم تشريع الماريجوانامظاهرات في لندن ومانشستر وبيرمنغهام تندد بالتمييز العنصري وتدعم اللاجئينالضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية

وتشن القوات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا دامية في غزة خلفت 40 ألف قتيل و93 ألف مصاب، فضلا عن مفقودين تحت الأنقاض.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الغارديان: رئيس حزب العمال البريطاني يتجه لتقديم التزام بشأن الاعتراف بدولة فلسطين من دون اعتراضات.. برلمان سلوفينيا يصادق على الاعتراف بدولة فلسطين في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية غزة إبادة مظاهرات في أيرلندا ايرلندا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غالانت يتحدث عن توسيع أهداف الحرب في الشمال ووزير الخارجية الأيرلندي يدعو لوقف "المذبحة" يعرض الآن Next توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next "السي آي إيه": مخطط استهداف حفلات تايلور سويفت في فيينا كان يهدف لقتل عشرات الآلاف من المعجبين يعرض الآن Next مشروع نقل بقيمة 20 مليار دولار يربط آسيا بأوروبا: قمة تجمع تركيا والعراق وقطر والإمارات في إسطنبول يعرض الآن Next استطلاع: أغلب الأمريكيين يؤيدون استمرار المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى الإفراج عن الرهائن اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إيطاليا قطاع غزة تغير المناخ دونالد ترامب إسبانيا روسيا تركيا الصين إسرائيل العراق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ساعات وأقلام وألعاب.. الأمن الروسي يعتقل شخصا يبيع أجهزة تجسس عبر الإنترنت
  • بعد تقارير عن عبور شحنات أسلحة.. أيرلندا تمنع الرحلات العسكرية الإسرائيلية عبر مجالها الجوي
  • الحوثي يتوعد إسرائيل: التحضير للردّ مستمر وسيكون مفاجأة
  • الحوثي: ردنا على إسرائيل سيكون مفاجأة
  • محللون: عملية الاحتلال بالضفة مخطط لتصفية قضية فلسطين
  • حبيب بيلا حديد يكشف: عاشت معي في مقصورة متواضعة في تكساس
  • عباس وولي عهد السعودية يبحثان وقف حرب إسرائيل على غزة والضفة
  • تركيا: مطلبنا وقف المجازر الإسرائيلية وإقامة دولة فلسطينية
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: مجازر إسرائيل المستمرة في غزة تصعيد لتهويد القدس
  • الدولية لدعم فلسطين: إسرائيل تسير فى تنفيذ مخططها لتهويد المسجد الأقصى